السعودية تعلن التصدي لمحاولة تسلل عناصر معادية عبر حدودها مع اليمن
آخر تحديث GMT20:59:19
 العرب اليوم -

استهداف 20 حوثيًّا خلال مواجهات دامية في أرياف تعز

السعودية تعلن التصدي لمحاولة تسلل "عناصر معادية" عبر حدودها مع اليمن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السعودية تعلن التصدي لمحاولة تسلل "عناصر معادية" عبر حدودها مع اليمن

رجال حرس الحدود السعودي
الرياض - سعيد الغامدي

أعلنت المملكة العربية السعودية تصدي قواتها لمحاولة تسلل "عناصر معادية" عبر حدودها الجنوبية المحاذية لليمن، وأدى تبادل النار مع المتسللين، إلى مقتل 3 من رجال حرس الحدود في قطاع الحرث التابع لمنطقة جازان، وجميعهم برتبة جندي أول، ومقتل 170 متمردًا، بينهم اثنان من كبار قادة التمرد.

وبحسب الناطق باسم وزارة الداخلية، فإن القوات المسلحة السعودية صدت أقوى محاولة اعتداء لقوات الحرس الجمهوري وجيش النخبة التابعين للرئيس السابق علي عبدالله صالح والمسلحين الحوثيين على الحدود، جنوب بلدة الخشل.

وشاركت في صد الهجوم مجموعة من القوات الخاصة ومروحيات أباتشي، ودمرت مدرعات كانت متجهة لدعم المسلحين، في حين تمكنت قلة من الفرار باتجاه مرتفعات رازح "معقل الحوثيين".

من جهة أخرى، أكدت مصادر "المقاومة الشعبية" والجيش، استمرار المعارك ضد مسلحي جماعة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي صالح في معظم جبهات القتال في محيط مدينة تعز وأريافها الغربية والجنوبية.

واحتشد الآلاف في عدن للاحتفال بذكرى استقلال جنوب اليمن عن الاستعمار البريطاني في 30 تشرين الثاني/ نوفمبر 1967، ورفع ناشطون في "الحراك الجنوبي" صورًا للزعماء الجنوبيين ولافتات تطالب بالانفصال عن الشمال واستعادة الدولة التي كانت قائمة قبل الوحدة بين شطري اليمن في 1990.

كان الرئيس عبدربه منصور هادي ألقى خطابًا عشية ذكرى الاستقلال في مقر إقامته في عدن، قال فيه إنه قطع عهدًا على نفسه ولن يتراجع عنه، يتمثل في إنهاء انقلاب الحوثيين واستعادة الدولة من قبضتهم وإقامة اليمن الاتحادي الجديد ومنع التدخل الإيراني من تحقيق أهدافه.

وأضاف أنه يحمل مشروع "دولة للعدالة والمساواة والحكم الرشيد لا تحكمها المليشيات ولا أصحاب النفوذ والاستحواذ ولا أصحاب الحق الإلهي كما يدعون، ولا حكم العائلات وقصص التوريث"، في إشارة إلى الحوثيين وحليفهم الرئيس السابق علي صالح.

وفي حين نفت الجماعة رسميًّا الأنباء التي ترددت عن قتل إبراهيم الحوثي، شقيق زعيمها عبدالملك الحوثي، كشفت مصادر عسكرية عن أن العشرات من الحوثيين قتلوا في عمليات نوعية للقوات المشتركة السعودية في اليومين الأخيرين، أثناء محاولتهم التسلل عبر الحدود الجنوبية للمملكة.

وأفادت مصادر "المقاومة"، بأنها واصلت تقدمها مع قوات الجيش الوطني في مديرية المسراخ جنوب تعز، وسيطرت على مواقع في منطقة نجد قسيم الاستراتيجية، بالتزامن مع غارات للتحالف على مواقع الحوثيين وقوات صالح، كما استمرت في التقدم في الجبهة الغربية في منطقة الضباب في ظل تمركز القناصة الحوثيين في المباني السكنية وقصف عشوائي على أحياء المدينة.

وأضافت أن أكثر من 20 حوثيًّا قتلوا في المواجهات التي امتدت إلى أرياف تعز في مديريتي ذباب والوازعية القريبتين من باب المندب، وفي الجبهة الجنوبية الشرقية في مناطق كرش والشريجة والراهدة.

وضربت غارات التحالف معسكر "اللبنات" في محافظة الجوف، الذي يتمركز فيه الحوثيون، ومواقعهم في مديرية صرواح غرب محافظة مأرب المجاورة، وامتدت الضربات إلى ضواحي صنعاء، وقال شهود إنها أسفرت عن تدمير طرق إمداد الحوثيين في نقيل يسلح ومنطقة سمارة.

وتسعى القوات المشتركة للمقاومة والجيش الوطني وقوات التحالف إلى تحرير نواحي محافظة تعز من قبضة الحوثيين وفك الحصار عن المدينة، عبر عملية عسكرية انطلقت منذ أسبوعين من 3 محاور، كما تسعى لتمشيط مناطق غرب مأرب وشمالها قبل التقدم نحو صنعاء.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعودية تعلن التصدي لمحاولة تسلل عناصر معادية عبر حدودها مع اليمن السعودية تعلن التصدي لمحاولة تسلل عناصر معادية عبر حدودها مع اليمن



GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab