مجموعة عمل الإمارات للبيئة تجمع 5 آلاف من علب الألمنيوم
آخر تحديث GMT13:11:14
 العرب اليوم -

مجموعة عمل الإمارات للبيئة تجمع 5 آلاف من علب الألمنيوم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مجموعة عمل الإمارات للبيئة تجمع 5 آلاف من علب الألمنيوم

مجموعة عمل الإمارات للبيئة
أبوظبي ـ وام

تمكن المشاركون في اليوم السنوي لمجموعة عمل الإمارات للبيئة لـ "تجميع علب الألمنيوم" الذي تم تنظيمه أول أمس في مختلف إمارات الدولة من جمع 5 آلاف و30 كيلو جراما من علب الألمنيوم وسط مشاركة فاعلة من مختلف الشرائح والقطاعات ومؤسسات القطاعين العام و الخاص والمؤسسات الأكاديمية والأفراد و الأسر في دولة الإمارات.

وأوضحت حبيبة المرعشي رئيسة المجموعة أن هدف المجموعة للعام الجاري يتمثل في جمع 27 ألف كيلوجرام من علب الألمنيوم بهدف إعادة تدويرها ودرء تلك المادة بعيدا عن مكبات النفايات بهدف الحفاظ على البيئة وتوفير مواد الخام عوضا عن تخزينها في باطن الأرض.

وقالت إن المجموعة بدأت العمل على هدفها للعام الحالي من خلال يوم مخصص لجمع علب الألمنيوم لجمع طاقات ومساعي المواطنين والمقيمين على أرض الدولة لهذه الغاية حتى نهاية العام.

وأوضحت أن عملية تدوير مادة الألمنيون تستهلك طاقة تمثل ربع الطاقة اللازمة لتصنيعها من جديد حسب ما تشير إليه الدراسات بالإضافة إلى خفض نصف كمية الغازات المنبعثة للغلاف الجوي والمسببة للاحتباس الحراري .

وشددت المرعشي على ضرورة التعاون بين جميع قطاعات المجتمع للوصول إلى هدف جمع 27 ألف كيلو جرام من علب الألمنيوم خلال عام 2015 وأنه بتحقيق هذه الغاية ستكون المجموعة قد سجلت انطلاقة جديدة.

وقالت إن يوم تجميع علب الالمنيوم لم يكن فقط لحصر الأوزان التي تم جمعها فحسب بل كان ذا فوائد وإحصاءات بيئة أيضا ..ففي نهاية اليوم تم جمع 5030 كجم من علب الالمنيوم والتي حققت 19 في المائة من الهدف المحدد لعام 2015 بالإضافة إلى تخفيض 76 طنا متريا من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون وحفظ 122 مترا مكعبا من حجم مكب النفايات.

وأضافت أنه بالإضافة إلى حملة تجميع علب الألمنيوم فالمجموعة تحتضن برامج أخرى لإدارة النفايات مثل الورق والزجاج وأحبار الطابعات والبلاستيك والهواتف المحمولة وكراتين العصائر والبطاريات وكل تلك البرامج تصب في باكورة تشجيع صناعة إعادة التدوير والتأكيد على أهميتها في الحفاظ على الموارد الطبيعية في داخل دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل خاص والعالم أجمع بشكل عام ويتم عمل برامج توعوية من خلال حملات ومبادرات وأنشطة مختلفة تدعم كل نوع من تلك المواد القابلة لإعادة التدوير والتي تناسب الفئات العمرية وجميع الخلفيات ومختلف قطاعات الأعمال داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضحت أن الحملة شهدت التزام وتعاون وتكاتف جميع شرائح المجتمع من خلال المشاركة وتوفير الدعم والرعاية ..معبرة عن امتنانها لشركة راني للمرطبات على رعايتها لحملة تجميع علب الالمنيوم لعام 2015 والهيئات والاقسام والمؤسسات التي ساندت وتعاونت من أجل إنجاح الحملة من قسم الحدائق والمتنزهات في بلدية دبي ودائرة الأشغال العامة والخدمات برأس الخيمة والمدرسة الأمريكية العالمية بإمارة أبوظبي ومدرسة العين الناطقة بالإنجليزية ومنتجع راديسون بلو بالشارقة وشركة أبيلا أند كو وشركة الفطيم كاريليون وشركة إي تي آيه زيناث وشركة ماكدونالدز الإمارات وشركة الشريف للمعادن.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجموعة عمل الإمارات للبيئة تجمع 5 آلاف من علب الألمنيوم مجموعة عمل الإمارات للبيئة تجمع 5 آلاف من علب الألمنيوم



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 17:38 2024 الجمعة ,10 أيار / مايو

مقتل 61 شخصا بسبب موجة حر قياسية في تايلاند
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab