مقتل 33 متطرفًا من داعش في معارك القوات المشتركة خلال 24 ساعة
آخر تحديث GMT09:02:59
 العرب اليوم -

التحالف الدولي يدك معاقل التنظيم في العراق بـ16 ضربة جوية

مقتل 33 متطرفًا من "داعش" في معارك القوات المشتركة خلال 24 ساعة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مقتل 33 متطرفًا من "داعش" في معارك القوات المشتركة خلال 24 ساعة

تنظيم داعش
بغداد - نجلاء الطائي

أعلن الجيش الأميركي، في بيان، اليوم الأحد، أن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة شنّ تسع غارات جوية على أهداف لتنظيم "داعش" في سوريا و16 غارة في العراق يوم السبت.

وذكر البيان، أن الغارات الجوية في سوريا شاركت فيها مقاتلات وطائرات هجومية وبدون طيار واستهدفت موقعين حيث وقعت ست ضربات قرب مارع وثلاث ضربات قرب الهول.

وأضاف البيان، أن الغارات الجوية في العراق شاركت فيها قاذفات قنابل وطائرات هجوم وبدون طيار واستهدفت سبعة مواقع قرب الحويجة وبيجي والموصل والرمادي وسنجار والسلطان عبد الله وتلعفر.

وقال البيان "عادت كل الطائرات إلى القاعدة سالمة"، وأعلنت خلية الإعلام الحربي في قيادة العمليات المشتركة، اليوم الأحد، عن مقتل 33 مسلحًا من تنظيم "داعش" فضلًا عن جندي عراقي ومقاتل من الحشد الشعبي خلال المعارك في 24.

وقالت الخلية في بيان ورد لـ"العرب اليوم"، إن العمليات العسكري في مختلف قواطع العمليات كانت نتائجها خلال 24 ساعة الماضية كما يلي:"نفذت قوات قاطع عمليات الأنبار في المحور الشمالي فعالية في منطقة البو فراج (البو دندل) أسفرت عن قتل 15متطرفًا وتفجير 27 عبوة ناسفة, إلى ذلك تعرضت القوات الأمنية ومقاتلو الحشد الشعبي إلى إطلاق نار مباشر في منطقة البو فراج ما أسفر عن استشهاد جندي وجرح عنصرين من الحشد الشعبي"، وأشارت إلى أن "مدفعية المحور الجنوبي الشرقي عالجت أهدافًا معادية، كما غارت قطعات المحور ذاته على أهداف في منطقة الحميرة وعالجت أيضًا 9 عبوات ناسفة وفككت منزلًا مفخخًا".

وأضافت أن "قطعات المحور الجنوبي نفذت فعالية في منطقة (البو فليس) أسفرت عن تدمير عجلة تحمل رشاشة أحادية، من جهته نفذ صقور الجو 3 طلعات، كما نفذ طيران الجيش 12 طلعة في قاطع الأنبار كما نفذ طيران التحالف 3 طلعات في القاطع أعلاه وقتل 3 متطرفين ودمر ساتر و10 أوكار و9 مواضع معادية وملجئين وعجلة ورشاشتين ومنصة صواريخ"، وباشرت قطعات جهاز مكافحة (الإرهاب) بعملية تطهير مناطق( الشراع _7 كيلو ) بإسناد من القوة الجوية وطيران التحالف, حيث تم تطهير منطقة 7 كيلو بالكامل كذلك تم رفع ومعالجة العبوات الناسفة في منطقة الشراع وأدت العملية إلى استشهاد مقاتل وجرح 3 آخرين".وفقًا للبيان.

وأوضحت الخلية، أن "قطعات قيادة عمليات بغداد تواصل عملية تحرير منطقة الكرمة والمناطق المحيطة بها وتمكنت من قتل 4 متطرفين وجرح آخر وتدمير عجلة للعدو وقتل من فيها وعجلة تحمل رشاشة أحادية وقتل من فيها أيضًا وتدمير وكر لداعش".

وتابعت، أن "قيادة عمليات صلاح الدين فقد نفذت فعالية في منطقتي (عين الفرس, قرية عوينات) أسفرت عن قتل 10 متطرفين وحرق عجلة تحمل أحادية وقتل من فيها".

وأكدت الخلية، أن "قطعات قيادة عمليات الجزيرة أحبطت محاولة تعرض لرتل تابع لقطعاتها كان يحمل مواد تموينية فردت قواتنا على هذا التعرض بقوة وأحرقت العجلة المهاجمة وقتل من فيها من عناصر متطرفة كما عالجت عبوة ناسفة كانت على طريق رتل الأرزاق ضمن قاطع عملياتها".

وأشارت إلى أن "قوات الشرطة الاتحادية نفذت فعالية في منطقة ( أم شعيفة ) شمال قضاء بلد، أسفرت عن تفكيك دار مفخخ وحزامين ناسفين وعثرت على مواد تفجير أخرى، كما نفذت فعالية في منطقتي (اللاين _قرب سايلو سامراء) أسفرت عن تدمير عجلتين مفخختين ووكرين للعدو وتفكيك 10 عبوات ناسفة وعثرت على مواد تستخدم في تشغيل الزوارق , كما قتلت قوات الشرطة الاتحادية متطرفًا خلال فعالية لها في منطقة الفتحة ببيجي".

وأبرزت، أن "قيادة القوة الجوية نفذت 11 طلعة على مختلف قواطع العمليات كما نفذ طيران الجيش 50 طلعة"، لافتة إلى أن "طيران التحالف نفذ 9 طلعات شملت مناطق الرمادي، وسنجار، وبيجي، أسفرت عن قتل العشرات من "داعش" وتدمير 14 موضعًا معاديًا وساتر و10 أوكار و3 ملاجيء وعجلتين واحدة منهن مفخخة ورشاشتين أحادتين ومخزن عتاد".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 33 متطرفًا من داعش في معارك القوات المشتركة خلال 24 ساعة مقتل 33 متطرفًا من داعش في معارك القوات المشتركة خلال 24 ساعة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab