القوات العراقية تشن عمليات موسعة ضد متطرفي داعش في الكرمة والفلوجة
آخر تحديث GMT23:06:39
 العرب اليوم -

الاستخبارات العسكرية تعلن تدمير مستودع كبير للتنظيم في بغداد

القوات العراقية تشن عمليات موسعة ضد متطرفي "داعش" في الكرمة والفلوجة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القوات العراقية تشن عمليات موسعة ضد متطرفي "داعش" في الكرمة والفلوجة

القوات العراقية
بغداد - نجلاء الطائي

قتل العشرات من متطرفي "داعش"، خلال الـ48 ساعة الماضية، في عمليات عسكرية نفذتها القوات الأمنية العراقية في مناطق متفرقة من الكرمة والفلوجة، بينما تمكنت تلك القوات من تفكيك عبوات ناسفة وتدمير أوكار عناصر التنظيم شرق العاصمة.

وبحسب بيانين منفصلين لقيادة عمليات بغداد وردا إلى "العرب اليوم"، الأحد، فإن "قوة من قطعاتها، نفذت عملية استباقية في منطقة الهيتاويين جنوب الفلوجة، وتمكنت من قتل 12 متطرفًا، وتدمير برج مراقبة ووكر لهم، فيما نفذت قوة أخرى عملية استباقية في منطقة العبيد والطالعة، وتمكنت من قتل 3 متطرفين، وجرح 4 آخرين، وحرق وتدمير 4 عجلات ووكر".

وتمكنت قوة من التدخل سريع من قتل متطرفين اثنين قرب اسالة الماء، في الوقت الذي تمكنت فيه قوة أخرى من لواء التدخل السريع الأول من تدمير عجلة ووكر للمتطرفين، وقتل قناص داعشي، في منطقة الروفة، بحسب البيان.

وتابع البيان أن "قوة من مقر اللواء الثامن شرطة اتحادية تمكنت من تحرير مختطف وتوقيف الخاطفين، ضمن طريق التاجي".

وأبرزت عمليات بغداد في بيانها أن "القوات الأمنية في تشكيلات قيادة عمليات بغداد تمكنت من ضبط وتفكيك (8) عبوات ناسفة في مناطق: العشار، والبو مفرج، وصخريجة، حي البساتين، ومنطقة القدس شرق بغداد".

وفي عمليات فجر الكرمة أكدت قيادة عمليات بغداد مقتل 38 متطرفًا وتدمير أوكار ومنازل مفخخة.

وأعلنت أن "القوات الأمنية تمكنت من قتل 38 متطرفًا، وتدمير 10 أوكار للعدو، ومعالجة وتطهير 11 منزلاً مفخخًا، وتدمير 6 عجلات للمتطرفين وقتل من فيها، وضبط 24 قذيفة هاون و6 صواريخ مختلفة الأنواع، وفي جنوب بغداد قتل آمر فوج في معسكر التاجي بهجوم مسلح".

وأكد مصدر أمني أن "مسلحين أطلقوا النار، الاثنين، تجاه آمر فوج في معسكر التاجي أثناء الاستراحة قرب داره في منطقة الرشيد الجنوبي جنوب بغداد، ما أسفر عن مقتله في الحال، وطوقت قوة أمنية مكان الحادث، فيما تم نقل جثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي".

وأعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، الاثنين، عن قيام القوات الجوية بتدمير مستودع "كبير" لتنظيم "داعش" المتطرف شمال بغداد وقتل العناصر الموجودة فيه "بالكامل".

وقالت المديرية في بيان ورد إلى "العرب اليوم"، إن معلومات دقيقة للاستخبارات العسكرية قادت "صقور الجو" للانقضاض على مستودع "كبير" لتنظيم "داعش" المتطرف يضم أسلحة ومواد متفجرة في منطقة الهورة شمال بغداد، مشيرة إلى تدمير المستودع "بالكامل" وقتل كل المتطرفين الموجودين داخله.‎

وأفاد مصدر أمني في قوات محور ديالي في قاطع صلاح الدين بأن قوات الأمن والحشد تصدت لهجوم متطرف على حقول علاس وعجيل شمال صلاح الدين وتمكنت من قتل 25 متطرفًا وتدمير عدد من الصهاريج والآليات الحربية.

وأكد المصدر إلى "العرب اليوم" أن قوات محور ديالي والحشد الشعبي أحبطت هجومًا لداعش استهدف حقول علاس وعجيل النفطية شمال صلاح الدين، وتمكنت من قتل 25 متطرفًا وتدمير 4 آليات حربية و3 صهاريج مفخخة، وأن من بين القتلى 3 انتحاريين، وتواصل قوات الأمن عمليات كشف هويات القتلى، مرجحًا وجود جنسيات عربية وأجنبية في صفوف القتلى".

واختتم المصدر بأن "قوات الأمن حصنت دفاعاتها ونقاط المرابطة الأمنية في محيط حقول علاس وعجيل؛ تحسبًا لأي تعرض أو هجوم محتمل لعناصر التنظيم".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات العراقية تشن عمليات موسعة ضد متطرفي داعش في الكرمة والفلوجة القوات العراقية تشن عمليات موسعة ضد متطرفي داعش في الكرمة والفلوجة



GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab