وفد من بطاركة لبنان يطّلع على أوضاع المسيحيِّين النَّازحين من نينوى
آخر تحديث GMT18:34:33
 العرب اليوم -

وفد من بطاركة لبنان يطّلع على أوضاع المسيحيِّين النَّازحين من نينوى

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وفد من بطاركة لبنان يطّلع على أوضاع المسيحيِّين النَّازحين من نينوى

رئيس حكومة إقليم كردستان نيجرفان البارزاني ومار بشارة بطرس الراعي
بغداد - نجلاء الطائي

وصل وفد من بطاركة الشرق في لبنان، يوم الأربعاء، إلى محافظة أربيل للاطلاع على أوضاع المسيحيين النازحين من الموصل وسهل نينوى، وتقديم المساعدات الإنسانيّضة لهم.

وأكد مصدر مطلع في أربيل، أن وفدًا من بطاركة الشرق برئاسة البطريك الماروني الكاردنيال مارل بشارة بطرس، وصل بعد ظهر يوم الأربعاء، إلى محافظة أربيل، موضحًا أن وزير الداخلية كريم سنجاري كان في استقبالهم في مطار أربيل.

من جهته أكد البطريك الماروني الكاردنيال مارل بشارة بطرس، أن زيارته تهدف لنقل صورة حقيقية للفاتيكان وواشنطن عن الكارثة التي حلت بالمسيحيين والمكونات الأخرى ونقل استجابة حكومة وشعب إقليم كردستان للمطالبة بتوفير حماية دولية للمسيحيين وجميع مكونات المنطقة من الإيزيديين والشبك والتركمان فضلاً عن المكونات القومية والدينية الأخرى وإعادتهم إلى مناطقهم.

ومن ناحيته دعا رئيس حكومة إقليم كردستان نيجرفان البارزاني، يوم الأربعاء، إلى تشكيل تحالف دوليّ لمواجهة التطرُّف، مبيِّنًا أن ما يحدث اليوم هو خارج إمكانات حكومة الإقليم، فيما أكَّد على تعاون أربيل مع بغداد والمجتمع الدوليّ لإبعاد المتطرفين.

وأكدت رئاسة حكومة إقليم كردستان في بيان لها، أن البارزاني استقبل بطريرك أنطاكيا والشرق الأوسط ورئيس المجمع البطريركي في الشرق ورئيس الكنيسة المارونية، مارل بشارة بطرس الراعي، ووفدًا رفيعًا من رجال الدين المسيحي، وأشار البيان إلى أن الوفد أعرب عن شكره لحكومة الإقليم للاستجابة وتقديم المساعدة للنازحين المسيحيّين.

وأكد البارزاني، حسب البيان، على تعاون إقليم كردستان مع المجتمع الدولي وبغداد لإبعاد المتطرفين، وأشار إلى إمكانية تأسيس تحالف دولي لمواجهة التطرف.

واعتبر البارزاني، أن زيارة البطريرك تدعم جميع مكونات العراق وإقليم كردستان، مؤكدًا أنه سيعمل كل ما بوسعه على حماية المكونات التي يعود تاريخ وجودها في كردستان إلى آلاف السنين.

وأضاف أن حكومة كردستان تحارب دولة متطرفة بكل المعايير وليست منظمة متطرفة، مؤكدًا  على دعمه لتوفير الحماية الدولية للمسيحيين والمكونات الأخرى في المنطقة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد من بطاركة لبنان يطّلع على أوضاع المسيحيِّين النَّازحين من نينوى وفد من بطاركة لبنان يطّلع على أوضاع المسيحيِّين النَّازحين من نينوى



الإطلالات البراقة اختيارات نانسي عجرم في المناسبات

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 18:56 2024 الأربعاء ,29 أيار / مايو

مصرع 3 أشخاص فى الهند جراء موجة شديدة الحرارة

GMT 10:48 2024 الخميس ,30 أيار / مايو

إيران بعد رئيسي: "سلسلة فولاذية للقيادة"

GMT 17:50 2024 الأربعاء ,29 أيار / مايو

اعترافات ومراجعات (57).. اختطاف أكيلى لاورو
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab