السيسي يلتقي مبعوث الرئيس الصيني ويتلقّى دعوة لحضور عيد النصر
آخر تحديث GMT04:24:54
 العرب اليوم -

ضمن لقاءاته مع قادة الدول تزامنًا مع افتتاح قناة السويس الجديدة

السيسي يلتقي مبعوث الرئيس الصيني ويتلقّى دعوة لحضور عيد "النصر"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السيسي يلتقي مبعوث الرئيس الصيني ويتلقّى دعوة لحضور عيد "النصر"

السيسي يلتقي مبعوث الرئيس الصيني
القاهرة ـ أحمد عبد الفتاح

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي السبت المبعوث الخاص لرئيس الصين ووزير الثقافة لوه شوشنغ، وذلك بحضور القائم بأعمال السفارة الصينية في القاهرة.

وصرّح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف، بأن المبعوث نقل تحيات وتقدير الرئيس الصيني، وتطلعه إلى استقبال السيسي في زيارته المقبلة إلى الصين لحضور احتفالات عيد "النصر"، كما نقل تهنئة الرئيس الصيني بافتتاح قناة السويس الجديدة وإشادته بهذا المشروع الضخم، موضحًا أن آثاره الإيجابية ستنعكس على حركة الملاحة الدولية في العالم بأسره، وستستفيد منه الصين في ضوء عبور عدد كبير من السفن الصينية للقناة سنويًا.

وذكر المبعوث الصيني أن القناة الجديدة تعد إنجازًا عظيمًا حققه الشعب المصري تحت إشراف قيادته السياسية الحكيمة، مشيدًا بالأوضاع السياسية والاقتصادية الإيجابية التي تشهدها مصر، وبدورها الرائد وأهميتها المحورية كركيزة للاستقرار في منطقة الشرق الأوسط والقارة الأفريقية.  

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الرئيس طلب نقل تحياته وتقديره للرئيس الصيني، مشيرًا إلى العديد من أوجه التعاون التي يمكن تنميتها بين البلدين، حيث ستشهد المرحلة المقبلة العديد من المشروعات التنموية التي يمكن أن تساهم فيها الصين، ومن بينها مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، ومشروع استصلاح المليون الفدان الذي سيضم إلى جانب النشاط الزراعي إنشاء مجتمعات تنموية تشمل مصانع المواد الغذائية والتعبئة والتغليف.

وذكر المبعوث الصيني أن الصين، حكومة وشعبًا، تتطلع لإتمام زيارة السيسي المقبلة إلى الصين لمواصلة التشاور ودفع وتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، والبناء على نتائج الزيارة الناجحة التي أجراها السيسي للصين في كانون الأول / ديسمبر 2014، والتي شهدت إعلان إقامة شراكة استراتيجية شاملة بين البلدين.

 وأكد المبعوث الحرص على إتمام زيارة الرئيس الصيني إلى مصر والإعداد الجيد لها، مشيرًا إلى الزيارات المتبادلة التي يقوم بها مسؤولو البلدين والتي تعكس حرصًا مشتركًا على تنمية العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، حيث شهد العام الماضي إيفاد أربعة مبعوثين رئاسيين إلى مصر في تقليد نادر في علاقات الصين مع أية دولة أخرى، وأكد دعم بلاده بكل قوة لمصر في دفع عملية التنمية الشاملة ومواصلة جهود مكافحة التطرف وتحقيق الاستقرار.  

وذكر السفير علاء يوسف أن السيسي أعرب خلال اللقاء عن التطلع لإتمام زيارة الرئيس الصيني إلى مصر وأهمية الإعداد اللازم لها لتحقق نتائجها المرجوة بما يمنح دفعة جديدة وزخمًا إضافيًا يؤكد عمق العلاقات بين البلدين.

 وأضاف السيسي أن قناة السويس الجديدة ستساهم في مبادرة الرئيس الصيني لإعادة إحياء طريق الحرير القديم، فضلًا عن وجود عدد من الموانئ التي يمكن تطويرها على البحر الأحمر والتي من شأنها أن تتكامل مع هذا الطريق وتساهم في تحقيق أهدافه المرجوة.

أبدى المبعوث الصيني اهتمامًا بالتعاون في المجال الثقافي بين البلدين، لاسيما مع احتفالهما في العام المقبل بذكرى مرور 60 عامًا على العلاقات الدبلوماسية بينهما، مشيرًا إلى الاتصالات الجارية مع الجانب المصري للإعداد للفعاليات والأنشطة الثقافية التي سيتم تنظيمها.

وأكد السيسي انفتاح مصر على إقامة علاقات متوازنة وراسخة مع جميع دول العالم، وأنه من هنا ينبع حرص مصر على استثمار رصيد العلاقات المتميزة بين البلدين على مدى أعوام طويلة، وزيادة التعاون المشترك في مختلف المجالات، لافتًا إلى أن هذا الحرص يتم بالإرادة والعمل معًا.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي يلتقي مبعوث الرئيس الصيني ويتلقّى دعوة لحضور عيد النصر السيسي يلتقي مبعوث الرئيس الصيني ويتلقّى دعوة لحضور عيد النصر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:59 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
 العرب اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab