العراق واليونيسيف يوقعان اتفاق تعاون بشأن الطفولة بـ 112 مليون دولار
آخر تحديث GMT23:19:27
 العرب اليوم -

العراق و"اليونيسيف" يوقعان اتفاق تعاون بشأن الطفولة بـ 112 مليون دولار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - العراق و"اليونيسيف" يوقعان اتفاق تعاون بشأن الطفولة بـ 112 مليون دولار

جانب من المؤتمر الصحافي
بغداد ـ نجلاء الطائي

وقع وزير التخطيط سلمان الجميلي مع ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" في العراق بيتر هاوكنز اتفاق التعاون المشترك بين حكومة جمهورية العراق ومنظمة "اليونيسيف" بشأن الطفولة للأعوام الأربعة المقبلة بقيمة 112 مليون دولار.
وقال وزير التخطيط خلال مؤتمر صحافي مشترك عقب مراسيم توقيع الاتفاق إن "المنظمة ستلتزم بتوفير مبلغ 112 مليون دولار لهذا المشروع منها 104 ملايين دولار من المنظمة وثمانية ملايين دولار من العراق" مشيرا الى ان "المشروع سيختص في عدة محاور واستراتيجيات متعلقة بالطفولة واليافعين في العراق لاسيما في ظل الظروف التي تعرض لها الطفل العراقي وشبابنا بسبب الوضع الامني والاقتصادي".
 
وبين أن "الأولوية والأهمية ستكون لخمسة استراتيجيات تعزز امكانية الوصول الى أكثر الاطفال حرمانا وتقليل التفاوت من خلال القيام بأنشطة الدعوة على الصعيد الوطني اضافة الى توفير المساعدات الفنية عالية الجودة".
وأكد الجميلي ان "الهدف من ذلك هو تعزيز السياسات القطاعية والأطر القانونية من خلال توليد البيانات المالية لتحسين كفاءة ونوعية ايصال الخدمات الاجتماعية الى الاطفال على المستوى اللامركزية فضلا عن تعزيز القدرات الفنية والإدارية لمقدمي الخدمات وبناء المعرفة لدى المجتمعات المحلية والأسس لتمكينهم من ممارسة سلوكيات الامنة كذلك توفير الدعم المباشر لضمان توفير الخدمات والتجهيزات الاساسية من خلال الحالات الانسانية".
 
ولفت وزير التخطيط الى ان "هذا البرنامج مهم جدا بالنسبة للعراق لاسيما في ظل الظروف التي يعيشها" معربا عن "شكره وتقديره الى منظمة الامم المتحدة لرعاية الطفولة اليونيسيف على هذا الدعم" مبينا ان "هذا البرنامج يبدأ اعتبارا من اذار 2016 ويستمر لغاية 2019" مؤكدا ان "الاتفاقية ستكون لها انعكاسات طيبة وايجابية على مستوى الطفل العراقي".
وثمن ممثل منظمة الامم المتحدة للطفولة اليونيسيف بيتر هاوكنز جهود الحكومة العراقية على دعمها وتعاونها المستمر. وأضاف ان "المنظمة ستعمل مع المنظمات الدولية الاخرى على تحقيق المحاور الاساسية التي وردت في البرنامج القطري يونيسيف العراق الذي سيستمر اربعة اعوام بدءا من العام الجاري والى عام 2019".
 
وبين هاوكنز ان "البرنامج سيوفر الدعم الفني الى المؤسسات العراقية بما فيها وزارة الصحة ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية فضلا عن وزارة التخطيط لتنفيذ البرامج والمشاريع تهم الطفل واليافعين في العراق" مشيرا الى ان "المنظمة تلتزم خلال الاربعة اعوام القادمة بتوفير 112 مليون دولار ثمانية منها ستكون من الحكومة العراقية للمساهمة بهذا المشروع".
وتابع "نسعى الى ايجاد 340 مليون دولار للحالات الطارئة والعمل على مستوى الوطني بالتعاون مع الوزارات المعنية ووزارة التخطيط "مبينا ان "المنظمة ستعمل بالتعاون مع 10 محافظات بما فيها محافظات اقليم كردستان" مشددا على ان "ان اليونيسيف "تبحث عن مساعدة الاطفال اينما كانوا في عدة مجالات كحماية الطفل والتعليم والنظافة والرعاية الصحية".
 
وأعرب ممثل منظمة "اليونيسيف" عن "شكره وتقديره الى وزير التخطيط سلمان الجميلي وفريق الوزارة على توقيع هذه الاتفاقية القطرية" مستدركا بالقول "نتطلع قدما خلال الاربعة اعوام المقبلة لإنجاح هذه الوثيقة لجعل حياة الطفل العراقي أفضل".
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العراق واليونيسيف يوقعان اتفاق تعاون بشأن الطفولة بـ 112 مليون دولار العراق واليونيسيف يوقعان اتفاق تعاون بشأن الطفولة بـ 112 مليون دولار



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab