البنتاغون يؤكد ازدياد ضعف قوات داعش وقرب هزيمته وطرده من العراق
آخر تحديث GMT20:13:24
 العرب اليوم -

شدد على ضرورة اتحاد القوات العراقية والبيشمركة والعشائر لدحر التنظيم

البنتاغون يؤكد ازدياد ضعف قوات "داعش" وقرب هزيمته وطرده من العراق

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - البنتاغون يؤكد ازدياد ضعف قوات "داعش" وقرب هزيمته وطرده من العراق

المتحدث باسم البنتاغون ستيف وارن
بغداد - نجلاء الطائي

أكد المتحدث باسم البنتاغون، ستيف وارن، أنّ تنظيم "داعش" أصبح في وضع دفاعي في معظم أرجاء العراق ويخسر، موضحًا أنّ التنظيم المتشدد يتمكن من تنفيذ عمليات محدودة في بعض المناطق العراقية مثل مصفاة بيجي ومدينة الرمادي.

وأوضح وارن في مقابلة صحافية، أنّه سيتم طرد "داعش" من بيجي والرمادي؛ ولكن ذلك سيتطلب وقتًا، مشددًا على ضرورة اتحاد القوات العراقية والبيشمركة والعشائر وترك الخلافات الطائفية جانبًا؛ للقضاء على "داعش" وإخراجه من العراق، وأعرب عن ثقته في نجاح العراقيين في توحيد جهودهم للقضاء على "داعش" الذي وصفه بـ"العدو المشترك الشرس".

وأبرز قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، عن مقتل تسعة من متطرفي "داعش" بينهم قناص وتدمير اربع عجلات والاستيلاء على خامسة في محافظتي الأنبار وصلاح الدين، فيما أشار إلى اعتقال عصابة متخصصة بالخطف وأخرى تبتز النّاس في العاصمة بغداد.

وبيّن جودت، في بيان صحافي، تلقى"العرب اليوم" نسخة منه، أن قوات كبيرة من أفواج مغاوير الاتحادية تحركت باتجاه قواطع العمليات في بيجي والكرمة لردع تنظيم "داعش" المتطرف، مضيفًا أنّه "تمكنت قواتنا في قاطع الكيلو 25و35 من التصدي لهجوم شنه العدو "الداعشي"، أسفر عن مقتل ثمانية منهم، وتفجير عجلتين مفخختين نوع "همر" و"بيك اب" حاولتا اقتحام حائط الصد لقواتنا والاستيلاء على عجلة "بيك اب" تحمل صواريخ "ستريلا".

وأردف أنّه تم تدمير عجلتين "للدواعش" بواسطة الصواريخ الحرارية وقتل قناص داعشي اجنبي الجنسية في قاطع بيجي أما في قاطع الزعفرانية وأبو دشير فاعتقلت القوات عصابتين، الأولى لجرائم الخطف وتتكون من أربعة اشخاص وتم تحرير مختطف ومصادرة أسلحة رشاشة وسيارات يستخدمها المتهمين في ارتكاب جرائمهم والثانية لجرائم ابتزاز المواطنيين وتم اعتقال افرادها الثلاثة وضبط بحوزتهم "باجات" بمختلف الرتب العسكرية وأختام مزورة وأسلحة خفيفة.

كما تمكنت القوات الأمنية من صد هجوم للتنظيم بسيارتين مفخختين على مقر اللواء الثامن في الرمادي، وذكر مصدر عسكري، أنّ "القوات الأمنية تمكنت من صد هجوم لتنظيم "داعش" بواسطة سيارتين مفخختين يقودهما انتحاريان على مقر اللواء الثامن والقوات الأمنية المتواجدة حوله، وأضاف أنّ القوات الأمنية أطلقت صواريخ مضادة للدروع وتمكنت من إعطاب السيارتين وقتل الإنتحاريين.

واسترسل المصدر، أنّ تدمير السيارات نتج منه انفجار كبير أدى إلى إصابة عدد من منتسبي القوات الأمنية، وإلحاق أضرار بعدد من منازل المواطنين، ولفت إلى أنّ مدافع الفرقة الثامنة من الجيش العراقي والطيران العسكري قصف مواقعًا لتنظيم "داعش" في منطقة الفحيلات في مدينة الرمادي, أسفرت عن مقتل 29 مسلحًا.

واستطرد أنّ القوات الأمنية تواصل عملياتها العسكرية بضرب مواقع التنظيم في عموم مدينة الرمادي، وفي صلاح الدين، حررت قوات الفرقة الذهبية، حيي السكك والعسكري في قضاء بيجي، وقال مصدر أمني إن قوة تابعة لجهاز مكافحة التطرف تمكنت من تطهير حيي السكك والعسكري من سيطرت المتطرفين "الدواعش" بشكل كامل، واستأنف المصدر، أنّ "الذهبية" سلمت الحيين إلى وحدات الجيش والشرطة المتمركزة هناك.

وفي نينوى، أفاد مصدر محلي، بسقوط العشرات من مسلحي "داعش" بين قتيل وجريح في هجومين لطائرات التحالف الدولي غرب الموصل، وقال المصدر، إن طيران التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة شن، هجومًا على تجمع لمسلحي "داعش" في قرية عاشق شرق تلعفر، ما أسفر مقتل وإصابة العشرات من المسلحين، منوهًا إلى أنّ طيران التحالف هاجم أيضًا رتلًا لعجلات مسلحي "داعش" في منطقة بادوش غرب الموصل، ما أسفر عن قتل عدد من مسلحي التنظيم خلال عملية القصف.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البنتاغون يؤكد ازدياد ضعف قوات داعش وقرب هزيمته وطرده من العراق البنتاغون يؤكد ازدياد ضعف قوات داعش وقرب هزيمته وطرده من العراق



GMT 10:49 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك
 العرب اليوم - افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 10:36 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها
 العرب اليوم - أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 19:22 2024 الأحد ,19 أيار / مايو

القمة العربية.. لغة الشارع ولغة الحكومات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab