تطهير الفلوجة من داعش بدأ وقوات أميركية محمولة جوًا تشارك
آخر تحديث GMT01:47:48
 العرب اليوم -

غارات للتحالف غرب "الرمادي" وخسائر متوالية للتنظيم

تطهير "الفلوجة" من "داعش" بدأ وقوات أميركية محمولة جوًا تشارك

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تطهير "الفلوجة" من "داعش" بدأ وقوات أميركية محمولة جوًا تشارك

طائرات التحالف الدولي
بغداد - نجلاء الطائي

شاركت قوات أميركية محمولة جواً في المعارك الدائرة في قضاء الرطبة لتحريرها من سيطرة تنظيم "داعش".

وأفادت مصادر مطلعة لـ"العرب اليوم"، الأربعاء، إن "قوات أميركية محمولة جوا تشارك إلى جانب القوات الأمنية ومقاتلي العشائر بمعارك تطهير قضاء الرطبة، غربيّ الرمادي، من مسلحي "داعش"، مبينا أن "المعارك تجري بدعم من سلاح الجو الأميركي".

وأضافت المصادر أن "القوات الأمنية تتقدم إلى عمق القضاء"، مشيرا الى أنه "تمت محاصرة أفراد من التنظيم وقتل وإصابة العشرات من مسلحيه".

من جانب آخر، أكد  آمر فوج طواريء البغدادية العقيد "شعبان برزان العبيدي"، اليوم الاربعاء، أن طيران التحالف الدولي شن غارات جوية على تجمعات "داعش" في غربي الرمادي، مؤكداً تكبد التنظيم خسائر كبيرة .

وأوضح "العبيدي" في حديث لـ"العرب اليوم" أن "طيران التحالف الدولي شن، ليلة أمس الثلاثاء، غارات جوية عنيفة على تجمعات وأوكار داعش المتطرفة على المناطق الغربية من قضاء "حديثة" و"وادي السكران" و"الإدهامي" و"الزبيريات"، غربيّ الرمادي (مركز محافظة الأنبار) على خلفية ورود معلومات استخبارية عن نيّة عناصر التنظيم الهجوم على قضاء حديثة وناحية البغدادي ".

وأضاف آمر فوج طواريء البغدادي أن "الغارات الجوية كبدت "داعش" خسائر فادحة في الأرواح والمعدات ".

وفي الفلوجة كبرى مدن الأنبار، أعلن مدير شرطة الفلوجة العقيد "فيصل الزوبعي" أن "قوة مشتركة من الجيش والشرطة ومقاتلي العشائر يتحشدون استعدادا لتطهير مناطق الفلوجة من أفراد التنظيم"، مؤكدا، "لن نسمح لهم بالهروب من المدينة مطلقاً ومصيرهم إما القتل أو الاعتقال".

وأكد الزوبعي أن "القوات الامنية ستعمل على تحرير المناطق المحيطة بالفلوجة مع ضمان حماية المدنيين الابرياء من مواقع الاشتباكات وتفكيك العبوات الناسفة التي يتم وضعها بجانب الطرق الرئيسية والفرعية في مدينة الفلوجة".

من جانبها، أعلنت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الاربعاء، أن العشرات من "تنظيم داعش" قتلوا ودمرت عدد من العجلات التابعة لهم في عمليات عسكرية نفذتها قوات الجيش جنوبيّ مدينة "تكريت" مركز محافظة الأنبار، وشماليّ العاصمة بغداد.

وذكرت الوزارة في بيان حصل "العرب اليوم" على نسخة منه أن قيادة عمليات صلاح الدين نفذت عمليات عسكرية في مناطق "المالحة" و"المزرعة" أسفرت من خلالها عن قتل 27 متطرفاً من "داعش" وتكبيده خسائر كبيرة بالمعدات والأسلحة.

وأضافت أن قوة عسكرية تمكنت من تطهير مناطق "تل مسعود" و"الحلابسة الشمالية" ومدرسة "البواسل" شماليّ بغداد من "داعش" وقتل منهم 18متطرفاً وجرح 7 أخرين وتدمير ثلاث عجلات تحمل أحادية وتفكيك 8 عبوات ناسفة.

وفي ديالى، أفاد مصدر محلي في المحافظة، الأربعاء، أن نقطة مرابطة لـ"داعش" شمال شرقيّ "بعقوبة" أبيدت بالكامل في ظروف غامضة، فيما احتجز التنظيم تسعة أشخاص للاشتباه بتورطهم بالحادث.

وأوضح المصدر إن النقطة كانت "في بساتين قرى "حنبس" ضمن قضاء المقدادية، 35 كم شمال شرق بعقوبة، أبيد أفرادها بالكامل والبالغ عددهم أربعة مسلحين في ظروف غامضة"، موضحاً أن "المسلحين الأربعة جرت تصفيتهم عن طريق إطلاقات نارية في الرأس والصدر دون مصادرة أسلحتهم".

وأضاف المصدر  أن "مفارز قتالية من "داعش" احتجزت تسعة أشخاص في محيط نقطة المرابطة للاشتباه بضلوعهم بالحادث".

وفي العاصمة، أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاربعاء، أن خمسة من عناصر الصحوة سقطوا بين قتيل وجريح بهجوم مسلح نفذه مجهولون على نقطة أمنية، جنوبيّ  بغداد.

وقال المصدر إن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاة نقطة تفتيش تابعة للصحوة في قرية عرب جبور بمنطقة الدورة، ما أسفر عن قتل اثنين من عناصرها وإصابة ثلاثة أخرين بجروح متفاوتة".

وشهدت بغداد اليوم، قتل وإصابة ستة أشخاص بتفجير عبوة ناسفة قرب سوق للجملة في قضاء التاجي، شمالي بغداد، فيما أصيب تسعة أشخاص بتفجير عبوة ناسفة في منطقة الكفاح، وسط بغداد

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تطهير الفلوجة من داعش بدأ وقوات أميركية محمولة جوًا تشارك تطهير الفلوجة من داعش بدأ وقوات أميركية محمولة جوًا تشارك



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab