جولة كاميرون على العواصم الأوروبية تكلِّف 20 الف جنيه استرليني
آخر تحديث GMT08:43:34
 العرب اليوم -

ركَّزت جهوده على التفاوض حول عضويَّة بريطانيا في الاتحاد الأوروبي

جولة كاميرون على العواصم الأوروبية تكلِّف 20 الف جنيه استرليني

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جولة كاميرون على العواصم الأوروبية تكلِّف 20 الف جنيه استرليني

كاميرون ناشد القادة الدوليين لدعم دعوته لاصلاح الاتحاد الاوروبي في كلمة ألقاها في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس
لندن - كاتيا حداد

كلفت جهود رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اليائسة لإعادة التفاوض على عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي 20 ألف جنيه استرليني للطائرات والفنادق لوحدها. وكشفت الحكومة البريطانية عن تفاصيل جديدة من المعركة الدبلوماسية التي قادها رئيس الوزراء وفريقه من مساعديه في القارة العجوز.

واتفق قادة الاتحاد الأوروبي في 19 شباط/فبراير على حزمة من مطالب بريطانيا، ولكنها لن تُنفَّذ بعد الاستفتاء التاريخي الذي حصل يوم 23 حزيران/يونيو. وفي أقل من ستة أسابيع بين كانون الثاني/يناير ومنتصف شباط/فبراير، زار كاميرون كلًا من بافاريا وبودابست ودافوس وبراغ وبولندا والدنمارك وهامبورغ وباريس وبروكسل ثلاث مرات.

جولة كاميرون على العواصم الأوروبية تكلِّف 20 الف جنيه استرليني

واستخدم كاميرون في رحلته الطيران الملكي التابع لوزارة الدفاع، وهي طائرات صغيرة لنقل كبار الشخصيات في العالمز ورافقه حوالي 11 مسؤولًا في كل مرة، وكلفت فاتورة النقل والطعام والسكن والرحلات 18 ألف جنيه استرليني، وهذه فاتورة كاميرون فقط، ولا تشمل موظفيه، ولا تشمل النفقات أشياء أخرى مثل اصلاح الطائرة وأمور أخرى. وأشارت الحكومة الى أن هذه النفقات كانت ستصرف سواء أخذ كاميرون الطائرة أم لا. وكانت أغلى الجولات الدبلوماسية الى "دافوس" حيث القى خطابا ناشد فيه بإصلاح في الاتحاد الاوروبي، والى براغ حيث أجرى محادثات مع المسؤولين هناك. وكلفت رحلته التي استمرت ثلاثة أيام 9214 جنيهًا استرلينيا.

وصرح كاميرون بأن "اعادة التفاوض في زيارته أعطت بريطانيا وضعًا خاصًا لها في الاتحاد الاوروبي والحد من الهجرة". ولكن النقاد بما في ذلك من داخل حزبه وصفتها بالصفقة الخفيفة، وقال المشككون في الصفقة إنها غير ذات صلة لأنه لم يطلب أي تغييرات في حرية التنقل أو اعادة الصلاحيات الى بريطانيا، في حين أن آخرين قالوا أن كاميرون وعد بالحصول على نصف رغيف ولكنه عاد مع فتات، وبعد ذلك أعلن كاميرون انه سيقوم بحملات في الاتحاد الاوروبي بينما قال مايكول غوف وبرويس جونسون انهما سيدعمان خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي.

وأصر رئيس المفوضية الاوروبي جان يونكر عشية الاستفتاء التاريخي أن كاميرون استطاع أن يحصل على أقصى شيء مما طلبه، وأن الاتحاد الاوروبي اعطاه أعلى ما يستطيع تقديمه، وأشار " لذلك لن تكون هناك اعادة تفاوض ولا حتى على الاتفاق الاخير الذي جرى في شباط/فبراير و حتى على أي نوع من المعاهدات."

وتعرَّض كاميرون الى اتهامات بالتعبئة السرية لدعم بقاء بريطانيا في الاتحاد الاوروبي، بينما هو يعيد التفاوض على عضويتها في الاتحاد، ونوقشت بعض الاستراتيجيات في رسالة من رئيس سيركو روبرت سومز أرسلها الى كاميرون قبل 11 يومًا في الصفقة لإعادة التفاوض الاخير مع الاتحاد الاوروبي، وجاء هذا في اجتماع قبل عدة أيام، وأخبر رئيس الوزراء مجلس العموم انه لن يعود إلا اذا حصل على تنازلات من الاتحاد الاوروبي، وردا على ادعاءاته قال جونسون ان كاميرون وموظفيه جعلوا من بريطانيا تبدو مثل جمهورية الموز، ويذكر أن سيركو يمتلك عقودًا بمليارات الدولارات مع بريطانيا.

وتابع جونسون أن "القادة يتمتعون بارتفاع في أجورهم بسبب الهجرة غير المنضبطة، بينما العمال البريطانيون يشهدون تراجعًا كبيرًا، لكننا نعلم أن بعض "القطط السمان" اتفقت سرا على حملة البقاء في الاتحاد الاوروبي لأنهم يطمحون في الحصول على عقود الفحم من الحكومة، وهذا ما يجعلنا نبدو مثل جمهورية الموز، ولا شك اليوم ان ما يسمى اعادة التفاوض مجرد خيال يخدع الجمهور، وكأنه طقس أو داراما كاوبوي والتي كانت نتيجتها محسومة تماما، ليس هناك اصلاحات."

جولة كاميرون على العواصم الأوروبية تكلِّف 20 الف جنيه استرليني

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جولة كاميرون على العواصم الأوروبية تكلِّف 20 الف جنيه استرليني جولة كاميرون على العواصم الأوروبية تكلِّف 20 الف جنيه استرليني



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 13:53 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حزب الله نفذ 8 عمليات ضد إسرائيل خلال 24 ساعة

GMT 16:41 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

وفاة معلّق رياضي خليجي شهير بعد معاناة مع المرض

GMT 14:37 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

سعيٌ للتهويد في عيد الفصح اليهودي

GMT 02:41 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

موجة حر غير مسبوقة تضرب أجزاء من آسيا

GMT 00:09 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حريق داخل مطعم في بيروت يقتل 8 أشخاص

GMT 00:38 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حزب الله يعلن تدمير آلية عسكرية إسرائيلية

GMT 02:31 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

سيول شديدة ورعد وبرق تضرب سانت كاترين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab