الإغاثة الإسلامية تؤكد قدرة السعودية على دحر التطرف
آخر تحديث GMT20:17:47
 العرب اليوم -

"الإغاثة الإسلامية" تؤكد قدرة السعودية على دحر التطرف

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الإغاثة الإسلامية" تؤكد قدرة السعودية على دحر التطرف

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز
الرياض ـ العرب اليوم

أكدت هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية التابعة لرابطة العالم الإسلامي أن المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده وولي ولي العهد تمكنت من دحر موجة (الإرهاب) الذي بات يهدد العالم ببعض التصرفات القميئة من قبل بعض الشباب المارقين عن حدود الله سبحانه وتعالى.. لاسيما وإن قيادتنا الرشيدة قد حذرت كثيراً من مغبة هذه الفئة الضالة التي أساءت لسماحة الإسلام ولوثت سمعة المسلمين باقترافها لأشنع الجرائم.

وقال الأمين العام للهيئة إحسان بن صالح طيب بمناسبة المؤتمر الإسلامي العالمي "الإسلام ومحاربة الإرهاب" الذي تنظمه (الرابطة) بمقر أمانتها العامة في يوم الأحد القادم والذي ستحضره مجموعة كبيرة من المنظمات الإقليمية والدولية أن المملكة بذلت جهوداً كبيرة ومضنية في سبيل اجتثاث جذور الإرهاب عن هذه الأرض الطيبة وحماية الوطن ومكتسباته من هذه الفئة الباغية.

 وأضاف أن تلك الجهود برزت للعيان من خلال شيوع نعمة الاستقرار الأمني والاجتماعي في بلادنا.. لافتاً أن دور المواطنين من خلف قيادته في هذا الصدد كان واضحاً وجلياً مما جعلت تلك الفلول الطاغية أن تتبارى نحو حتفها مشيراً إلى أن التكاتف والتعاضد بين القيادة وشعبها في مثل هذه الأمور بالذات هي من الضرورة القصوى خصوصاً وإن هذه الفئة تتاجر باسم الدين وتغرر بشباب الوطن بينما المملكة حريصة جداً بتوعية هذا الشباب وحمايتهم وتحصينهم من الدعوات المضللة وتعريفهم بمعاني المحبة والتعاون والإخاء..

وبين الأمين العام لهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية في معرض تصريحه الصحافي بهذه المناسبة بأن رابطة العالم الإسلامي وبقيادة أمينها العام  الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي حينما ينظم مثل هذا المؤتمر المهم تؤكد على الدور الطليعي لهذا الصرح الكبير وجهوده المضنية في محاربة داء الإرهاب واجتثاثه.

 وأضاف الطيب أن الهيئة هي من أكثر الجهات المتضررة بهذه السلوكيات التي تقترفها فئة لا تعرف الله سبحانه وتعالى في التعامل مع البشر مما دعاها تقف بالمرصاد أمام أي تيار يريد أن يهدم سلوكياتنا القويمة.

 يذكر أن مجلس الأمن الدولي كان قد رفع اسم مكتبي الهيئة في الفلبين وإندونيسيا من قائمة المنظمات الراعية للإرهاب ذلك مع إن الهيئة لم تكن محتاجة لتبرئة ساحتها من هذا الاتهام لأن إنجازاتها على أرض الواقع تؤكد تماماً بعدها عن مثل هذه الاتهامات،و أن الهيئة ستشارك في هذا المؤتمر بورقة عمل تتناول العديد من البحوث والدراسات حول مفهوم الإرهاب وموقف الشريعة الإسلامية منه وأسبابه وأثره على العمل الخيري وغيرها من البحوث إضافة إلى معرض كبير تضم العديد من الصور والبروشورات التي تروي عن إنجازاتها في مجال الخدمات الصحية والاجتماعية والتربوية وجهودها في مجال مكافحة الإرهاب ونسخ كثيرة من مجلة (الإغاثة) ونشرة (ينابيع الخير) بجانب بعض الأقوال المأثورة التي جاءت من أفواه بعض العلماء والشخصيات الاعتبارية حول نشاطات الهيئة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإغاثة الإسلامية تؤكد قدرة السعودية على دحر التطرف الإغاثة الإسلامية تؤكد قدرة السعودية على دحر التطرف



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:27 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

لسان حال الخمسة

GMT 05:19 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

الجيش الإسرائيلي يؤكد سيطرته على معبر رفح

GMT 09:48 2024 الإثنين ,06 أيار / مايو

الحوثي... و«هارفارد» و«حماس»

GMT 04:34 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

5 شهداء على الأقل بقصف إسرائيلي لمنزل في رفح

GMT 02:46 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

العالم الهولندي يحذر من زلزال مدمر خلال ساعات

GMT 05:56 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

20 شهيدا في غارات إسرائيلية على رفح الفلسطينية

GMT 00:23 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

خبز وكعك وإشاعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab