رئيس حكومة الوفاق الليبية يتعهد باتخاذ إجراءات عاجلة لمواجهة الجماعات المتطرفة
آخر تحديث GMT10:04:20
 العرب اليوم -

السراج يطالب بتكثيف جهود المصالحة الوطنية لإنهاء الأزمات الإنسانية

رئيس حكومة الوفاق الليبية يتعهد باتخاذ إجراءات عاجلة لمواجهة الجماعات المتطرفة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رئيس حكومة الوفاق الليبية يتعهد باتخاذ إجراءات عاجلة لمواجهة الجماعات المتطرفة

رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج
طرابلس - فاطمة السعداوي

تعهد رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية، فائز السراج، باتخاذ إجراءات حاسمة وعاجلة لعلاج ملفات الأمن والاقتصاد والمصالحة الوطنية؛ باعتبارها أبرز التحديات التي ستواجه الحكومة خلال المرحلة المقبلة، مؤكدًا العزم على مواجهة الجماعات المتطرفة.

وأوضح السراج، في كلمة متلفزة الخميس الماضي بمناسبة الذكرى الـ64 لاستقلال ليبيا، أن الملف الأمني وفوضى انتشار السلاح يتعارضان مع مفهوم احتكار الدولة لاستخدام القوة، مشددًا على أن احتكار الدولة لاستخدام القوة هو ما يحقق فرض سيادتها على كامل التراب الوطني، ويمكّنها من بسط الأمن وسيادة القانون واحترام حقوق الإنسان، وكل ذلك لا يتأتى إلا عبر مؤسسات فاعلة على رأسها مؤسسات الجيش والشرطة والقضاء.

وأضاف أن ملف المصالحة الوطنية يتطلب بذل الجهود وتكثيف المساعي من الجميع لإصلاح ذات البيّن، ورأبِ الصدع وصولاً لإنهاء الأزمات الإنسانية ورفع المعاناة عن أطياف كثيرة من الشعب الليبي، تحولت بسبب الصراع إلى لاجئين ونازحين ومهجَّرين داخل الوطن وخارجه.

كما أكد رئيس حكومة الوفاق عزم حكومته على مواجهة الجماعات المتطرفة التي تسعى لتقويض وحدة ليبيا وسلامة أراضيها، وتستهدف أرواح مواطنيها وأمنهم واستقرارهم سواءً في بنغازي أو سرت أو درنة أو غيرها من المناطق المهددة.

وشدد على أن مهمة التصدي لهذا الخطر الداهم مسؤولية الليبيين جميعًا، وعلى رأسهم الحكومة التي ستبذل قصارى جهدها في الحفاظ على سيادة ليبيا، وترسيخ دورها باعتبارها دولة داعمة للأمن والسلام والتنمية والتطور الاقتصادي إقليميًا ودوليًا، من خلال التنسيق مع دول الجوار والدول الصديقة في الأسرة الدولية بما يضمن علاقاتها المتميزة من حسن الجوار والاحترام المتبادل وتحقيق المصالح المشتركة.

ونبّه إلى أن الملف الاقتصادي والخدمي يتطلب معالجات وإجراءات حاسمة وعاجلة تضمن توفير الضرورات المعيشية للمواطنين، وانسياب الخدمات الأساسية لهم لرفع المعاناة عنهم، لاسيما أولئك المتضررين في مناطق الصراع، مضيفًا: نواجه تحدياتٍ كبيرة، رصيدنا الأساسي ليس عصا سحرية، ولكنه دعمكم وتأييدكم لنا، إننا نثق في وعيكم بالأخطار المحدقة بوطننا، ونعوُّل كثيرًا على إدراككم أن هذه المرحلة تتطلب قدرًا كبيرًا من الإحساس بالمسؤولية الوطنية والصبر على مرحلة يتوجب فيها أداء الواجبات قبل المطالبة بالحقوق.

هذا وطالب سفير بريطانيا لدى ليبيا، بيتر ميليت، بالتوقف عن التواصل مع المؤسسات الموازية لحكومة الوفاق الوطني، معتبرًا أن حكومة السراج هي الحكومة الوحيدة في البلاد.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس حكومة الوفاق الليبية يتعهد باتخاذ إجراءات عاجلة لمواجهة الجماعات المتطرفة رئيس حكومة الوفاق الليبية يتعهد باتخاذ إجراءات عاجلة لمواجهة الجماعات المتطرفة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:00 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سقوط صواريخ على جبل ميرون في الجليل الأعلى

GMT 20:20 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 3 أشخاص في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان

GMT 15:21 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

يسرا تكشف موقفها من دراما رمضان المقبل

GMT 00:24 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

الجيش الأميركي يشتبك مع مسيّرتين للحوثي في اليمن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab