رئيس البرلمان العربي يلتقي سفراء الدول العربية في ألبانيا
آخر تحديث GMT10:58:06
 العرب اليوم -

رئيس البرلمان العربي يلتقي سفراء الدول العربية في ألبانيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رئيس البرلمان العربي يلتقي سفراء الدول العربية في ألبانيا

رئيس البرلمان العربي أحمد الجروان
القاهرة - العرب اليوم

أعلن البرلمان العربي، اليوم الخميس، أن رئيسه أحمد الجروان التقى على هامش مشاركته في فعاليات أعمال الدورة العاشرة للجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط، التي انطلقت في العاصمة الألبانية "تيرانا"، مع عدد من سفراء الدول العربية المعتمدين لدى جمهورية البانيا.

وأفاد بيان للبرلمان بأن اللقاء ضم سفراء ست دول عربية وهم : سفير مصر أحمد عبد الله والسعودية طلعت سالم رضوان والكويت فايز الجاسم وقطر يوسف حسن الساي وفلسطين ياسر النجار إلى جانب القائم بأعمال دولة ليبيا السفير عصام فرج بن جليل.

وأضاف البيان أنه "تم خلال اللقاء بحث سبل التعاون بين الجانبين البرلماني والدبلوماسي في إطار تعزيز العمل العربي المشترك وتدعيم العمل الدبلوماسي وتوطيده بالبعد البرلماني الشعبي بالاستفادة مما حققه البرلمان العربي من توطيد لأواصر التعاون العربي مع شتى التجمعات الإقليمية والدولية وما استشعره من تجاوب ومناصرة من قبل هذه التجمعات مع القضايا العربية المصيرية والراهنة في جميع جولاته التي شملت تجمعات أوروبية وآسيوية ولاتينية وشملت جميع مجالات التعاون، بيد أن القضية الفلسطينية بوصفها قضية العرب الأولى شغلت حيز الصدارة في كل المباحثات".

وأوضح أن الجانبين البرلماني والمجموعة العربية في البانيا توافقا على جملة من الأهداف والغايات تأسيسا على مضامين ميثاق البرلمان العربي، وتأطيرا للجهد الدبلوماسي الرسمي، بهدف صياغة استراتيجية موحدة في إطار منظومة العمل العربي المشترك حيث تمّ التصويب على عدد من القضايا المهمة أبرزها وحدة الأمة العربية وإصلاح التشريعات العربية.

وأقر الجانبان بضرورة الدفع بالمشروعات العربية التنموية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية مواصلة لما أنجزه البرلمان ممثلا في وثيقة الأمن القومي ووثيقة المرأة ووثيقة الشباب، وما يتطلع إليه البرلمان العربي من خلال المؤتمر القومي الأول لرؤساء البرلمانات العربية المزمع انعقاده يومي 24 و25 فبراير الجاري، حيث تم تنوير السفراء بمحاوره وأهدافه وأكدوا سعيهم للإسهام في إنجاح مخرجاته.

وأشار البيان إلى أنه فيما يتصل بقضايا أعمال الدورة العاشرة للجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط اتفق الجانبان على التنسيق المشترك في أعمال هذه الدورة والدورات التالية للعمل على الاستفادة من المعطيات الموجودة في المنطقة لصالح الأمة العربية والإسلامية ومن بين هذه المعطيات وجود عدد كبير يقدر بحوالي 70 % من المسلمين في جمهورية ألبانيا التي تعقد فيها الدورة الحالية، كما دعت المجموعة العربية إلى تواصل البرلمان العربي مع مكونات الدولة في البانيا لتعزيز العلاقات، وتسعى المجموعة العربية إلى تنظيم هذا اللقاء في أقرب وقت.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس البرلمان العربي يلتقي سفراء الدول العربية في ألبانيا رئيس البرلمان العربي يلتقي سفراء الدول العربية في ألبانيا



GMT 10:49 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك
 العرب اليوم - افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 10:36 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها
 العرب اليوم - أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 19:22 2024 الأحد ,19 أيار / مايو

القمة العربية.. لغة الشارع ولغة الحكومات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab