رئيس النواب العراقي يشدد على ضرورة الإسراع بدمج متطوعي الأنبار
آخر تحديث GMT18:03:27
 العرب اليوم -

الجبوري ناقش مع العبادي نتائج زيارته إلى أميركا وأوروبا

رئيس "النواب" العراقي يشدد على ضرورة الإسراع بدمج متطوعي الأنبار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رئيس "النواب" العراقي يشدد على ضرورة الإسراع بدمج متطوعي الأنبار

رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي يستقبل السيد رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري
بغداد - نجلاء الطائي

بحث رئيس مجلس "النواب" العراقي سليم الجبوري، الاثنين، نتائج زيارته الأخيرة إلى الولايات المتحدة الأميركية والاتحاد الأوروبي مع رئيس الوزراء حيدر العبادي.

وأوضح الجبوري في بيانٍ صدر، الاثنين، على هامش استقباله العبادي، وورد لـ"العرب اليوم"، أنَّ "اللقاء تضمن استعراض تطورات الأوضاع على الساحة السياسية لاسيما ما يتعلق بالتشريعات الهامة وفي مقدمتها قانوني العفو العام والحرس الوطني وضرورة المضي بالتشريعات المتفق عليها".

وأشار الجبوري إلى أنَّ "اللقاء بحث بشكل مفصل الأوضاع الأمنية وجهود تحرير محافظتي الأنبار ونينوى، بالإضافة إلى ملف النازحين"، مشددا على "ضرورة التسريع بعودة النازحين للمناطق المحررة وإعادة إعمار تلك المناطق".

وبين رئيس البرلمان أنَّ "اللقاء بحث أيضا زيارتنا الأخيرة إلى كل من الولايات المتحدة والاتحاد الأوربي والنتائج التي خرجت بها تلك الزيارة وانعكاساتها الايجابية على مجمل الوضع في العراق".

وفي سياق متصل؛ شدد الجبوري، على ضرورة الإسراع في إنجاز قوائم الأسماء الخاصة بالمتطوعين البالغ عددهم عشرة آلاف مقاتل من أبناء محافظة الأنبار من أجل دمجهم ضمن تشكيلات الجيش والشرطة.

وذكر بيان لمكتب الجبوري، ورد لـ"العرب اليوم"، أنَّه التقى محافظ الأنبار صهيب الراوي وبحثا "جهود تسليح أبناء العشائر المشاركة في تحرير مناطق محافظة الأنبار من أيدي تنظيم داعش المتطرف".

وأكد الجبوري أهمية الإسراع في انجاز قوائم الأسماء الخاصة بالمتطوعين المستعدين لحمل السلاح من أهالي المحافظة، بهدف دمجهم ضمن تشكيلات الجيش والشرطة المساهمة في عملية تحرير الأنبار من تنظيم "داعش".

وكان الجبوري اختتم، في 7 حزيران/ يونيو الجاري، زيارة إلى أوروبا شملت العاصمة الإيطالية روما والعاصمة البلجيكية بروكسل.

ووصل الجبوري، في 8 حزيران/ يونيو إلى العاصمة الأميركية "واشنطن" ضمن دعوة تلقاها من البيت الأبيض، فيما أعلن مكتبه أنه اختتم، في 13 حزيران/ يونيو، زيارته إلى واشنطن بلقاء وزير "الدفاع" الأميركي أشتون كارتر.

وعلى جانب آخر، أكد الجبوري أنَّ الوضع الأمني في العراق يشكل تهديدًا إقليميًا يستدعي تعاونًا دوليًا لمواجهته، داعيًا دول الجوار إلى أن تكون أكثر فاعلية في مواجهة تنظيم "داعش".

جاء حديثه خلال استقباله السفير الإيراني لدى العراق حسن دنائي فر، وفق بيان لمكتب الجبوردي. وبحث الطرفان "العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها بما يضمن مصلحة الشعبين الصديقين، ومستجدات الأوضاع في العراق وتطورات الحرب ضد تنظيم "داعش" المتطرف.

وشدد الجبوردي على أهمية تضافر الجهود الدولية كافة لمحاربة التنظيم المتطرف، معتبرًا أنَّ ما يجري في العراق من تطورات أمنية تشكل تهديدا إقليميا يستدعي تعاونا دوليا لمواجهته.

من جهته؛ أعرب السفير الإيراني حسن دنائي فر عن استعداد بلاده للتعاون مع العراق في جميع المجالات لاسيما الجانب الأمني ومواجهة تنظيم "داعش"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس النواب العراقي يشدد على ضرورة الإسراع بدمج متطوعي الأنبار رئيس النواب العراقي يشدد على ضرورة الإسراع بدمج متطوعي الأنبار



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab