انطلاقة فعاليات مؤتمر ومعرض كهرباء الخليج 2015
آخر تحديث GMT14:51:49
 العرب اليوم -

انطلاقة فعاليات "مؤتمر ومعرض كهرباء الخليج 2015"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - انطلاقة فعاليات "مؤتمر ومعرض كهرباء الخليج 2015"

الكهرباء
الرياض _ واس

دشن وكيل وزارة المياه والكهرباء لشؤون الكهرباء الدكتور صالح العواجي ، اليوم فعاليات "مؤتمر ومعرض كهرباء الخليج 2015" بفندق هيلتون جدة ، بمشاركة خبراء من أكثر من 20 دولة ، يناقشون التحديات التي تواجه دول الخليج في تنفيذ مشاريع الطاقة الكهربائية ، على مدى ثلاثة أيام ، من خلال أكثر من 50 ورقة عمل.

وتتناول أوراق العمل حجم التحديات التي يواجهها قطاع الكهرباء في منطقة الخليج ، بجانب عرض ومناقشة التطورات الكبيرة والمتلاحقة في مجال الكهرباء ، بالإضافة إلى فرص تحسين الشبكة الكهربائية بالمنطقة ، وكيفية تلبية الطلب المتزايد على الطاقة لدى دول الخليج العربي ، والمشاريع التي تحتاجها تلك الدول للوفاء بمتطلبات التنمية العمرانية والاقتصادية.
ويناقش المؤتمر أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا الطاقة المتجددة في العالم وسبل توطينها في دول الخليج، خاصة بعد اتجاه دول المنطقة للاعتماد عليها خلال السنوات القادمة، في ظل الحاجة إلى تقليل الاعتماد على مصادر الطاقة التي تعتمد على الوقود الأحفوري، إضافة إلى رغبة تلك الدول في تحسين البيئة الخاصة بها من خلال الاعتماد على تلك المصادر غير الضارة بالبيئة.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس زياد الشيحة في كلمته التي ألقاها في المؤتمر دعمه المستمر لمثل هذه المؤتمرات التي تهدفُ لتعزيزِ وضع الطاقة الكهربائية في دول مجلس التعاون ، وتوفير أفضل خدمات الكهرباء لجميع القطاعاتِ التنموية ، وتشغيلِ المنظومة الكهربائية بكفاءةٍ وموثوقية ، وتطويرِ أساليبِ العمل وخفض التكاليف التشغيلية.

وبين أن الشركة السعودية للكهرباء تعمل للحفاظ على الوقود من خلال تنفيذ برامج ومشاريع لرفع كفاءة الأداء مع خفض تكاليف الإنتاج بتحويل محطات التوليد من الدورة البسيطة إلى الدورة المركبة، وتنفيذ مشاريع إنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة ، مشيراً إلى استكمال إنشاء الشبكة الوطنية للمملكة ، وإنشاء خطوط الربط بالتيار الكهربائي المستمر بين الرياض وجدة والمدينة وتبوك وربطها بجمهورية مصر العربية ، وذلك بدعم من الدولة .

وأفاد إلى أن الشركة السعودية للكهرباء تعمل مع شركائها في وزارة المياه والكهرباء ، ووزارة البترول والثروة المعدنية ، وهيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج ، وشركة أرامكو السعودية ، لرفع كفاءة إنتاج الطاقة حيث بهدف توفير (200) مليون برميل من الوقود المكافئ سنوياً بعد إكمال وتنفيذ جميعِ خطط الشركة الحالية والمستقبلية حتى عام 2030م.
إلى ذلك انعقدت الجلسة الأولى الحوارية، التي أدارها الرئيس التنفيذي لشركة الربط الكهربائي الخليجي المهندس أحمد البراهيم ، شارك فيها ، معالي محافظ هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج الدكتور عبدالله الشهري ، والرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس زياد الشيحه ، والمهندسة فاطمة الشامسي من وزارة الطاقة بدولة الإمارات، بالإضافة إلى نائب الرئيس لخدمات الطاقة بأرامكو السعودية المهندس عبدالعزيز الجديمي ، والدكتور ماري سندي من البنك الدولي ، وكان محور الحديث حول أهمية الربط الكهربائي ،وجدواها الاقتصادي ، والاجتماعي ، والتقني .

ويصاحب المؤتمر الذي تستضيفه وترعاه الشركة السعودية للكهرباء معرضاً لشركات الكهرباء بدول مجلس التعاون الخليجي، إضافة إلى الشركات الكبرى المتواجدة بالمنطقة المشاركة في الحدث والتي ستقوم بعرض أحدث التقنيات في مجال توليد ونقل وتوزيع الكهرباء، إضافة إلى الحلول المبتكرة لمشاكل وتحديات الطاقة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاقة فعاليات مؤتمر ومعرض كهرباء الخليج 2015 انطلاقة فعاليات مؤتمر ومعرض كهرباء الخليج 2015



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:44 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
 العرب اليوم - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"

GMT 00:51 2024 الإثنين ,13 أيار / مايو

قصة عِبَارة تشبه الخنجر

GMT 23:32 2024 الأحد ,12 أيار / مايو

تداعيات انتهاء حرب غزة على لبنان

GMT 00:35 2024 الإثنين ,13 أيار / مايو

تسمم بمادة كحولية يودي بحياة 4 أشخاص في تونس

GMT 10:10 2024 الأحد ,12 أيار / مايو

عدسات لاصقة "ذكية" لكشف أمراض العيون

GMT 06:44 2024 الإثنين ,13 أيار / مايو

موجة حر في المكسيك تحصد العديد من الأرواح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab