خادم الحرمين الشريفين يرعى الأربعاء اطلاق مشروع  خير مكة
آخر تحديث GMT07:18:23
 العرب اليوم -

خادم الحرمين الشريفين يرعى الأربعاء اطلاق مشروع " خير مكة"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خادم الحرمين الشريفين يرعى الأربعاء اطلاق مشروع " خير مكة"

خادم الحرمين الشريفين
الرياض – العرب اليوم

رفع  الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين أسمى آيات الشكر والتقدير الى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ، لتفضله – حفظه الله – غداً الأربعاء 7 رمضان المبارك برعاية وضع حجر الأساس لمشروع ” خير مكة ” الاستثماري الخيري الذي تقيمه جمعية الأطفال المعوقين بمكة المكرمة .

وقال في تصريح صحفي ” يشرفني بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن مجلس إدارة الجمعية وكافة منسوبيها والمستفيدين من خدمات مراكزها أن أرفع أسمى آيات التقدير والعرفان الى مقام خادم الحرمين الشريفين لما يوليه – أيده الله – من دعم ورعاية لبرامج الجمعية ومشروعاتها على مدى ثلاثين عاماً ، الامر الذي كان وراء الكثير مما تحقق سواء على صعيد التوسع في الخدمة وتشغيل عشرة مراكز للرعاية ،إضافة الى ثلاثة مراكز تحت الانشاء ، أو على صعيد التطور المتلاحق في مستوى خدمات التأهيل وبرامج الدمج والتوعية والتصدي لقضية الإعاقة “

وأكد الأمير سلطان على أن تفضل خادم الحرمين الشريفين برعاية هذه المناسبة يجسد ما توليه الدولة من اهتمام ومساندة لمؤسسات العمل الخيري وقناعتها بالدور الحيوي الذي يقوم به هذه القطاع في استكمال مسيرة التنمية الشاملة التي تعيشها المملكة العربية السعودية .
وذكر سموه ” أن مشروع ” خير مكة ” الاستثماري الخيري يمثل تطوراً نوعياً في منهجية العمل الخيري المؤسسي في المملكة ، ويعكس رؤية استراتيجية تستهدف توفير ضمانات التمويل الدائم لما تقدمه الجمعية من خدمات مجانية للألاف من الأطفال المعوقين في مناطق المملكة المختلفة وتصل ميزانيتها التشغيلية 120 مليون ريال سنوياً ” .

وأعرب الأمير سلطان عن اعتزازه بما حظى به المشروع من تفاعل كريم من أهل الخير من رجال الاعمال ومن العديد من الشركات والمؤسسات الوطنية ، مشيراً الى أن ذلك يؤكد مساحة الثقة التي تحظى بها برامج الجمعية لدى المجتمع ، و نجاحها في بناء شراكات دائمة ومستمرة مع قطاعات عديدة .

وأوضح أن المشروع يتضمن خمسة أبراج يشرف احداها بإطلاق اسم الملك سلمان بن عبد العزيز ، والأخر اسم الأمير سلطان بن عبد العزيز – يرحمه الله ، الى جانب برج لعملاء شركة الاتصالات السعودية ، وبرج لعملاء شركة بندة ، والبرج الخامس بإسم مسابقة القرآن الكريم للأطفال المعوقين .

وجدير بالذكر أن مشروع (خير مكة) يعتبر ضمن منظومة المشروعات الاستثمارية الخيرية والوقفية التي أطلقتها الجمعية خلال السنوات الأخيرة، ويعتبر الأكبر من بينها، كما أنه الأول في كيفية تمويله؛ إذ اعتمدت الجمعية آلية طرحه للاكتتاب العام للداعمين من فاعلي الخير، كما يندرج في استراتيجية الجمعية الهادفة إلى توفير الروافد المالية لميزانيات تشغيل مراكزها .

ويقام المشروع علي مساحة من الأراضي تمتلكها الجمعية بحي النسيم – طرق الهدا بمكة المكرمة تبلغ 48ألف متر مربع منحت للجمعية من قبل الجمعية الخيرية الإسلامية عام 1412هـ بموافقة وتوجيه كريم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله – وكان أميراً لمنطقة الرياض حينذاك – .وستخصص مداخيل ذلك المشروع لدعم ميزانية تشغيل مراكز الجمعية ومشروعاتها المستقبلية .ويبلغ اجمالي عدد قطع الأراضي المخصصة للمشروع 68 قطعة .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خادم الحرمين الشريفين يرعى الأربعاء اطلاق مشروع  خير مكة خادم الحرمين الشريفين يرعى الأربعاء اطلاق مشروع  خير مكة



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 01:15 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إيران وإسرائيل... رسائل النار والأسئلة

GMT 23:23 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم جنوب نابلس

GMT 21:10 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

وفاة المخرجة إليانور كوبولا عن عمر 87 عاماً

GMT 07:47 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

مصرع 12 شخصاً وفقدان آخرين جراء أمطار سلطنة عمان

GMT 10:18 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

الخطوط الجوية الهندية تعلق رحلاتها إلى تل أبيب

GMT 16:34 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

سيمون تكشف عن نصيحة ذهبية من فاتن حمامة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab