منظمة هيومن رايتس ووتش تفضح الانتهاكات التي تجري بحق أهالي الفلوجة
آخر تحديث GMT10:14:32
 العرب اليوم -

منظمة "هيومن رايتس ووتش" تفضح الانتهاكات التي تجري بحق أهالي الفلوجة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - منظمة "هيومن رايتس ووتش" تفضح الانتهاكات التي تجري بحق أهالي الفلوجة

منظمة "هيومن رايتس ووتش"
بيروت ـ العرب اليوم

دعت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، الحكومة العراقية إلى "ثبات قدرتها على التحكم" بالميليشيات والقوات النظامية من خلال تحمل مسؤوليتها وإجراء تحقيقات شفافة بإشراف القضاء لمحاسبة المسؤولين عن الانتهاكات بحق المدنيين في الفلوجة غربي البلاد.

وقالت المنظمة في بيان صدر اليوم الخميس عن مكتبها الإقليمي في بيروت، إن "التحقيقات التي أعلن عنها في العراق من قبل الحكومة ورئيس الوزراء حيدر العبادي بخصوص انتهاكات بحق المدنيين في منطقة الفلوجة، هي اختبار لمدى قدرة الحكومة العراقية على محاسبة القوات على الانتهاكات التي قامت بها".

وشددت على أنه "يجب على المسؤولين القضائيين أن يجروا هذه التحقيقات بشفافية وحيادية ويحددوا مسؤولية القيادة ويضمنوا حماية الشهود والضحايا على حد سواء". وعبّرت المنظمة في الوقت نفسه عن "القلق العميق من تقارير تفيد بأن تنظيم داعش يمنع المدنيين من الهروب من الفلوجة بل ويقوم بإعدام وإطلاق النار على كل من يحاول فعل ذلك".

كما عبّرت عن مخاوفها من قيام تنظيم داعش الإرهابي بـ"بنشر مقاتليه بين المدنيين داخل مدينة الفلوجة لاستخدامهم كدروع بشرية"، مشيرة إلى أن ذلك "يرقى إلى جريمة حرب".

لكنها لفتت إلى أن "وجود المقاتلين بين المدنيين لا يعفي القوات التي تقاتل داعش من استهداف الأهداف العسكرية فقط، واتخاذ كل الاجراءات المناسبة من أجل تجنب إيذاء المدنيين".

وأشارت المنظمة إلى أن لديها تقارير عن انتهاكات متعددة تشمل التعذيب وطعن بالسكاكين وإعدام عشرات المواطنين العراقيين من قبل الشرطة الاتحادية العراقية التابعة لرئاسة الوزراء وكذلك على يد ميليشيات الحشد الشعبي(ميليشيات شيعية تابعة للحكومة).

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منظمة هيومن رايتس ووتش تفضح الانتهاكات التي تجري بحق أهالي الفلوجة منظمة هيومن رايتس ووتش تفضح الانتهاكات التي تجري بحق أهالي الفلوجة



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:00 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

مأزق البرهان

GMT 00:00 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

إشكالية الزمن!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab