تنظيم وقفة جماهيرية حاشدة أمام بوابة برلين التاريخية تضامنًا مع مخيم اليرموك المحاصر
آخر تحديث GMT01:47:48
 العرب اليوم -

تنظيم وقفة جماهيرية حاشدة أمام بوابة برلين التاريخية تضامنًا مع مخيم اليرموك المحاصر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تنظيم وقفة جماهيرية حاشدة أمام بوابة برلين التاريخية تضامنًا مع مخيم اليرموك المحاصر

تنظيم وقفة جماهيرية حاشدة أمام بوابة برلين التاريخية تضامنًا مع مخيم اليرموك المحاصر
برلين - العرب اليوم

نظمت جمعية أصدقاء اليرموك في العاصمة الألمانية برلين وقفة جماهيرية حاشدة، أمام بوابة برلين التاريخية التي تضم إلى جانبها السفارة الأميركية والفرنسية والبريطانية وممثلية الإتحاد الأوروبي، ولما لهذا المكان من رمزية تاريخية ومقصدًا سياحيًا بارزًا في ألمانيا

ونظمت الوقفة تضامنًا مع مخيمات الشعب الفلسطيني عمومًا ومخيم اليرموك خصوصًا لما يتعرض له من دمار وقتل وتدمير وتهجير ممنهج على أيدي العصابات المتطرفة التي إحتلت المخيم، الذي يعاني من الحصار منذ أكثر من ألف يوم في ظل نقص في الغذاء والماء والدواء.

رفع المشاركون خلال الوقفة التضامنية الأعلام الفلسطينية واليافطات بلغات مختلفة والتي تندد بجرائم العصابات المتطرفة، وحصار مخيم اليرموك، وبالصمت الدولي المريب تجاه ما يتعرض له أبناء المخيم، الذين يعيشون نكبة جديدة ومأساة حقيقية بعد تهجيرهم من وطنهم الأم فلسطين على أيدي العصابات الصهيونية.

وألقى رئيس جمعية أصدقاء اليرموك ورئيس تجمع الشتات الفلسطيني أوروبا، نضال حمدان, كلمة أمام المشاركين في الوقفة التضامنية عبر فيها عن التضامن الفعلي والمستمر مع أبناء الشعب الفلسطيني سواء من بقي في مخيم اليرموك، أو من اضطرته ظروف الصراع الدائر هناك إلى الهروب من الموت المحقق والبحث مرة أخرى عن لجوء جديد رغم كل المخاطر والصعاب.

وناشد حمدان في كلمته منظمة التحرير والسلطة الفلسطينية، ومؤسسات المجتمع المدني، والمنظمات الدولية والإغاثية لمد يد العون والمساعدة لأبناء شعبنا في الخيم، والضغط على المجتمع الدولي للتدخل من أجل رفع الحصار عنه وإدخال المواد الغذائية والطبية، وإخراج المجموعات المسلحة منه.

وتطرق حمدان خلال كلمته لمناسبة يوم الأسير الفلسطيني التي يحييها شعبنا في هذه الأيام، موجهاً التحية والإجلال للأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي، مؤكدًا على الإنخراط في حملات تدويل قضية الأسرى والدفاع عنهم في كل المحافل الدولية والمجتمعات الغربية التي يقيم فيها أبناء الشتات، وصولًا إلى نيل حريتهم ومعانقة أهلهم واحبتهم، والإنعتاق من ظلام السجن إلى نور الحرية.

وأشار إلى ذكرى إستشهاد القادة الكبار الشهيد أبو جهاد خليل الوزير والشهيد عبد العزيز الرنتيسي التي تصادف هذه الأيام، مشددًا على إصرار الشعب الفلسطيني وهو يخوض إنتفاضته المباركة على أرض الوطن على المضي والإستمرار على ذات الطريق الذي مضى عليه الشهداء حتى الحرية والعودة والإستقلال وبناء دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيم وقفة جماهيرية حاشدة أمام بوابة برلين التاريخية تضامنًا مع مخيم اليرموك المحاصر تنظيم وقفة جماهيرية حاشدة أمام بوابة برلين التاريخية تضامنًا مع مخيم اليرموك المحاصر



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab