معهد الإدارة ينفذ ورشة لتطوير كفاءة القطاع الحكومي السعودي
آخر تحديث GMT00:57:43
 العرب اليوم -

معهد الإدارة ينفذ ورشة لتطوير كفاءة القطاع الحكومي السعودي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - معهد الإدارة ينفذ ورشة لتطوير كفاءة القطاع الحكومي السعودي

معهد الإدارة العامة
الرياض - العرب اليوم

يفتتح وزير الاقتصاد والتخطيط، الدكتور محمد بن سليمان الجاسر غدا الاثنين، ورشة العمل التي ينفذها مركز إعداد وتطوير القادة، في معهد الإدارة العامة، بالتعاون مع البنك الدولي بعنوان (تطوير كفاءة القطاع الحكومي لمواكبة المتغيرات الاقتصادية)، في المركز الرئيس للمعهد في الرياض، ويشارك بها عدد من القيادات الإدارية ومنسوبي الأجهزة الحكومية.

وأكد مدير عام معهد الإدارة العامة، الدكتور أحمد بن عبد الله الشعيبي، أن ورشة العمل تشتمل عدداً من المحاور أهمها: التعرف على الأدوات والتقنيات اللازمة لرفع كفاءة القطاع الحكومي، تنمية القدرة على استخدام أدوات التحليل الاقتصادي في إدارة الاستثمارات العامة، مناقشة تحديات الشراكة بين القطاعين العام والخاص، تجارب البنك الدولي الناجحة في تطوير كفاءة القطاع الحكومي.

وأضاف معاليه أن ورشة العمل تتناول موضوعات بالغة الأهمية لتطوير القطاع الحكومي، ومنها: دور القطاع الحكومي في الاقتصاد، التركيز على الاستثمارات العامة وتقديم الخدمات، نموذج لإدارة الاستثمارات العامة، تقييم إدارة الاستثمارات العامة من خلال استخدام أدوات تحليل الإنفاق العام، تحديات الشراكة بين القطاعين العام والخاص، التحليل الاقتصادي للمشروعات الاستثمارية، الخدمات الإلكترونية في القطاع الحكومي، تجربة جمهورية كوريا الجنوبية في تطوير كفاءة القطاع الحكومي، دور الحكومات نحو إدارة استثماراتها العامة بشكل أفضل.

وذكر د. الشعيبي، أن الورشة يقدمها نخبة من الخبراء الاقتصاديين من البنك الدولي، وهم: د. راج نالاري، الخبير الاقتصادي في شؤون مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالبنك الدولي، والمدير السابق للتنمية والممارسات التنافسية في معهد البنك الدولي، ود. جي هونج كيم، المستشار في وحدة الحد من الفقر والإدارة الاقتصادية في البنك الدولي، والخبير في قضايا إدارة المشاريع العامة والشراكة ما بين القطاعين الخاص والعام، وعضو المعهد الكوري للتطوير.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معهد الإدارة ينفذ ورشة لتطوير كفاءة القطاع الحكومي السعودي معهد الإدارة ينفذ ورشة لتطوير كفاءة القطاع الحكومي السعودي



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 22:29 2024 السبت ,11 أيار / مايو

نصائح غذائية لتقوية جهاز المناعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab