الحوثيون يحشدون قواتهم ويتأهبون لمهاجمة معسكرات الجيش واقتحام تعز
آخر تحديث GMT02:00:51
 العرب اليوم -

وزارة الدفاع اليمنية تنفي سيطرة المتمردين على مطار دولي في المدينة

"الحوثيون" يحشدون قواتهم ويتأهبون لمهاجمة معسكرات الجيش واقتحام تعز

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الحوثيون" يحشدون قواتهم ويتأهبون لمهاجمة معسكرات الجيش واقتحام تعز

جماعة أنصار الله الحوثيين
تعز ـ عبد العزيز المعرس

نفت وزارة الدفاع اليمنية الأنباء التي تحدثت عن اقتحام المتمردين "الحوثيين" مطار دولي في محافظة تعز جنوب البلاد، فيما تشهد تخوم المحافظة توترًا وحشودًا لمئات المسلحين الذين يستعدون لاقتحامها بحسب مسؤول محلي.

وأكد مسؤول محلي إلى "العرب اليوم"، أنَّ "الحوثيين" يتأهبون لدخول مدينة تعز من منطقة الجند وخط القاعدة بعد وصول قافلة مؤلفة من 22 آلية تنقل حوالي 300 عنصر مسلح بالرشاشات إلى مقربة من النقطة الأمنية الموجودة أسفل نقيل القاعدة المتاخمة للمحافظة.

وأفاد المسؤول بأنَّ بلدة القاعدة التي أحكم الحوثيون سيطرتهم عليها تشهد استعدادات حوثية وتجمعات كبيرة للمسلحين بعد وصول تعزيزات من محافظة إب القريبة وذمار، حيث تشهد المناطق المتاخمة لمحافظة تعز جنوب اليمن توترًا أمنيًا للجيش، خصوصًا وأنَّ الحوثيين يستعدون لاقتحام المدينة والسيطرة على معسكرات الجيش.

وأوضح أنَّ قافلة مؤلفة من 22 آلية تنقل أكثر من 300 عنصر مسلح بالرشاشات خلال الليل إلى ضاحية مدينة تعز كبرى مدن المحافظة اليمنية، حيث انتشروا في منطقة غير بعيدة من المطار والإذاعة المحلية، في إشارة واضحة إلى أنَّ المسلحين الحوثيين يستعدون للهجوم على محافظة تعز.

وترجع أسباب التوتر التي تشهده محافظة تعز جنوب اليمن، حسب تصريح المسؤول، إلى فشل الاتفاق الموقع بين الحوثيين والسلطات المحلية في المحافظة الشهر الماضي، حيث يتهم الحوثيون السلطات المحلية بعدم الالتزام ببنود الاتفاق الذي من ضمنها إلقاء القبض على 15 من المتشددين من تنظيم "القاعدة".

وبيَّن المسؤول أنَّ الحوثيين أبلغوا السلطات في محافظة تعز الخميس، أنَّ "هذا الاتفاق الموقع سابقًا لم يعد قائًما؛ لأنَّ السلطات المحلية لم تف بالتزاماتها باعتقال 15 من المتشددين في المحافظة التي تحمل الاسم نفسه".

وفي السياق ذاته، صرّح مصدر أمني إلى "العرب اليوم" بأنَّ توترًا أمنيًا شديدًا تشهده مداخل محافظة تعز وأنَّ تعزيزات أمنية وعسكرية بدأت بالانتشار حول المناطق المتاخمة لمحافظة لمنع تقدم الحوثيين إليها واقتحامها بعد سيطرتهم على محافظة إب القريبة من تعز.

واستولى عناصر "أنصار الله" الحوثية، حتى الآن على عدد كبير من قرى غرب ووسط اليمن منذ سيطرتهم على صنعاء في 21 أيلول/ سبتمبر؛ لكنهم لم يدخلوا إلى مدينة تعز التي يشكل سكانها ما نسبته (12.2%) من سكان الجمهورية، وعدد مديرياتها 23 مديرية، وتبعد 250 كلم جنوب غرب العاصمة بموجب اتفاق مع السلطات المحلية.

وقد استولى الحوثيون الذين انطلقوا من معقلهم في صعدة شمال اليمن، على محافظة عمران في تموز/ يوليو ثم على صنعاء، ومن صنعاء توجهوا إلى مرفأ الحديدة الإستراتيجي على البحر الأحمر الذي يتحكم في الطريق إلى مضيق باب المندب على مدخل خليج عدن.

ونفى الناطق الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد الركن سعيد الفقيه، الأنباء التي تحدثت عن اقتحام مسلحين تابعين لجماعة "أنصار الله" الحوثية لمطار تعز.

ونقل موقع وزارة الدفاع اليمنية عن العميد سعيد الفقيه قوله، "إنَّ تلك الأنباء التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام عارية تمامًا عن الصحة ولا وجود لها على أرض الواقع".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحوثيون يحشدون قواتهم ويتأهبون لمهاجمة معسكرات الجيش واقتحام تعز الحوثيون يحشدون قواتهم ويتأهبون لمهاجمة معسكرات الجيش واقتحام تعز



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:59 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
 العرب اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab