مقتل وجرح 17 عنصرًا لـداعش في غارة أميركية استهدفت مصنعًا لتفخيخ السيارات في كركوك
آخر تحديث GMT03:59:40
 العرب اليوم -

قوات البيشمركة تشنُّ هجومًا ضدَّ التنظيم المتطرف جنوب الموصل وتفكيك سيارة مفخخة في بغداد

مقتل وجرح 17 عنصرًا لـ"داعش" في غارة أميركية استهدفت مصنعًا لتفخيخ السيارات في كركوك

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مقتل وجرح 17 عنصرًا لـ"داعش" في غارة أميركية استهدفت مصنعًا لتفخيخ السيارات في كركوك

طيران التحالف الدولي قصف معملًا لتنظيم "داعش" يستخدمه في تفخيخ السيارات
بغداد - نهال القباني

أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك، اليوم الاثنين، بأن طيران التحالف الدولي قصف معملًا لتنظيم "داعش" يستخدمه في تفخيخ السيارات جنوب غربي المحافظة، مبينا ان القصف ادى الى سقوط 17 قتيلا وجريحًا من التنظيم.

وقال المصدر إن "طيران التحالف الدولي قصف في ساعة متاخرة من الليلة الماضية، معملا لتفخيخ وتصفيح السيارات تابع لتنظيم داعش في محيط قضاء الدبس ( 40 كم شمال غربي كركوك)، ما ادى الى تدمير المعمل بالكامل"، مبينا ان "القصف ادى الى مقتل 7 من عناصر التنظيم واصابة 10 اخرين بجروح".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن "التنظيم يحاول تجميع عناصره بين حين والاخر لاستهداف القوات الامنية الا انه تلقى ضربات موجعة"، موضحاً انه "يعاني من الانكسار وفرار غالبية عناصره بعد رفض السكان تواجدهم وكشف زيفهم".

وفي كركوك شمالي العراق، اكد مصدر امني إن "عبوتين ناسفتين استهدفتا مسجد الصفا والمروة، في حي "واحد حزيران"، جنوبي مدينة كركوك، ما أدى إلى مقتل مدني وإصابة أربعة مصلين أثناء خروجهم بعد اداء صلاة العشاء".

وأحبطت قوات البيشمركة ، الاحد، هجوماً شنّه تنظيم "داعش" المتطرف في محور الكوير جنوب شرق مدينة الموصل ، يأتي هذا تزامنا مع هجمات انتحارية استهدفت مواقع قوات البيشمركة في محور الخازر القريب من الموصل . وقال ضابط بقوات البيشمركة ان "عناصر التنظيم المتطرف "داعش" هاجموا فجر الاحد مواقع قوات البيشمركة في محور الكوير"، مؤكدا، ان "القوات تصدت للهجوم وتمكنت من قتل العديد من المهاجمين".

وكشف مسؤول في قوات الأمن الكردية "الآسايش" ، ان "مهاجماً انتحارياً فجّر نفسه صباح اليوم الاحد عند احد مواقع قوات البيشمركة في محور الخازر ليعقبه اطلاق نار وقصف بقذائف الهاون، وبصواريخ الـ(ار بي جي) من قبل قوة لـ"داعش" مساندة لذلك الانتحاري".

وأضاف المسؤول ان "انتحاريين اثنين اخرين حاولا اقتحام مواقع قوات البيشمركة الا انه تمّ التصدي لهما وقتلهما قبل الوصول الى هدفهم المنشود"، مشيراً الى ان "الانتحاري الأول تسبب بمقتل ثلاثة من قوات البيشمركة واصابة خمسة اخرين بجروح".

وفي الانبار، اعلنت قيادة عمليات الجزيرة في بيان ، ان "قوة امنية من أبناء العشائر وبإسناد الجيش العراقي وطيران التحالف نفذت عملية عبور على وكر للمتطرفين شمال الدولاب بمحافظة الانبار". وأشار البيان الى ان "القوة قتلت اربعة منهم ورفعت العلم العراقي والاستحواذ على أسلحتهم".

وفي جنوب العراق كشف  مصدر أمني في محافظة ميسان، الأحد، إن "قوة مشتركة من الجيش والشرطة نفذت، صباح امس، عملية دهم وتفتيش في قضاء قلعة صالح، (40 كم جنوبي العمارة)، اسفرت عن اعتقال عدد من المطلوبين بتهم جنائية وفق مذكرات اعتقال صادرة من القضاء العراقي"، مبينا أن "عددا من ذوي المعتقلين هاجموا بعد ذلك مقر قيادة عمليات الرافدين بالحجارة احتجاجا على اعتقال ذويهم".  وأضاف المصدر، أن "قوة من حماية مقرّ قيادة العمليات ردت على المهاجمين بإطلاق النار، مما ادى الى اصابة ثلاثة منهم"، مشيرا الى أن "المصابين نُقلوا الى مستشفى قريب لتلقي العلاج".

وفي العاصمة افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، الاحد، إن "قوة من وحدة مكافحة المتفجرات تمكنت، قبل ظهر امس، من تفكيك سيارة مفخخة كانت مركونة بالقرب من مقر شركة الخطوط الجوية العراقية في شارع السعدون، وسط بغداد، من دون وقوع خسائر بشرية او مادية". وأضاف المصدر ، أن "القوات الامنية قطعت الشارع لأكثر من ساعة قبل تفكيك السيارة، مما ادى الى حصول زخم مروري شديد"، من دون اعطاء المزيد من التفاصيل.

وتابع المصدر في حادث آخر، ان  "قوة امنية تمكنت امس، من قتل انتحاري يرتدي حزاماً ناسفاً حاول استهداف تجمع عسكري في منطقة سويب جنوبي غرب بغداد".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل وجرح 17 عنصرًا لـداعش في غارة أميركية استهدفت مصنعًا لتفخيخ السيارات في كركوك مقتل وجرح 17 عنصرًا لـداعش في غارة أميركية استهدفت مصنعًا لتفخيخ السيارات في كركوك



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان ـ العرب اليوم

GMT 18:08 2024 الجمعة ,14 حزيران / يونيو

حزب الله يدخل أسلحة جديدة في معركته ضد إسرائيل

GMT 23:54 2024 الجمعة ,14 حزيران / يونيو

آسر ياسين يكشف تفاصيل أعماله الجديدة

GMT 02:34 2024 السبت ,15 حزيران / يونيو

انتهاء ظاهرة النينيو المناخية بشكل رسمي

GMT 02:59 2024 السبت ,15 حزيران / يونيو

استهداف 3 منازل في غزة وسقوط شهداء بينهم أطفال

GMT 11:16 2024 السبت ,15 حزيران / يونيو

وفاة السيناريست السوري فؤاد حميرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab