رؤساء وزعماء العالم يختارون وجهاتهم لقضاء رأس السنة 2016
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

إفران وهاواي وهونغ كونغ وأرخبيل الأميركية أبرز الاختيارات

رؤساء وزعماء العالم يختارون وجهاتهم لقضاء رأس السنة 2016

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رؤساء وزعماء العالم يختارون وجهاتهم لقضاء رأس السنة 2016

الرئيس الاميركي باراك اوباما يرتدي الشورت مع عائلته في هاواي
لندن ـ كاتيا حداد

اختار رؤساء وزعماء دول العالم، وجهاتهم المختلفة لقضاء عطلة أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية 2016، وبعيدًا عن انشغالات الشأن العام، اختار الرئيس الفرنسي فرانسو هولاند، أرخبيل في أميركا الشمالية لقضاء أجازة عيد الميلاد.

وتجول أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، بجلباب في مدينة إفران المغربية، كما تخلى الرئيس الأميركي باراك أوباما، عن "البذلة الرسمية" لحساب "شورت" رياضي خلال العطلة في هاواي، وتوجه ملك المغرب محمد السادس، إلى هونغ كونغ، وفق ما ذكرت وسائل إعلام مغربية.

وقضى الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، احتفال عيد الميلاد في "سان بيير إي ميكولون"، وهو أرخبيل في أميركا الشمالية، قبل أن يعود إلى العاصمة باريس لقضاء احتفالات أعياد نهاية العام الميلادي مع أسرته. ونشرت الرئاسة الفرنسية في 25 ديسمبر(كانون الأول) تغريدة على "تويتر" تحمل رسالة للرئيس يهنئ فيها الفرنسيين بمناسبة عيد الميلاد، ويعبر من خلالها عن تعاطفه مع أولئك الذين يعيشون بمفردهم والمرضى.

كما قضى العاهل المغربي الملك محمد السادس جزءًا من عطلة الصيف هذا العام في اليونان، التي تتمتع بمناظر طبيعية خلابة، واختار هونغ كونغ لقضاء عطلة نهاية العام برفقة مقربين منه، حسب ما ذكر موقع اليوم 24 المغربي.

أما الرئيس الأميركي باراك أوباما فقضى عطلته برفقة زوجته ميشال وابنتيهما ماليا وساشا في هاواي، حيث ظهر أوباما في العديد من الصور بلباس رياضي بصحبة أفراد أسرته، ونشرت وسائل إعلام دولية عدة صور للعائلة.

واختار أمير قطرالشيخ تميم مدينة إفران لقضاء عطلة نهاية السنة في المغرب، وهذه المدينة معروفة بتساقط الثلوج، والتي يقبل عليها هواة رياضة التزلج. ونشرت مجموعة من المواقع المغربية صورًا للأمير إلى جانب مواطنين.

وذكرت وسائل إعلام فرنسية أن الرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك لن يقضي عطلة نهاية السنة في المغرب، كما جرت العادة، لأسباب صحية، وكان شيراك، البالغ من العمر 83 عامًا، غادر المستشفى الذي قضى فيه أسبوعين في 24 من الشهر الجاري.

وسيقضي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أجازة رأس السنة الجديدة في البيت مع عائلته، رافضا تحديد المقر الرئاسي الذي يعده بوتين بيتًا له.
 
وأوضح دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين مجيبًا عن سؤال فيما إذا كان من الممكن اعتبار المقر الرئاسي في نوفو-أوغاريوفو ضواحي موسكو بيت رئيس الدولة أم لا؟ وقال "لا أستطيع القول أي هذه المقرات (يعتبره) بيته".

وأشار بيسكوف إلى أن الجدول الزمني للرئيس بوتين محدد حتى 30 من ديسمبر(كانون الأول)، وأنه من غير المقرر إجراء أي فعاليات كبيرة حتى الـ6 من يناير(كانون الثاني) المقبل. وأضاف بيسكوف "لكن، بوتين سيستمر في لقاءات عمل حتى في الأعياد".

وجرى تقليديًا أن يقضي بوتين أول أيام شهر يناير/كانون الثاني في مدينة سوتشي جنوب روسيا، وأن الجدول الزمني للرئيس أقرب لأيام العمل منه لأيام العطل.

أما بالنسبة للمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، التي توجهت في مناسبات عديدة إلى منطقة جبلية في إيطاليا برفقة زوجها، فلم تعلن لحد الآن وجهتها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رؤساء وزعماء العالم يختارون وجهاتهم لقضاء رأس السنة 2016 رؤساء وزعماء العالم يختارون وجهاتهم لقضاء رأس السنة 2016



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab