بدء احتفالات عيد الميلاد في بيت لحم وعباس يحضر القداس
آخر تحديث GMT21:33:54
 العرب اليوم -

بدء احتفالات عيد الميلاد في بيت لحم وعباس يحضر القداس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بدء احتفالات عيد الميلاد في بيت لحم وعباس يحضر القداس

احتفالات عيد الميلاد في بيت لحم
بيت لحم – خالد أبوسرحان

بدأت احتفالات عيد الميلاد المجيد من صباح الاربعاء بتوافد آلاف الزوار لمدينة بيت لحم مهد المسيح عليه السلام في ظل إجراءات أمنية فلسطينية وتغييرات على حركة السير وإغلاق بعض الطرق لاستقبال الوفود الرسمية والشعبية إضافة لآلاف الزوار القادمين من مختلف بقاع العالم ومن معظم المدن الفلسطينية .

وتحتفل الطوائف المسيحية التي تسير حسب التقويم الغربي الاربعاء بأعياد الميلاد المجيد حيث سيصل موكب غبطة البطريرك فؤاد طوال، بطريرك طائفة اللاتين في فلسطين والأردن وسائر الأراضي المقدسة، إلى كنيسة المهد حيث سيستقبل من قبل محافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري، ورئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون، ومدير عام شرطة بيت لحم العقيد الحقوقي علاء الشلبي، ووزيرة السياحة والآثار رولا معايعه، ومستشار الرئيس لشؤون المسيحية زياد البندك، وقادة الأجهزة الأمنية وعدد من رجال الدين، وسط تقديرات تشير إلى أن نحو 3500 شخص سيشاركون في العروض الكشفية قبيل وخلال وصول البطريرك.

وارتدت مدينة بيت لحم أجمل حلتها وظهرت بأبهى صورها استعدادًا لاستقبال ضيوفها من كل بقاع الأرض الذين يزورونها من أجل الصلاة في كنيسة مهد السيد المسيح عليه السلام في حين تتربع شجرة الميلاد التي زينت بألوان العلم الفلسطيني في وسط ساحة المهد حيث يؤمها المئات من الفلسطينيين والسياح لالتقاط الصور التذكارية.

وافتتحت الاحتفالات بأعياد الميلاد عند الساعة التاسعة من صباح الأربعاء بعروض الفرق الكشفية استعدادًا لاستقبال بطريرك طائفة اللاتين في فلسطين والأردن قادمًا من القدس فؤاد الطوال، في حين تواصل الأجهزة الأمنية الفلسطينية استعداداتها لاستقبال الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي سيحضر قداس منتصف الليل.

وأكد محافظ بيت لحم اللواء جبريل البكري أن عباس سيصل الأربعاء المدينة لحضور قداس منتصف الليل، لافتًا إلى أن شخصيات عالمية وإقليمية ومحلية ستكون حاضرة أيضًا للاحتفالات والقداس، وسط توقعات بقدوم 10 آلاف سائح من فلسطينيي الداخل والأجانب إلى بيت لحم لحضور احتفالات اعياد الميلاد وقداس منتصف الليل.

وكشف وزير السياحة الفلسطينية رولا معايعة عن حضور وزير العمل والسياحة والآثار الأردني الدكتور نضال القطامين لاحتفالات أعياد الميلاد.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء احتفالات عيد الميلاد في بيت لحم وعباس يحضر القداس بدء احتفالات عيد الميلاد في بيت لحم وعباس يحضر القداس



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab