إغلاق 28منشأة ورصد 1174مخالفة في المنطقة الشرقية
آخر تحديث GMT15:11:12
 العرب اليوم -

إغلاق 28منشأة ورصد 1174مخالفة في المنطقة الشرقية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إغلاق 28منشأة ورصد 1174مخالفة في المنطقة الشرقية

حملة ميدانية
الدمام – العرب اليوم

أغلقت أمانة المنطقة الشرقية 28 منشأة، ورصدت 1174مخالفة فيما تم توجيه 308 إنذاراً.

جاء ذلك، خلال حملة ميدانية مفاجئة في حاضرة الدمام، تنفيذا لقرار الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلدية والقروية، لتطبيق المادة رقم 13 والتي تقضي بوضع حاجز زجاجي في أماكن أعداد الوجبات بمواصفات خاصة في جميع المنشآت الغذائية، بهدف إطلاع المستهلكين على طريقة الطهي، إضافة إلى رفع المستوى الثقافي الصحي لدى المنشآت الغذائية، حيث قامت إدارة صحة البيئة بأمانة المنطقة الشرقية وكافة بلديات الحاضرة، خلال يومي أمس الأول الأحد و اليوم الاثنين 22/3/1436هـ، بحملة شملت 797 زيارة ميدانية، والتي تستمر لمدة أسبوعين.

وأوضح المتحدث الرسمي بأمانة الشرقية محمد الصفيان ، أن الزيارات الميدانية التي قامت بها الأمانة شملت: المنشآت الغذائية مثل: البوفيهات والمطاعم، ومحلات إعداد الوجبات السريعة.

وأشار إلى أنه تم خلال هذه الجولات إتلاف أكثر من 89 كيلو جرام من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، فيما بلغ حجم السوائل التي تم إتلافها 5 آلاف لتر من المواد السائلة.

وأضاف أن المخالفات التي تم رصدها تضمنت تشغيل عمال لا يحملون شهادات صحية وسوء التجهيزات وسوء حفظ المواد الغذائية ومخالفة شروط النقل والتعبئة والتخزين، وعدم لبس الزي الموحد أثناء العمل وتدني مستوى النظافة العامة بنسب متفرقة بين هذه المنشآت.

وأشار إلى إنه تم تحرير 77 تعهد لعدد من المحال المخالفة، فيما تم إعطائها مهلة زمنية مؤقتة لتصحيح أوضاعها، مشيراً إلى أنه سيتم زيارتها بعد انتهاء المهلة المحددة، للتأكد من إزالة جميع الملاحظات التي تم رصدها خلال الحملة، وأنه سيتم إغلاق المحال التي لم تلتزم بالمهلة المحددة، لافتاَ إلى أنه لا مجال للتهاون مع المنشآت المخالفة.

وأكد أن الحملة مستمرة، بهدف التأكد من رفع المستوى الصحي لجميع المنشات الصحية، إضافة إلى التأكد من مدى تطبيقها للاشتراطات الصحية والممارسات الصحية للعاملين فيها، موضحاً أن الحملة تتزامن مع قرب بداية إجازة منتصف العام الدراسي، والتي ستشهد فيه المنطقة الشرقية أعداد كبيرة من الزائرين والسائحين خلال هذه الفترة، مشدداً على أن الأمانة تعمل على التأكد من تطبيق جميع المنشآت التجارية والصحية من تطبيقها للاشتراطات الصحية، بهدف المحافظة على الصحة العامة، من خلال استخدام جميع السبل الكافية، بغرض حماية أفراد المجتمع من الأمراض المتناقلة بواسطة الغذاء.

هذا وسيتم تطبيق المادة رقم 13 التي تمتد لمدة ثلاثة شهور، إذ سيتم إعطاء المنشآت الغذائية المخالفة شهر، وذلك لتطبيق القرار، وتصحيح أوضاعهم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إغلاق 28منشأة ورصد 1174مخالفة في المنطقة الشرقية إغلاق 28منشأة ورصد 1174مخالفة في المنطقة الشرقية



GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab