خطة تحرير مدينة تعز اليمنية تدخل حيز التنفيذ
آخر تحديث GMT22:21:29
 العرب اليوم -

خطة تحرير مدينة تعز اليمنية تدخل حيز التنفيذ

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خطة تحرير مدينة تعز اليمنية تدخل حيز التنفيذ

تنظيم "الحوثيين"
صنعاء - العرب اليوم

أعلن المجلس العسكري الموالي للشرعية بمحافظة تعز اليمنية أن خطة تحرير المحافظة من مليشيات الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح دخلت اليوم حيز التنفيذ ويجري الترتيب لمعركة الحسم والتي ستنطلق خلال الساعات القادمة.

وذكر المجلس العسكري في بيان صحفي اليوم أن الخطة التي أعدتها قيادة المجلس العسكري والمقاومة الشعبية بالتعاون مع قوات التحالف العربي تتضمن أولا فك الحصار الخانق الذي فرضته المليشيات على المدينة من اتجاه منطقتي الضباب، والربيعي غرب المدينة وبعدها سيتم الانطلاق إلى كافة جبهات القتال للبدء بمعركة التطهير الكامل .

واضاف البيان أن قوات من التحالف العربي والمقاومة الشعبية في المحافظات الجنوبية ستشارك في المعركة البرية ، وقد وصلت خلال اليومين الماضيين كتائب مدربة بصحبة آليات عسكرية حديثة إلى عدد من جبهات القتال بالمحافظة ، مشيرا الى أن معركة /الحسم / ستتم من خلال ثلاثة محاور تتمثل بالمحور الغربي باتجاه منطقتي الضباب والربيعي ، والمحور الجنوبي الشرقي باتجاه منطقة / الحوبان / و/جبل صبر/ المطل على المدينة ، وأيضا المحور الشمالي باتجاه مناطق / الستين ،الأربعين ، والدفاع الجوي / وفق خطة مدروسة تضمن حسم المعركة بأسرع .

وأكد أن الترتيبات التي تجري منذ اسبوعين بدعم من قوات التحالف العربي بدأت بتشكيل غرفة عمليات مشتركة ، فيما تلقت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية دعما كبيرا من قوات التحالف تمثل بأسلحة متوسطة وثقيلة والتي ساعدت المقاومة الشعبية في التقدم خلال اليومين الماضيين .

وكان المتحدث باسم الحكومة اليمنية راجح بادي أكد في تصريح له أمس /الأحد/ أن عملية تحرير محافظة / تعز/ من مليشيات الحوثيين وصالح  ستنطلق خلال الساعات القادمة ، وبدعم من قوات التحالف العربي .

يشار إلى أن محافظة /تعز/ اليمنية تشهد مواجهات مسلحة منذ حوالي ستة أشهر بين المقاومة الشعبية ومليشيات الحوثيين وصالح أدت إلى سقوط آلاف القتلى والجرحى بينهم مدنيين جراء استهداف المليشيات أحياء سكنية وسط المدينة ، كما أحدثت المواجهات دمارا كبيرا في البنية التحتية و وممتلكات المواطنين كما تعاني المدينة من أزمة خانقة في المواد الغذائية والطبية والمشتقات النفطية جراء الحصار الخانق التي تفرضه المليشيات عليها من كافة المنافذ ، ومنعها دخول تلك المواد إليها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطة تحرير مدينة تعز اليمنية تدخل حيز التنفيذ خطة تحرير مدينة تعز اليمنية تدخل حيز التنفيذ



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 11:26 2024 السبت ,18 أيار / مايو

استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ
 العرب اليوم - استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ

GMT 16:34 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

وفاة أحمد نوير مراسل قنوات بين سبورت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab