أبرز اهتمامات الصحف اللبنانية الصادرة الخميس
آخر تحديث GMT12:47:43
 العرب اليوم -

أبرز اهتمامات الصحف اللبنانية الصادرة الخميس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أبرز اهتمامات الصحف اللبنانية الصادرة الخميس

الصحف اللبنانية
بيروت - واس

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الكلمة الضافية التي ألقاها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ في افتتاح القمة السنوية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الـ 36 أمس بالرياض وتضمنها إدانته للإرهاب وتأكيده ـ أيده الله ـ أن لا دين له ، وتأييده لحلول سياسية في اليمن وسوريا .

واهتمت الصحف ببدء المعارضة السورية وفصائلها المسلحة اجتماعاتها في العاصمة الرياض والهادفة إلى الخروج بموقف موحد من مفاوضات محتملة مع النظام السوري .

وسلطت الضوء على استمرار المساعي واللقاءات الجارية بين القيادات السياسية في إطار السعي لتذليل العقبات والتعقيدات التي برزت أمام التسوية المقترحة لإنهاء الشغور الرئاسي .

وفي الشأن الفلسطيني أوردت الصحف نبأ إعدام قوات الاحتلال الإسرائيلي شابا في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية اثر محاولته طعن جندي ومستوطن في حين أُصيب إسرائيليين بجروح بعدما طعنهما من قبل فلسطيني في الخليل.

ورصدت حصيلة الخسائر في الأرواح والممتلكات التي نجمت عن المعارك الدموية العنيفة التي وقعت أمس بين القوات التابعة للنظام السوري من جهة والجيش الحر وأنصار المعارضة في العديد من المدن السورية وأريافها لا سيما في الغوطة الشرقية لدمشق في حين استعاد الثوار السيطرة على الطريق الواصل بين بلدتي البلالية ومرج السلطان في الغوطة الشرقية بعد اشتباكات مع عناصر النظام مدعومة بميليشيا ( حزب الله ) اللبناني .

ولفتت الانتباه إلى اتهام رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو روسيا بمحاولة تنفيذ عملية "تطهير عرقي" في شمال سوريا لحماية مصالحها العسكرية في المنطقة.

وأنبأت عن التفجير الانتحاري الذي استهدف مسجدا في بغداد وأدى إلى مقتل 8 أشخاص على الأقل في وقت أعلن تنظيم "داعش" الإرهابي المسؤولية عنه.

وأخبرت عن إعلان الولايات المتحدة الأمريكية استعدادها استخدام طائرات هليكوبتر هجومية ضد تنظيم (داعش) في معركة استعادة السيطرة على مدينة الرمادي في العراق إذا طلبت بغداد ذلك.

وتحدثت عن تحديد السلطات الفرنسية هوية الانتحاري الثالث في الهجوم على مسرح باتاكلان في باريس في 13 نوفمبر الماضي وهو فرنسي يدعى فؤاد محمد عقاد وتوجه إلى سوريا في نهاية 2013م.

وأنبأت عن مقتل 11 شخصا في غرق قارب يقل لاجئين قبالة جزيرة فارماكزنيسي في بحر إيجة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبرز اهتمامات الصحف اللبنانية الصادرة الخميس أبرز اهتمامات الصحف اللبنانية الصادرة الخميس



GMT 22:45 2024 الخميس ,23 أيار / مايو

منة شلبي تخوض دراما رمضان المقبل

GMT 12:57 2024 الخميس ,23 أيار / مايو

نصائح لتزيين المنزل بالنباتات الصناعية

GMT 09:00 2024 الأربعاء ,22 أيار / مايو

وقت ممارسة الرياضة مهم لفقدان الوزن

GMT 00:14 2024 الجمعة ,24 أيار / مايو

الرئيس المثالي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab