باريس تشهد اجتماعًا أوليًا بين وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي وكيري
آخر تحديث GMT10:55:07
 العرب اليوم -

تمهيدًا لقمة "كامب ديفيد" تم مناقشة عدد من القضايا الاقليمية المهمة

باريس تشهد اجتماعًا أوليًا بين وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي وكيري

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - باريس تشهد اجتماعًا أوليًا بين وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي وكيري

اجتماع دول مجلس التعاون
ابوظبي - فهد الحوسني

شارك وزير الخارجية الاماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، في اجتماع  وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي في باريس، مع وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية جون كيري؛ للبحث في المواضيع المقرر درسها خلال لقاء قمة "كامب ديفيد" بين قادة دول مجلس التعاون والرئيس الأميركي باراك أوباما.

واستعرض الاجتماع أوجه التعاون الاستراتيجي بين دول المجلس وأميركا، وحرص دول مجلس التعاون على تمتين جوانب التنسيق والتعاون الثنائي بما يحقق مصالح الجانبين في ظل ما يجمعهما من حرص مشترك على تنمية العلاقات، وتطويرها والدفع بها إلى آفاق جديدة من التعاون والعمل المشترك.

وشدد الجانبان على أهمية دعم جميع الجهود الاقليمية والدولية الرامية إلى إرساء دعائم الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة والأخذ بيد بلدانها لمواجهة التهديدات والتحديات كافة، وفي مقدمتها التطرف والعنف والتشدد والتصدي لظهور تنظيمات تسعى إلى فرض نفسها كبديل للدولة الوطنية.

وناقش أيضًا مستجدات القضايا الإقليمية والدولية والمحادثات بين مجموعة دول "5+1" وإيران حيال برنامج إيران النووي، واستعرض الاستعدادات الجارية لأعمال القمة الخليجية الاستثنائية المرتقبة مع الرئيس الأميركي باراك أوباما والمقرر عقدها يومي 13 و 14 آيار/مايو الحالي في منتجع كامب ديفيد؛ لإطلاع قادة دول مجلس التعاون الخليجي على بنود الاتفاق النووي "5+1" وذلك لإزالة المخاوف والقلق الخليجي من هذا الاتفاق.

كما تناول مجموعة من القضايا والملفات المتشابكة والمعقدة التي تلقي بظلالها على مستقبل أمن واستقرار المنطقة، ويأتي في مقدمتها الملف النووي الإيراني والملف السوري والدور الايراني فيه وكيفية مجابهته والوصول إلى موقف خليجي موحد تجاه الأزمة السورية.

وركز وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي على أنّ هذا الاجتماع يمثل فرصة مهمة لتعميق التشاور وتبادل وجهات النظر مع الرئيس الأميركي حول عدد من التطورات والمستجدات السياسية المتلاحقة التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط.

من جانبه أشار كيري إلى التزام الولايات المتحدة الأميركية بأمن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وحرص الإدارة الأميركية على تعزيز وتكثيف التشاور والتنسيق مع دول مجلس التعاون بما فيها أمن المنطقة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باريس تشهد اجتماعًا أوليًا بين وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي وكيري باريس تشهد اجتماعًا أوليًا بين وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي وكيري



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab