القوات العراقية والبيشمركة تحبطان هجومين لـداعش نحو سامراء وتكريت
آخر تحديث GMT10:22:18
 العرب اليوم -

رئيس الوزراء يشدد على ضرورة إدامة زخم المعركة ضد التنظيم المتطرف

القوات العراقية والبيشمركة تحبطان هجومين لـ"داعش" نحو سامراء وتكريت

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القوات العراقية والبيشمركة تحبطان هجومين لـ"داعش" نحو سامراء وتكريت

القوات العراقية المشتركة
بغداد- نجلاء الطائي

شدد القائد العام للقوات المسلحة العراقية رئيس الوزراء حيدر العبادي، على ضرورة إدامة زخم المعركة في قواطع العمليات لاسيما في الأنبار وبيجي والموصل.

وأكد المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء في بيان وصل "العرب اليوم"، أنَّ "العبادي تابع فور عودته من نيويورك سير العمليات العسكرية والأمنية الجارية في جميع قطعات العمليات ومنها محافظة الأنبار وبيجي والموصل".

وأكد البيان أن "العبادي اصدر خلال زيارته مقر العمليات المشتركة مساء أمس مجموعة من الأوامر والتوجيهات، كما شدد على أهمية بذل المزيد من الجهود لإدامة زخم الانتصارات المتحققة في ارض المعركة وتحرير كل شبر من ارض العراق".

وميدانيا، كشف مجلس أمن إقليم كردستان، الجمعة، عن مقتل أحد أبرز عناصر تنظيم "داعش" من الكرد في عملية استخباراتية خاصة، جنوب غرب كركوك.

وأوضح المجلس في بيان، اطلع عليه "العرب اليوم"، أن "أحد أبرز عناصر تنظيم داعش من الكرد، يدعى أراس سعيد فرج مجيد البرزنجي، والملقب بـ"سعد ، و فلاح الكردي" قتل، ظهر أمس الخميس، في عملية استخباراتية خاصة بتنسيق مع طيران التحالف الدولي".

وأضاف البيان، أن "البرزنجي تم استهدافه في هجوم جوي للتحالف قرب قضاء الحويجة جنوب غرب كركوك"، وأوضح أن "فلاح الكردي ، كان مسؤول إعلام ما يسمى بـ"ولاية كركوك"، لافتا إلى أنه "كان مخطط التفجيرات المتطرفة الثلاث التي وقعت في مدينة أربيل، وأشرف على العديد من الهجمات في مدينة كركوك".

وأحبطت قوات البيشمركة، صباح الجمعة، هجوما لتنظيم "داعش" على قرية حميرة جنوب مدينة كركوك بحسب مصدر أمني، أكد أن "عناصر داعش المتطرفة حاولت صباح الجمعة، ومن عدة محاور، التقرب من مواقع قوات بيشمركة كردستان، في قرية حميرة".

وأشار المصدر إلى أن "البيشمركة تصدت للهجوم الإرهابي وخلال مدة قياسية تمكنت من دحر المتطرفين الذين لاذوا بالفرار"، وأضاف أن "الاشتباكات أدت إلى مقتل العديد من المتطرفين، دون وقوع أية إصابات في صفوف قوات البيشمركة"، مشيرا إلى أن "طائرات التحالف الدولي قصفت بدورها أوكار داعش في محور جنوبي كركوك".

وفي سياق متصل، أفاد مصدر أمني في صلاح الدين، اليوم الجمعة، بأن القوات الأمنية صدت هجوما واسعا لتنظيم "داعش" غرب سامراء، مشيرا إلى مقتل العشرات من عناصر التنظيم، مضيفا أن "القوات الأمنية مدعومة بمقاتلي الحشد الشعبي وبإسناد من القوة الجوية العراقية وطيران الجيش صدت، فجر الجمعة، هجوما واسعا لتنظيم داعش المتطرف على خط اللاين غربي قضاء سامراء 70كلم جنوبي تكريت".

وأضاف، أن "القوات الأمنية كبدت عناصر التنظيم العشرات من القتلى فضلا عن إحراق معداته"، وأعلنت قيادة العمليات الخاصة، الجمعة، عن مقتل عدد من قياديي تنظيم" داعش" بضربات جوية لطائرات الـF16 العراقية على مواقع لداعش في القيارة والموصل.

وقالت القيادة في بيان ورد إلى "العرب اليوم"، أن "طائرات الـF16 العراقية قصفت، مساء أمس الخميس، مواقع لتنظيم داعش المتطرف في القيارة والموصل وتمكنت من قتل عدد من قيادات الدواعش".

وبينت أن "الضربة الجوية شملت جنوب الموصل على معمل تفخيخ العجلات ونفق القطار المستخدم كمخزن ومقر لتواجد داعش وحدثت انفجارات كبيرة فيه بعد الضربة"، مبرزة أن "من ابرز قتلى داعش محمود الجنابي و11 إرهابيا آخر بالإضافة إلى مقتل معاون والي القيارة و 5 من معاونيه عرب الجنسية".

وتابعت العمليات الخاصة، أن "المنسق الاستخباري لداعش وإرهابي آخر قيرغستاني الجنسية ومعه إرهابي عربي الجنسية قتلوا داخل معمل للتفخيخ، بالإضافة إلى مقتل ما يسمى والي دجلة وعدد من مرافقيه"، وأبرزت، أن "ما يسمى وزير الصحة داعش والحاكم الشرعي لها قتلا فضلا عن قتل العشرات من الدواعش ضمنهم أربعة من القيادات الإرهابية وتدمير مصنع تفخيخ و8 عجلات".

وأعلن قائد قوات الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، اليوم الجمعة، مقتل خبير للمتفجرات بقصف صاروخي شرقي الرمادي، موضحا أن "مدفعية صواريخ الشرطة الاتحادية شنت، ضربات صاروخية استهدفت مقرات تنظيم داعش في منطقة جوبية شرقي الرمادي".

وأضاف جودت، أن "المدعو عباس داوود ملحم خبير المتفجرات في التنظيم المتطرف قتل في هذه الضربات الصاروخية".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات العراقية والبيشمركة تحبطان هجومين لـداعش نحو سامراء وتكريت القوات العراقية والبيشمركة تحبطان هجومين لـداعش نحو سامراء وتكريت



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:17 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»
 العرب اليوم - دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»

GMT 17:57 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 4 أشخاص في انفجار غرب كابول

GMT 04:39 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

انتشال 60 جثة من مجمع ناصر الطبي في خان يونس

GMT 17:53 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

عواصف رعدية وفيضانات بجنوب الصين

GMT 23:25 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

إياد نصار يكشف أسباب ابتعاده عن السينما
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab