المنتخب المغربي يتوج ببطولة أفريقيا للملاكمة بعد الفوز بخمس ذهبيات
آخر تحديث GMT11:45:55
 العرب اليوم -

مصر تحصد 3 ميداليات والجزائر يحقق المركز الثاني بأربع ميداليات

المنتخب المغربي يتوج ببطولة أفريقيا للملاكمة بعد الفوز بخمس ذهبيات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المنتخب المغربي يتوج ببطولة أفريقيا للملاكمة بعد الفوز بخمس ذهبيات

المنتخب المغربي يتوج ببطولة أفريقيا للملاكمة
الدارالبيضاء – محمد إبراهيم

فاز المغرب ببطولة أفريقيا للملاكمة التي اختتمت الأحد في مدينة الدارالبيضاء،بعد أن فاز ملاكموه بخمس ذهبيات وفضيتين وبرونزية واحدة وثماني بطاقات مؤهلة لنهائيات بطولة العالم في قطر، ليستعيد المنتخب المغربي اللقب القاري حسب الفرق الذي كان قد ناله سنة 2009 في جزر موريس.

ومنح الملاكمون محمد العرجاوي في وزن 91 كلغ وعماد أحيون (46-49 كلغ) ومحمد حموت (56 كلغ) ومحمد الربيعي (69 كلغ) وعبد الجليل أبو حمادة (91 كلغ المغرب خمس ميداليات.

وكان العرجاوي، الذي ضمن يوم السبت  الماضي تأهله إلى نهائيات بطولة العالم، التي ستحتضنها العاصمة القطرية الدوحة ما بين 8 و18 تشرين الأول/أكتوبر، بعد تفوقه في النزال النهائي على متحديه الجزائري بإجماع الحكام.

 وآخر ملاكم يمنح المغرب خامس ميدالية ذهبية وإلى جانب الميداليات الذهبية الخمس، أحرز المغرب ميداليتين فضيتين بفضل الملاكمين عبد الحق العتقاني في وزن 64 كلغ بخسارته في النهاية أمام الجزائري عبد القادر شادي بالنقاط (1-2) وأشرف خروبي الذي لم يتمكن من خوض النزال النهائي لوزن 52 كلغ أمام الجزائري محمد فليسي بسبب الإصابة.

أما الميدالية البرونزية، فكانت من نصيب الملاكم حسن سعدة (وزن 81 كلغ) الذي استفاد من فوز منافسه في دور نصف النهاية الجزائري عبد الحفيظ بنشبلة الأحد في النزال النهائي على المصري صلاح عرابي بإجماع الحكام
 
وتقدم المنتخب المغربي على منتخبات الجزائر الثاني بأربع ميداليات (4 ذهبيات و2 فضية و5 بطاقات مؤهلة لبطولة العالم) ومصر الثالث بثلاث ميداليات (ذهبية واحدة و3 فضيات و3 بطاقات مؤهلة لبطولة العالم).

أما منتخب تونس، وصيف بطل النسخة الماضية، فاكتفى بالمركز الرابع بخمس ميداليات (ذهبية واحدة و4 برونزيات و3 بطاقات مؤهلة لبطولة العالم).
وعرفت هذه الدورة، مشاركة 115 ملاكمًا يمثلون 19 بلدًا وهي الغابون ومصر وكوت ديفوار والتشاد والكونغو برازافيل وبوركينافاسو وبوتسوانا وأنغولا والجزائر وغانا ومالي وجزر موريس والسيشل والسودان وسوازيلندا وطوغو وتونس وأوغندا وغانا والمغرب.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتخب المغربي يتوج ببطولة أفريقيا للملاكمة بعد الفوز بخمس ذهبيات المنتخب المغربي يتوج ببطولة أفريقيا للملاكمة بعد الفوز بخمس ذهبيات



GMT 15:13 2024 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

دي ميفيوس يفوز بالمرحلة الأولى من رالي دكار الصحراوي

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab