النسور يؤكد التزام بلاده بالمحافظة على أمن حدودها مع السعودية
آخر تحديث GMT21:33:54
 العرب اليوم -

النسور يؤكد التزام بلاده بالمحافظة على أمن حدودها مع السعودية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - النسور يؤكد التزام بلاده بالمحافظة على أمن حدودها مع السعودية

رئيس الوزراء الأردني عبدالله النسور
عمّان – العرب اليوم

أكدّ رئيس الوزراء الأردني عبدالله النسور الخميس، التزام بلاده بالمحافظة على أمن حدودها وسلامتها مع دول الجوار خاصة المملكة العربية السعودية وحمايتها من الأخطار.

وقال النسور خلال لقائه وزير النقل السعودي عبدالله المقبل الذي ترأس وفد بلاده في اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين التي اختتمت في العاصمة الأردنية عمان الخميس إن "أمن واستقرار الأردن هو من أمن واستقرار السعودية".

ولفت إلى رغبة الأردن بزيادة التعاون مع السعودية وتطلعها لإنجاز مشروع الربط السككي بين البلدين "لأهميته في خدمة مصالح الطرفين وربطهما مع دول الإقليم وأوروبا".

وأعرب رئيس الوزراء الأردني عن أمله في أن يعطي الجانب السعودي أولوية للصادرات والمنتجات الزراعية الأردنية وأفضلية للعامل الأردني في السوق السعودي.

واستعرض التحديّات التي تواجه بلاده نتيجة الأوضاع الإقليمية واستقبالها ملايين اللاجئين من دول الجوار التي شهدت أوضاعًا غير مستقرة، لافتًا إلى أثر الأزمة السورية في الصادرات والسياحة والطيران والأسواق الأردنية.

وذكر وزير النقل السعودي أنه سيعرض مشروع الربط السككي على القطاع الخاص السعودي، مؤكداً أهمية اجتماعات اللجنة السعودية الأردنية في تنمية العلاقات والروابط والاستثمارات بين البلدين. ودعا المقبل رجال الأعمال في البلدين لمضاعفة جهودهم للاستفادة من المزايا النسبية والإمكانات المواتية المتوفرة لرفع مستوى التبادل التجاري بين البلدين.

وأشادت وزيرة الصناعة والتجارة الأردنية مها علي بالروح الإيجابية التي سادت اجتماعات اللجنة المشتركة وقدرت حجم التبادل التجاري بين البلدين عام 2014 بحوالي 5.3 مليار دولار. وأكدت أهمية المنحة السعودية للأردن ومقدارها 1.25 مليار دولار في إطار منحة الصندوق الخليجي للتنمية وأثرها في إنجاز العديد من المشاريع التنموية ذات الأولوية خاصة إنشاء المدن الصناعية في عدد من مناطق المملكة.

وفيما يتعلق بنتائج اجتماعات اللجنة المشتركة قالت إنه جرى التوصل إلى صيغة نهائية لاتفاقية منع الازدواج الضريبي بين البلدين، الأمر الذي من شأنه المساهمة في زيادة التبادل التجاري واستقطاب الاستثمارات.

ووقع الجانبان الأردني والسعودي محضر اجتماع اللجنة المشتركة التي استمرت يومين وبحثت التعاون في مجالات الطاقة كالربط الكهربائي والنقل كالربط السككي والمواصفات والمقاييس والصحة والغذاء والطاقة والنقل والعمل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإسكان والثقافة والإعلام والتربية والتعليم العالي وفي مجال الشؤون الاجتماعية والسياحة وغيرها. إلى جانب ذلك وقع في وزارة العدل الأردنية محضر اجتماع بين الأردن والسعودية لتفعيل التعاون بين البلدين في مجال نقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النسور يؤكد التزام بلاده بالمحافظة على أمن حدودها مع السعودية النسور يؤكد التزام بلاده بالمحافظة على أمن حدودها مع السعودية



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab