الإمارات تعلن تقديم مساعدات بقيمة 367 مليون درهم لدعم سورية
آخر تحديث GMT11:30:28
 العرب اليوم -

الإمارات تعلن تقديم مساعدات بقيمة 367 مليون درهم لدعم سورية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الإمارات تعلن تقديم مساعدات بقيمة 367 مليون درهم لدعم سورية

دولة الامارات العربية المتحدة
الكويت ـ وام

أعلنت دولة الامارات العربية المتحدة عن تقديم مساعدات إضافية بقيمة 367 مليون درهم إماراتي لدعم الوضع الانساني في سوريا.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقتها معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة اللجنة الإماراتية لتنسيق المساعدات الإنسانية الخارجية رئيسة وفد الدولة .. خلال المؤتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم الوضع الإنساني في سوريا الذي انطلق بدولة الكويت اليوم بمشاركة ممثلين عن دول ومنظمات داعمة للوضع الإنساني هناك.

وتقدمت معالي الشيخة لبنى القاسمي في كلمة دولة الإمارات أمام المؤتمر .. بالشكر لدولة الكويت الشقيقة حكومة وشعبا في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت " قائد الانسانية" لاستضافتها المؤتمر الدولي الثالث للمانحين .. مؤكدة تقدير الإمارات للدور الريادي الذي اضطلعت به الكويت على ساحات العمل الإنساني لاسيما على مستوى الأزمة السورية وجهودها في تنظيم وإنجاح المؤتمرين الأول والثاني للمانحين اللذين استضافتهما خلال العامين الماضيين.

وأكدت معاليها مسارعة دولة الإمارات في ظل توجيهات قيادتها الرشيدة ممثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ..

للاستجابة لتقديم الدعم والمساعدات الإنسانية للنازحين السوريين في الداخل السوري فضلا عن اللاجئين السوريين في الدول المجاورة.

وأشارت إلى أن الدولة نفذت التزامها خلال المؤتمرين الأول والثاني بإجمالي / 360 / مليون دولار لتناهز المساعدات الإنسانية المقدمة من الإمارات للمتضررين السوريين منذ العام 2012 وحتى نهاية عام 2014 ..

مليارا و/ 430 / مليون درهم إماراتي " ما يعادل 365 مليون دولار أمريكي" .

وقالت معالي الشيخة لبنى القاسمي إن دولة الإمارات في إطار استجابتها لدعم المتأثرين من أشقائنا السوريين وتحت مظلة المؤتمر الدولي الثالث للمانحين تعلن اليوم عن تقديم دعم إضافي لعام 2015 بمبلغ / 100 / مليون دولار أمريكي ليكون ذلك وفاء من الإمارات للإنسانية وسعيا لأن توفر هذه المساعدات مستوى معيشيا أفضل للذين يعانون بسبب الأزمة السورية ..

مؤكدة ضرورة توحيد الجهود الدولية لتخفيف معاناة المتضررين من أشقائنا السوريين.

ضم وفد الدولة المشارك في المؤتمر.. سعادة الدكتور طارق الهيدان مساعد وزير الخارجية للمنظمات الدولية وسعادة رحمة حسين الزعابي سفير الدولة لدى دولة الكويت وسعادة سلطان الشامسي وكيل وزارة التنمية والتعاون الدولي المساعد للتنمية الدولية وراشد الطنيجي مدير إدارة الاتصال والعلاقات الدولية.. فيما شارك في المؤتمر معالي بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة ورؤساء المنظمات الإنسانية الدولية المعنية بالأزمة الإنسانية السورية.

جدير بالذكر أن المساعدات الإماراتية تضمنت أوجها عديدة واتسمت بالشمولية لتستهدف جميع المتأثرين من الأزمة على المستويين القطاعي والجغرافي سواء من خلال إمدادات الأغذية والمواد الإغاثية العاجلة أو من خلال تقديم الأدوية والمساعدات الإنسانية كافة ودعم المخيمات التي تستضيفها الدول المجاورة بما فيها تشييد الدولة للمخيم الإماراتي الأردني المشترك في " مريجيب الفهود " على أرض المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة وتم تجهيزه بجميع التجهيزات وإقامة المستشفى الإماراتي الأردني الميداني في الأردن وتشييد مخيم الهلال الأحمر الإماراتي للاجئين السوريين في شمال العراق.

وامتدت استجابة دولة الإمارات تجاه تلك الأزمة بتقديم أوجه الدعم كافة للاجئين السورين في الدول المجاورة والمستضيفة لهم وبلغ إجمالي المساعدات الإماراتية المدفوعة والمخصصة للاستجابة للأزمة الإنسانية في سوريا سواء داخل سوريا أو في دول الجوار السوري خلال الأعوام / 2012 ــ 2013 ــ 2014 / نحو / 365 / مليون دولار.

وعلى صعيد التوزيع الجغرافي للمساعدات الإماراتية فقد بلغت قيمة المساعدات الإماراتية الموجهة للاجئين السوريين في المملكة الأردنية الهاشمية نحو / 248.4 / مليون دولار وفي سوريا نحو / 69 / مليون دولار وفي لبنان نحو / 37 / مليون دولار وفي العراق ما قيمته / 7.8 / مليون دولار وفي تركيا / 1.8 / مليون دولار.

وتم توجيه تلك المساعدات في إطار تعهدين لدولة الإمارات للاستجابة للأزمة السورية خلال مؤتمري المانحين الأول والثاني في دولة الكويت عامي 2013 و 2014.

وتم تخصيص وإنفاق كامل مبلغ التعهد الثاني للعام 2014 والبالغ قيمته / 60 / مليون درهم لتنفيذ خطة الأمم المتحدة للاستجابة للأزمة الإنسانية في سوريا ومن خلال منظماتها المختصة وذلك عبر اتفاقيات متعددة أبرمتها الإمارات لتغطي جميع احتياجات اللاجئين السوريين حيث قدمت الإمارات لمنظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة "اليونسيف" نحو سبعة ملايين دولار وللمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين مبلغ خمسة ملايين دولار وإلى وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" ما قيمته / 15 / مليون دولار إضافة إلى مليون دولار لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "اوتشا".

وقدمت الإمارات من خلال ثلاث اتفاقيات /31 / مليون دولار لبرنامج الغذاء العالمي لتوفير إمدادات الغذاء للاجئين السوريين وتقديم أربعة ملايين دولار للجنة الدولية للإغاثة ومليون درهم لمنظمة الصحة العالمية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تعلن تقديم مساعدات بقيمة 367 مليون درهم لدعم سورية الإمارات تعلن تقديم مساعدات بقيمة 367 مليون درهم لدعم سورية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab