الشيخ عمار بن حميد يفتتح المقر الجديد لجهاز عجمان للرقابة المالية
آخر تحديث GMT15:56:59
 العرب اليوم -

الشيخ عمار بن حميد يفتتح المقر الجديد لجهاز عجمان للرقابة المالية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الشيخ عمار بن حميد يفتتح المقر الجديد لجهاز عجمان للرقابة المالية

الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان
عجمان ـ العرب اليوم

اشاد الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان بالخطوات والجهود المبذولة التي قام بها العاملون بجهاز عجمان للرقابة المالية وانتقالهم الى المقر الجديد والذي سيتم من خلاله انطلاقة جديدة للجهاز والعمل على تحقيق الأهداف التي أنشئ من اجلها والمحافظة على تحسين الإجراءات وتحقيق مزيد من الكفاءة والفاعلية وتعزيز الالتزام بالقوانين والأنظمة المالية والخدمات غير الرقابية ذات الطبيعة الاستشارية والمساعدات الفنية التي يقدمها.

جاء ذلك عقب افتتاحه مقر جهاز عجمان للرقابة المالية بحضور الشيخ احمد بن حميد النعيمي ممثل حاكم عجمان للشؤون الادارية والمالية ويوسف محمد النعيمي مدير عام التشريفات والتضيافة وعدد من المسؤولين وأثنى  على نتائج الأعمال ووجه باستمرار الجهاز وأعضائه في أداء دورهم الفعال وفقا لذات المنهجية التي أرساها من قبل والتي تتجاوز أساليب الرقابة التقليدية وتتعداها إلى آفاق أرحب من الشراكة والتعاون والدعم الفني للجهات الخاضعة للرقابة بهدف توجيه الأداء والبرامج الحكومية إلى الاستخدام الأمثل للموارد وتحقيق الصالح العام.

وقال ان توجيهات  الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الاعلى حاكم عجمان بإنشاء جهاز رقابي يعمل وفق أحدث معايير التدقيق الدولية ويتبع منهجيه واعدة تمكنه من أداء الاعمال الرقابية بالكفاءة الواجبة جاءت إيمانا من سموه بأن الرقابة المالية هي إحدى أهم سمات المجتمعات الديمقراطية المؤمنة بقيم الشفافية والنزاهة والمحاسبة.

واكد ضرورة اعتماد منهجية حديثة تقوم على الشراكة بين الجهاز وبين مجتمع المتعاملين معه من دوائر ومؤسسات عامة خاصة بهدف تحقيق نتائج ملموسة تتمثل في رفع كفاءة وفعالية ممارساتها المالية والإدارية والاقتصادية بما ينعكس أثره على تحسين نتائج أعمال الإمارة بوجه عام وعلى الخطط المستقبلية لها.

ودعا الدوائر الحكومية الى التفاعل مع الجهاز والاست جابة لتوصياته ايمانا بأهمية دوره كجهاز مستقل ومحايد يعمل من خلال ما يقدمه من توصيات وما يرصده من ملاحظات على رفع معدلات أداء مؤسسات الامارة وترسيخ قيم الإفصاح والشفافية فيها بما يحقق كفاءتها وفعاليتها في شتى المجالات وصقل مهارات كوادرها المواطنة لتحمل مسؤولية قيادة القطاعات المالية والمحاسبية والإدارية في الإمارة.

ووجه بالسعي لوضع البرامج التدريبية الكفيلة بالحفاظ على تميز موظفي الجهاز والتواصل مع الجامعات والمؤسسات التعليمية في الدولة لاستقطاب المواطنين حديثي التخرج وإعداد كوادر بشرية مواطنة قادرة على ممارسة أعمال الرقابة.

وبدأت مراسم افتتاح مقر جهاز عجمان للرقابة المالية بجولة تفقدية لسموه ومرافقيه في ارجاء واقسام وادارات الجهاز واستمع خلالها من سعادة وليد الهاشمي مدير عام الجهاز والمسؤولين الى شرح واف حول خطة واستراتيجية اوالية العمل الميداني.

واستمع والحضور بعد ذلك الى عرض لخطة التدقيق السنوية لجهاز الرقابة المالية لعام 2015 قدمه وليد خليل الهاشمي مدير عام جهاز عجمان للرقابة المالية والتي تتضمن الاهداف التي يسعى الجهاز من خلالها الى التحقق من مدى سلامة التشريعات والأنظمة المطبقة ومدى الالتزام بها والتأكد من مدى كفاية أنظمة الرقابة الداخلية المطبقة وفحص ودراسة المعلومات الإلكترونية المطبقة وتحديد أوجه القصور فيها والتأكد من صحة تحقق وتحصيل الإيرادات والتأكد من مشروعية وملاءمة وصحة النفقات وصرفها والتحقق من صحة البيانات المالية المرحلية والختامية والتحقق من استخدام الموارد بطريقة اقتصادية وبكفاءة وفعالية والتحقق من أن الخطة الاستراتيجية للجهة تتفق وأهدافها.

واشار الهاشمي في عرضه الى الجهات الخاضعة للرقابة وهي الحكومية وتضم جهات ذات نشاط خدمي يتعلق بالجمهور وجهات ودوائر حكومية ذات نشاط إشرافي على الدوائر الحكومية كما تخضع للرقابة الجهات والمؤسسات العامة والخاصة ومنها جهات ومؤسسات عامة مستقلة وجهات وشركات تساهم الحكومة في ملكيتها وجهات وشركات تعمل بموجب اتفاقيات مبرمة مع الحكومة والجهات والمؤسسات الخاصة وجهات الدعم.

وتطرق مدير عام الجهاز الى تحديد المخاطر التي شملتها خطة الجهاز على مستوى الحكومة وعلى مستوى الجهات والمؤسسات العامة والخاصة.

وأوضح أن التقارير التي تشملها الخطة تضم تقارير الرقابة العامة وتقارير رقابة الأداء وتقارير الحسابات الختامية.

وام

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ عمار بن حميد يفتتح المقر الجديد لجهاز عجمان للرقابة المالية الشيخ عمار بن حميد يفتتح المقر الجديد لجهاز عجمان للرقابة المالية



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 13:53 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
 العرب اليوم - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 22:30 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

رانيا يوسف مطربة لأول مرة في عمل غنائي جديد

GMT 00:02 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

سنة ثالثة شعر

GMT 00:02 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

مدخل إلى التثوير!

GMT 00:02 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

أزرار التحكم... والسيطرة!

GMT 00:02 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

فيلبي وحفيدته سارة... وإثارة الشجون

GMT 14:01 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 00:02 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

«رؤية 2030»: قارب النجاة في عالم مضطرب

GMT 13:58 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

GMT 18:07 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

فرص للسلام في الشرق الأوسط!

GMT 00:04 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

«إني متوفيك ورافعك»

GMT 17:57 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

‎الممر البحرى الأمريكى و٧ مخاوف مشروعة

GMT 13:53 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab