الدفاع العراقية تكشف عن اعتقال مجموعة متطرفة مسؤولة عن تنفيذ تفجيرات في بغداد
آخر تحديث GMT09:21:47
 العرب اليوم -

قياديو ومسلحو تنظيم " داعش" يخلون عائلاتهم من الفلوجة إلى هيت كملاذ آمن

"الدفاع" العراقية تكشف عن اعتقال مجموعة متطرفة مسؤولة عن تنفيذ تفجيرات في بغداد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الدفاع" العراقية تكشف عن اعتقال مجموعة متطرفة مسؤولة عن تنفيذ تفجيرات في بغداد

آثار تفجير عبوات ناسفة في العاصمة بغداد
بغداد ـ نجلاء الطائي

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، الأحد، عن اعتقال مجموعة متطرفة تابعة إلى ما يسمى ولاية ديالى في تنظيم " داعش"، مشيرة إلى أن المجموعة مسؤولة عن تفجير عبوات ناسفة في العاصمة بغداد.

وذكرت الوزارة في بيان ورد إلى"العرب اليوم"، أن "قوة من مديرية الاستخبارات العسكرية وجهاز الأمن الوطني تمكنتا، اليوم، من إلقاء القبض على مجموعة متطرفة  تعمل ضمن مفرزة عسكرية تابعة إلى ولاية ديالى/ قاطع الراشدية"، وأضافت أن "المجموعة متهمة بتنفيذ عدة عمليات متطرفة منها تفجير عبوات ناسفة ضد المدنيين في العاصمة بغداد".

وأعلنت الشرطة الاتحادية، الأحد، عن العثور على أرقام عجلات لدول عربية في وكر للتفخيخ يعود لتنظيم "داعش" المتطرف، وذكر قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، في بيان ورد إلى "العرب اليوم"، أن "قواته عثرت على أرقام عجلات تتبع لدولة عربية في مصنع لتلغيم العجلات إثر اقتحام وكر للدواعش في منطقة البو رزوقي في محافظة صلاح الدين"، وأضاف شاكر، أن "الوكر يحوي 150كغم سي4 و80 عبوة متنوعة وكميات كبيرة من معدات التفجير".

وأوضح مصدر أمني ، لـ" العرب اليوم" أن "طيران التحالف الدولي، شن فجر اليوم، غارة جوية على رتل تابع لتنظيم داعش المتطرف بين الحدود العراقية السورية، ما أسفر عن إبادة الرتل بالكامل"، وأضاف المصدر، أن "الرتل مكون من 20 عجلة مختلفة الأنواع تحمل كل منها عناصر للتنظيم".

 وقال مصدر أمني، إن عناصر وقيادات "داعش" المتطرفة أخلوا عائلاتهم من الفلوجة بالتزامن مع قرب العملية العسكرية لتطهير القضاء من دنس هذه العصابات، وأضاف المصدر إلى "العرب اليوم" أن "عناصر وقيادات داعش المتطرف أقدمت، السبت، على إخلاء عائلاتهم من منازلهم إلى خارج الفلوجة بعد الحصار الذي فرضته القوات الأمنية على المدينة وبالتزامن مع قرب بدء العمليات العسكرية التي ستنطلق لتحرير الفلوجة من عناصر التنظيم".

ورجح المصدر، أن "عائلات المتطرفين انتقلت إلى مدينة هيت كملاذ آمن لهم"، وفي صلاح الدين، طهرت القوات الأمنية حي 600 دار شمال بيجي من عناصر" داعش" المتطرف.

وأعلن مصدر أمني، أن "القوات الامنية بمساندة من مقاتلي الحشد الشعبي تمكنت، الأحد، بعد معارك عنيفة مع عناصر داعش من تطهير حي 600 دار المحيط في مصفى بيجي شمال قضاء بيجي"، وأضاف المصدر، أن "القوات الأمنية كبدت عناصر التنظيم  خسائر فادحة في الأرواح والمعدات"، مشيرًا إلى أن "جثث عناصر داعش مرمية في أرض المعركة".

وفي ديالى انفجرت الأحد، عبوة ناسفة، داخل مرآب بغداد للنقل العام في ناحية قرة تبه( 120 كم شمال بعقوبة)، ما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة سبعة آخرين بجروح مختلفة، وأعلنت "سي إن إن، اليوم الأحد، أن مدينة الفلوجة خلت من عناصر "داعش" فيما غابت مظاهر الحياة فيها.

وذكرت "سي إن إن"  في خبر تابعه" العرب اليوم" أن "صورًا لمدينة الفلوجة التقطتها الطائرة المسيرة بصرة 2 العائدة للحشد الشعبي، أظهرت خلو المدينة من عناصر داعش إضافة إلى غياب مظاهر الحياة فيها"، وأضافت، أن "الطائرة المسيرة بصرة 2 جابت في سماء الفلوجة لساعات والتقطت صورًا لمواقع داعش ولأهداف مهمة".

وفي العاصمة ، انفجرت عبوة ناسفة، الأحد، بالقرب من سوق شعبي في أبودشير التابعة لقضاء الدورة جنوب بغداد، ما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة سبعة آخرين بجروح مختلفة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدفاع العراقية تكشف عن اعتقال مجموعة متطرفة مسؤولة عن تنفيذ تفجيرات في بغداد الدفاع العراقية تكشف عن اعتقال مجموعة متطرفة مسؤولة عن تنفيذ تفجيرات في بغداد



الإطلالات البراقة اختيارات نانسي عجرم في المناسبات

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 22:24 2024 الخميس ,30 أيار / مايو

مقتل شخص وإصابة 8 في هجوم بسكين في المغرب

GMT 14:16 2024 الجمعة ,31 أيار / مايو

عُطل في خدمات "أخبار غوغل" في أنحاء العالم

GMT 00:29 2024 الجمعة ,31 أيار / مايو

صحوة الحجّاج
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab