قصف للطيران الحربي على مناطق في محيط مطار كويرس العسكري
آخر تحديث GMT20:14:24
 العرب اليوم -

فتحت القوات الحكومية رشاشاتها على مناطق في حمص

قصف للطيران الحربي على مناطق في محيط مطار "كويرس" العسكري

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قصف للطيران الحربي على مناطق في محيط مطار "كويرس" العسكري

قصف للطيران الحربي
دمشق - نور خوّام

ارتفع عدد القتلى الذين قضوا جراء تفجير مقاتل من تنظيم "داعش" نفسه مستهدفًا احتفالات مواطنين كرد عشية "عيد النوروز" في حي المفتي في مدينة الحسكة، إلى 33 بينهم 5 أطفال على الأقل وعدد من المواطنات.

واستهدف عناصر تنظيم "داعش" مناطق سيطرة وحدات "حماية الشعب" الكردية في الريف الجنوبي لبلدة تل حميس، بعدد من القذائف، دون معلومات عن الخسائر البشرية.

وقذف مقاتلو "جبهة النصرة" (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) تمركزات للقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في جرود فليطة، في محافظة ريف دمشق، ما أدى لإعطاب مدفع للقوات الحكومية، وأنباء عن خسائر بشرية.

ودارت اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، والكتائب المتشددة والمقاتلة من جهة أخرى في جنوب دمشق، كذلك دارت اشتباكات بين الطرفين في أطراف مخيم اليرموك، دون معلومات عن خسائر بشرية.

وفتحت القوات الحكومية نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في حي الوعر في مدينة حمص، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، كذلك قصفت القوات الحكومية مناطق في مدينة الرستن في ريف حمص الشمالي، دون معلومات عن إصابات.

وتعرضت مناطق في حي المشهد لقصف من القوات الحكومية، ما أدى لمقتل وجرح نحو 30 مواطنًا بينهم أطفال،  بينما لقيت مقاتلة من "كتيبة عائشة" مصيرها متأثرة بجراح أصيبت بها جراء قصف من الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على مناطق في حي قاضي عسكر في مدينة حلب قبل أكثر من أسبوعين.

وسقطت قذائف عدة أطلقتها كتائب مقاتلة على مناطق في شارع تشرين، ومناطق أخرى في حي الأشرفية في مدينة حلب، دون معلومات عن خسائر بشرية.

وقصف الطيران الحربي مناطق في محيط مطار كويرس العسكري الذي يحاصره مقاتلو تنظيم "داعش" في ريف حلب الشرقي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وفجرت الكتائب المتشددة نفقًا أسفل مبنى قالت إنَّ القوات الحكومية تتمركز به على أطراف حي ميسلون، ترافق مع اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، والكتائب المقاتلة والكتائب المتشددة من طرف آخر، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها.

وفتحت القوات الحكومية نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في حي الراشدين ما أدى لأضرار مادية، كذلك سقطت قذيفة على الأقل أطلقتها القوات الحكومية على منطقة في حي الزبدية غرب حلب، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، بينما تدور اشتباكات في حي بستان القصر  جنوب غرب حلب، بين الكتائب المتشددة والمقاتلة من طرف، والقوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني من طرف آخر.

وسقط صاروخ أرض - أرض على منطقة في حي الأشرفية شمال حلب، وأنباء عن جرحى، كذلك سقط صاروخ أطلقته القوات الحكومية على منطقة في حي الليرمون شمال حلب، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وفي محافظة إدلب؛ قصفت القوات الحكومية مناطق في محيط جبل الأربعين، ومناطق في قرية البشيرية في ريف مدينة جسر الشغور، دون معلومات عن خسائر بشرية.

ولقي 5 أشخاص مصيرهم، جراء سقوط قذائف أطلقتها الكتائب المقاتلة على مناطق في الفوعة التي يقطنها مواطنون من الطائفة "الشيعية"، كذلك قتل 6 مواطنين على الأقل هم 5 أطفال وامرأة ومعلومات عن المزيد القتلى جراء قصف للطيران الحربي على أماكن في منطقتي المنطف والمزرعة في ريف إدلب.

وتم توثيق مقتل شقيقين اثنين من بلدة نمر، تحت التعذيب في السجون الحكومية. كذلك فتحت القوات الحكومية نيران رشاشتاها الثقيلة على مناطق في سهول بلدة عتمان، دون معلومات عن إصابات، بينما قصفت القوات الحكومية مناطق في بلدة الغارية الغربية، في حين قصفت القوات الحكومية مناطق في مدينة بصرى الشام، دون معلومات عن خسائر بشرية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قصف للطيران الحربي على مناطق في محيط مطار كويرس العسكري قصف للطيران الحربي على مناطق في محيط مطار كويرس العسكري



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 09:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
 العرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 20:39 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

رجل يباغت كاهنا بالطعنات داخل كنيسة في سيدني

GMT 20:33 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

السيول تودي بحياة 16 شخصاً في سلطنة عمان

GMT 20:26 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إسرائيل تفرج عن 150 معتقلاً من غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab