إسماعيل ولد الشيخ أحمد يتمنى على الحوثيين وصالح ألا يضيعوا هذه الفرصة
آخر تحديث GMT05:06:59
 العرب اليوم -

الخارجية الكويتية تؤكد بذل الجهود للتوصل إلى حلول مرضية

إسماعيل ولد الشيخ أحمد يتمنى على "الحوثيين" وصالح ألا يضيعوا هذه الفرصة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إسماعيل ولد الشيخ أحمد يتمنى على "الحوثيين" وصالح ألا يضيعوا هذه الفرصة

مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ
صنعاء - طارق نصر

أعلن مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد تأخير موعد انطلاق مشاورات السلام اليمنية – اليمنية التي كان من المقرر أن تبدأ اليوم الاثنين 18 أبريل في دولة الكويت، بسبب "بعض المستجدات التي حصلت في الساعات الأخيرة"، دون أن يحدد الموعد الجديد الذي يعتقد أنه سيكون يوم غد في حال نجحت الجهود في إقناع الحوثيين وحزب الرئيس صالح بالحضور.

وقال المبعوث الأممي: "نحن نعمل على تخطي تحديات الساعات الأخيرة ونطلب من الوفود إظهار حسن النية والحضور إلى طاولة الحوار من أجل التوصل إلى حل سلمي. الساعات القليلة المقبلة حاسمة وعلى الأطراف تحمل مسؤولياتهم الوطنية والعمل على حلول توافقية وشاملة"، مشيرا إلى أن المحادثات سترتكز على إطار عملي يمهد للعودة إلى مسار سلمي ومنظم بناء على مبادرة مجلس التعاون الخليجي ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

وأضاف المبعوث الخاص: "أنا أشكر وفد حكومة اليمن الذي التزم بموعد المباحثات ووصل في الوقت المحدد وأتمنى على ممثلي أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام ألا يضيعوا هذه الفرصة التي قد تجنب اليمن خسارة المزيد من الأرواح ومن المفترض أن تضع حلا لدوامة العنف في البلاد"، كما أشار إلى امتنانه لحكومة دولة الكويت على استعدادها لاستضافة المشاورات وعلى ما قدمته من مستوى عال من الحرفية في الإعداد لها.

هذا وكانت مصادر مقربة من الحوثيين قد كشفت أن وفدهم المشترك مع حزب الرئيس اليمني السابق لم يغادر صنعاء للمشاركة في الحوار مع السلطات اليمنية الشرعية المعترف بها دولياً، والذي كان من المقرر أن يبدأ اليوم في الكويت برعاية الأمم المتحدة، وقالت المصادر لـ"اليمن اليوم" أن الحوثيين وصالح اشترطوا إيقاف العمليات الجوية لدول التحالف قبل سفرهم للمشاركة في الحوار.

وأكدت المصادر أن هناك جهود كبيرة يبذلها المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد ودولة الكويت ودول أخرى إقليمية من أجل انطلاق الحوار اليوم، غير أنه توقع تأجيل الحوار إلى المساء أو إلى اليوم التالي، في حال لم تصل جهود الوساطة إلى حل سريع مع الحوثيين وحزب الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وكانت قناة الميادين المقربة من الحوثيين قالت أن وفد صنعاء (الحوثيين وحزب صالح) المشارك في الحوار أجل مغادرته حتى وقف غارات التحالف، وأن الوفد طالب المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد بجدول واضح لنقاط البحث، قبل بدء المباحثات. وأضافت أن ممثلي وفدي الحوثيين وحزب صالح، يواصلون عقد اجتماعات للخروج بموقف موحد.

وكان وفد الحكومة اليمنية الشرعية قد وصل الأحد إلى الكويت، وقال مصدر مطلع في وزارة الخارجية الكويتية أن الوفد اليمني الحكومي الموجود في البلاد لن يغادر الكويت في الوقت الحالي، أملًا في وصول وفد الحوثيين، وأضاف المصدر حسب صحيفة القبس الكويتية أن وزارة الخارجية الكويتية تسعى لإقناع جماعة الحوثي والأطراف المتنازعة بالتوصل إلى حل يرضي الجميع في اجتماعات الكويت.

مشيرا إلى أن الكويت ما زالت تسعى جاهدة لإقناع كافة الأطراف أولًا لوقف إطلاق النار والجلوس على طاولة المفاوضات في الكويت للتوصل إلى حل يرضي جميع الأطراف المتنازعة وتقريب وجهات النظر لإنقاذ الشعب اليمني.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسماعيل ولد الشيخ أحمد يتمنى على الحوثيين وصالح ألا يضيعوا هذه الفرصة إسماعيل ولد الشيخ أحمد يتمنى على الحوثيين وصالح ألا يضيعوا هذه الفرصة



GMT 07:17 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

جامعات أمريكا وفرنسا

GMT 07:22 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

دومينو نعمت شفيق

GMT 07:28 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

شاهد على مصر والقضية الفلسطينية (7)

GMT 01:01 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الثالثة غير مستحيلة

GMT 00:33 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

بريطانيا... آخر أوراق المحافظين؟

GMT 07:25 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

اتصالٌ من د. خاطر!

GMT 00:30 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الإعلام البديل والحرب الثقافية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab