الخارجية تؤكد قدرة مصر على هزيمة التطرف وتذكّر بهزيمته في التسعينات
آخر تحديث GMT11:01:24
 العرب اليوم -

بينت تعاونها الدولي لمحاربة الظاهرة من خلال تبادل المعلومات الاستخباراتية

"الخارجية" تؤكد قدرة مصر على هزيمة التطرف وتذكّر بهزيمته في التسعينات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الخارجية" تؤكد قدرة مصر على هزيمة التطرف وتذكّر بهزيمته في التسعينات

وزارة الخارجية المصرية
القاهرة – أكرم علي

أكدت وزارة الخارجية أن مصر تقود حربًا شرسة ضد التطرف، ليست فقط دفاعا عن التراب الوطني المصري، وإنما دفاعًا عن العالم المتحضر بأسره، مشيرة إلى أن الأعمال المتطرفة التي تشهدها مصر تأتي في إطار الأعمال المنظمة التي تجتاح أنحاء مختلفة من المنطقة والعالم وآخرها في تونس والكويت وفرنسا ونيجيريا ومن قبلها في كوبنهاجن واستكهولم ولندن ونيويورك.

وأوضحت وزارة الخارجية في بيان لها، أنَّ "هذه الأعمال تبرهن على عالمية ظاهرة التطرف التي تستهدف النيل من جهود تحقيق الاستقرار والتنمية حول العالم، ولا تدع سبيلا للشك بأن جميع هذه التنظيمات ذات منبع فكري وأيديولوجية متطرفة واحدة نشأت على يد جماعة الإخوان الإرهابية عام 1928، كما أنها تتشارك في الأهداف والتنسيق العملياتي على الأرض".

وأضاف البيان، أنَّ "مصر نجحت في دحر التطرف في السبعينات والتسعينات من القرن الماضي، وستنجح حتما في وأد هذه الظاهرة البغيضة الآن والتي عبر الشعب المصري مرارا عن رفضه لها، ولفظه لكل من يروج لهذا الفكر المريض. وتجدد التأكيد بأن هذا التطرف الأسود لن يفت في عضد مؤسسات الدولة المصرية العريقة وأجهزتها الأمنية اليقظة القادرة على عزل هذه التنظيمات الإجرامية وملاحقة كل من يعمل لحسابها".

وتابع: "لن يجد هؤلاء ملاذا لهم على أرض مصر بحضارتها العريقة التي حملت للعالم رسالة سلام وتسامح وتعايش عبر العصور، وعليه فلن تكون أرض مصر بيئة حاضنة للإرهاب قي يوم من الأيام وإنما لافظة وطاردة له، وستظل مصر تتصدر الصفوف الأولي لهزيمة أعداء الإنسانية ودحر التطرف واجتثاثه من جذوره، كما أن مصر لن تتواني عن التعاون مع المجتمع الدولي للقضاء علي هذه الظاهرة من خلال تبادل المعلومات الاستخباراتية، وتجفيف منابع تمويل التنظيمات المتطرفة، ومحاربة الفكر المتشدد من خلال منابرها الفكرية الوسطية والمعتدلة وعلى رأسها منارة الأزهر الشريف".

واستأنف البيان: "يقف الشعب المصري بصلابة وقوة خلف قيادته وقواته المسلحة وأجهزته الأمنية في هذه الحرب الشرسة ضد التطرف البغيض والتي لاشك سيكون الشعب المنتصر فيها، فإن مصر بسواعد شبابها ورؤية قيادتها والتفاف شعبها تتطلع إلي الأمام بخطي واثقة وعزم لا يلين ولا يتزعزع لمواصلة البناء والتقدم والسير قدما في طريق التنمية الاقتصادية والاجتماعية لتحسين مستويات معيشة الشعب المصري وخلق فرص عمل لشبابها وتحقيق العدالة الاجتماعية من خلال تنفيذ المشاريع القومية العملاقة، وبناء نظامها الديمقراطي العصري".

وأشار إلى أن "مصر تواصل استعادة دورها المركزي عربيًا وإفريقيا ودوليا، حفاظا على المكتسبات التي حققها الشعب المصري في ثورتين عظيمتين وقف لهما العالم احتراما، وسعيا لبناء مستقبل أفضل ينتظر أبناء مصر جميعا بعد أن تنقشع هذه الهجمة التطرفية الخسيسة"، حسب بيان الخارجية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخارجية تؤكد قدرة مصر على هزيمة التطرف وتذكّر بهزيمته في التسعينات الخارجية تؤكد قدرة مصر على هزيمة التطرف وتذكّر بهزيمته في التسعينات



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab