التحالف الدولي يُعلن تحرير 50 من الأراضي التابعة لتنظيم داعش
آخر تحديث GMT01:01:27
 العرب اليوم -

التحالف الدولي يُعلن تحرير 50% من الأراضي التابعة لتنظيم "داعش"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - التحالف الدولي يُعلن تحرير 50% من الأراضي التابعة لتنظيم "داعش"

عناصر من تنظيم "داعش"
بغداد ـ نجلاء الطائي

أكد التحالف الدولي، الثلاثاء، مقتل القيادي في تنظيم "داعش" أبو عمر الشيشاني في سورية، ووصفه بـ"القائد الأكثر أهمية"، مشيرًا إلى مقتل عشرة الاف عنصر من "داعش" بالضربات الجوية لطائراته والقوات العراقية، وحدد موقع "المعركة الكبرى" مع التنظيم المتطرف في الفرات.
وأوضح المتحدث باسم التحالف الدولي ستيف وارن خلال مؤتمر صحافي عقده في مقر السفارة الأميركية، وسط العاصمة بغداد، أنه تم قتل أبو عمر الشيشاني وهو القائد الأكثر أهمية لدى تنظيم "داعش"، خلال الضربات الجوية التي نفذتها طائرات التحالف الدولي في مدينة شداري في سورية، مبينًا أن طائرات التحالف الدولي تقتل قياديًا للتنظيم كل ثلاثة أيام خلال ضرباتها الجوية.

وأضاف وارن، أن العدد الإجمالي لعناصر تنظيم داعش في العراق وسورية ما بين 19 إلى 24 ألف عنصرًا، مؤكدًا أنه قتل 10 آلاف عنصرًا من التنظيم خلال المعارك. وتابع "تنظيم داعش يسعى للحصول على أسلحة كيماوية، ولكن نحن لا نعتقد أنه تم الحصول عليها"، مبينًا أن الأسلحة التي حصل عليها التنظيم هي كلورين وهي مادة صناعية ممكن الحصول عليها والخردل وهو عامل يمكن أن يسبب إصابات مؤلمة في الجلد لكن احتمالية موت الإنسان في الغاز قليلة.
وأشار وارن، إلى أنه تم الحصول على معلومات مهمة من أمير داعش الخاص بالأسلحة الكيماوية يدعى أبو داود وهو الآن في عهدة العراقيين، مضيفًا "سلمناه إلى حكومة كردستان الأسبوع الماضي، وتم تقليص قدرات تنظيم داعش بتصنيع أسلحة كيماوية جديدة من خلال ضرب مقار تصنيع الأسلحة ومستمرون في ضرب تلك المقار". وحدد وارن موقع "المعركة الكبرى" مع تنظيم "داعش" في منطقة الفرات، قائلًا "المعركة الكبرى مع تنظيم داعش ستكون في منطقة الفرات في قضاء هيت، غرب الرمادي"، مشيرًا إلى أن الحكومة العراقية هي التي ستقرر إذا كانت تود الذهاب لتحرير قضاء الرطبة، غرب الأنبار".

وبيّن أن قوات الأمن العراقية شنت مؤخرًا تقدمًا في اتجاه نهر الفرات لتحرير قضاء هيت في محافظة الأنبار، مبينًا أن هذا التقدم في المعارك شاركت بها قوات الأمن العراقية من الجيش العراقي والحشد السني وبدعم من طائرات التحالف الدولي. وتابع "تم تحرير 24 ألف كم مربع من الأراضي التي يسيطر عليها تنظيم داعش من تكريت وبيجي والرمادي وهيت وبعض المدن الأخرى"، مبينًا أن هذه المسافة المحررة تمثل قرابة 50 % من الأراضي التي كان يسيطر عليها التنظيم. وبيّن وارن، أن تنظيم داعش لم يحرز أي نصر وتقدم منذ شهر أيار/مايو الماضي وهو مستمر في الخسارة.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التحالف الدولي يُعلن تحرير 50 من الأراضي التابعة لتنظيم داعش التحالف الدولي يُعلن تحرير 50 من الأراضي التابعة لتنظيم داعش



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab