مقتل 115 متطرفًا في عمليات متفرقة في العراق شارك فيها سلاح الجو وطيران الجيش
آخر تحديث GMT11:01:24
 العرب اليوم -

"الحشد الشعبي" يؤكد أن المعركة مع "داعش" ليست سهلة

مقتل 115 متطرفًا في عمليات متفرقة في العراق شارك فيها سلاح الجو وطيران الجيش

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مقتل 115 متطرفًا في عمليات متفرقة في العراق شارك فيها سلاح الجو وطيران الجيش

عناصر من الحشد الشعبي
بغداد - نجلاء الطائي

اعتبر القيادي في "الحشد الشعبي" هادي العامري، الأربعاء، ما يجري من معارك في محافظة الأنبار "عملية تطويق"، فيما أكد أن المعركة مع "داعش" ليست سهلة.
وصرح العامري في حديث لعدد من وسائل الإعلام ، بأن ما يجري من عمليات عسكرية في محافظة الأنبار هي عمليات تطويق وتجري على قدم وساق، مبينًا أن القتال يجري مع مقاتلين قادمين من 108 دول جاءوا إلى سوريا والعراق، مشيرًا إلى أن الانتصار بحاجة إلى زمن.

وأعلنت خلية الإعلام الحربي، الأربعاء، عن مقتل 115 عنصرًا من "داعش" المتطرف خلال العمليات العسكرية التي نفذتها القوات المشتركة في مناطق متعددة من البلاد، بإسناد من طيران التحالف الدولي وسلاح الجو العراقي.

وأوضحت الخلية في بيان صحفي وصل" العرب اليوم" نسخة عنه أن عمليات الأنبار تواصل قطاعاتها الأمنية التقدم نحو أهدافها المرسومة حيث تمكنت من قتل العشرات من العناصر المتطرفة خلال عملية في المحور الشمالي (الجرايشي) وتمكنت من رفع وتفجير عبوة ناسفة، كما دمرت مخبأً بداخله 3 عناصر متطرفة، وعثرت على مخبأ مفخخ في حين تصدت لمحاولة تعرض في المحور الجنوبي الشرقي وتمكنت من السيطرة على أحد البساتين بالكامل هناك، إلى ذلك نفذت قوات الشرطة الاتحادية ضمن قاطع مسؤوليتها عملية أسفرت عن إصابة عجلة للعدو وقتل من بداخلها كما أحرقت مخبأً وقتلت من فيه، وتمكنت من قتل قناصين اثنين تابعين لعناصر "داعش"، وقد تم تنفيذ عملية أخرى في منطقة حصيبة الشرقية، (المضيق) أسفرت عن حرق عجلة وتدمير مخبأ بمن فيه من متطرفين، كما تصدت قوات الشرطة الاتحادية لمحاولة تعرض أخرى وأحرقت إحدى العجلات التابعة لـ"داعش"، ونفذت قوة أخرى عملية أمام خط الصد في منطقة حصيبة الشرقية أسفرت عن تكبيد الطرف الآخر خسائر كبيرة في الأرواح.

وأضافت أن عمليات سامراء تواصل ضرباتها العسكرية لتطهير جزيرة سامراء من متطرفي "داعش" وتمكنت من التقدم نحو أهدافها المرسومة وفككت عبوتين ناسفتين، كما أحرقت عجلات للعدو حاولت التعرض لقواتها،  وفجرت عبوة ناسفة على محور التقدم وتصدت لمحاولة هجوم أثناء تقدم القطعات وأسكتت النيران المعادية.

وبيّنت أن  قيادة عمليات بغداد تواصل عمليات التقدم في عملية فجر الكرامة نحو أهدافها المرسومة وتمكنت من تدمير آلية مدرعة وقتل من فيها من متطرفين، إلى ذلك شرعت قوة أخرى من القيادة أعلاه  بتنفيذ عملية أخرى في المناطق( المدائن، الجمعية، البيجية، خزرج) أسفرت عن إلقاء القبض على مطلوبين، وعثرت على 5 قذائف حربية تالفة ودمرت مضافتين للعدو وفجرت 12 عبوة ناسفة وتمكنت من فتح طريق بمسافة 1800متر.

وأبرزت أن فرقة" عمليات دجلة"  نفذت قواتها فعالية في مناطق (بحيرة حمرين، الخلاوية – بعقوبة) أسفرت عن إلقاء القبض على 6 مطلوبين وفجرت 7 عبوات كما أصابت 3 دراجات نارية مفخخة ومعملًا لتصنيع العبوات وأحرقت ودمرت 3 ملاجئ مع تجهيزاتها حيث احتوت على 50 صاروخ "ار بي جي 7 " وخمسين عبوة متنوعة فيما تمكنت قيادة عمليات صلاح الدين من تنفيذ عملية مشتركة مع مقاتلي الحشد الشعبي بإسناد من قبل الطيران في منطقة بيجي أسفرت عن قتل 50 متطرفًا.
 وذكرت أن  قيادة عمليات الجزيرة أصابت مفارزها مخبأً للمتطرفين مما أدى إلى انفجار شديد وحرق 4 عجلات لعناصر "داعش" بالقرب من هذا المخبأ فيما تمكنت القوة الجوية من تنفيذ  14 طلعة في مختلف قواطع العمليات وكذلك قام طيران بتنفيذ 42 طلعة في قواطع العمليات كافة.

ولفتت إلى أن طيران التحالف الدولي نفذ 14 طلعة على مختلف قواطع العمليات أسفرت عن قتل 60 متطرفًا وتدمير 3 عجلات ورشاشة ثقيلة ومخزن أسلحة ومعبرين للعدو و3 مواضع دفاعية وموقع هاون و 13 موقعًا لعناصر "داعش".
وأعلن مسؤول إعلام "الحزب الديمقراطي الكردستاني" في الموصل سعيد مموزيني، الأربعاء، عن مقتل ثلاث نساء من تنظيم "داعش" بينهن "أميرة" إثر هجوم مسلح في مدينة.

وذكر مموزيني في بيان على الموقع الالكتروني للحزب، أن مجموعة مسلحة هاجمت مقر نساء الخنساء التابع لتنظيم "داعش" في حي بابل بمدينة الموصل"، مبينًا أن الهجوم أسفر عن مقتل ثلاث نساء من التنظيم، بينهن أميرة تدعى "أم حفصة"، وأشار مموزيني، إلى أن التنظيم يعمل على جذب النساء للقيام بأعمال متطرفة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 115 متطرفًا في عمليات متفرقة في العراق شارك فيها سلاح الجو وطيران الجيش مقتل 115 متطرفًا في عمليات متفرقة في العراق شارك فيها سلاح الجو وطيران الجيش



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab