الشورى يناقش تمديد صلاحية جواز السفر لـ 10 أعوام
آخر تحديث GMT22:58:11
 العرب اليوم -

"الشورى" يناقش تمديد صلاحية جواز السفر لـ 10 أعوام

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الشورى" يناقش تمديد صلاحية جواز السفر لـ 10 أعوام

مجلس الشورى
الرياض – العرب اليوم

يناقش مجلس الشورى في جلسته العادية السبعين التي يعقدها الاثنين المقبل تقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن اقتراح تعديل مدة صلاحية جواز السفر لتكون عشرة أعوام بدلًا من خمسة، وذلك لمن أتم العشرين عامًا بالإضافة لاقتراح تعديل رسوم إصدار جوازات السفر تبعًا لذلك.

ويصوت المجلس في هذه الجلسة على مقترح مشروع نظام الأعشاب ذات الادعاء الطبي ومشتقاتها المقدم من عضو المجلس الدكتور محسن الحازمي استنادًا للمادة 23 من نظام المجلس.

ويدرس المجلس تقرير لجنة الشؤون الخارجية بشأن طلب دراسة مشروع اتفاق بين حكومة المملكة وحكومة الجمهورية الفرنسية بشأن الإعفاء المتبادل من تأشيرة الإقامة القصيرة الأجل لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة للرعايا السعوديين فقط، وللخدمة للرعايا الفرنسيين فقط.

ويصوت المجلس على توصيات لجنة التعليم والبحث العلمي بشأن تقرير الأداء السنوي لهيئة تقويم التعليم العام للعام المالي 1435/1436هـ، وذلك بعد أن يستمع المجلس لوجهة نظر اللجنة تجاه ما أبداه الأعضاء من مقترحات وآراء أثناء مناقشة التقرير في جلسة ماضية.

يشار إلى أنه من المقرر أن يناقش المجلس في هذه الجلسة تقرير لجنة المياه والزراعة والبيئة بشأن تقرير الأداء السنوي للمؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق للسنة المالية 1435/1436هـ، وتقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن مشروع نظام التأهب الوطني المقدم من عضو المجلس الدكتور حمد آل فهاد استنادًا للمادة 23 من نظام مجلس الشورى.

ويعيد مجلس الشورى خلال جلسته العادية الحادية والسبعين التي يعقدها الثلاثاء المقبل، تكوين لجانه المتخصصة وتسمية رؤساء اللجان ونوابهم لأعمال السنة الرابعة من الدورة السادسة للمجلس التي تبدأ أعمالها في الثالث من شهر ربيع الأول المقبل.

ويتضمن جدول أعمال المجلس لهذه الجلسة مناقشة تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن التقرير السنوي لصندوق تنمية الموارد البشرية للسنة المالية 1435/1436هـ.

وطالبت اللجنة في إحدى توصياتها التي طرحتها للمناقشة في تقريرها بتكليف جهة محايدة لإجراء دراسة تقويمية سنوية لرصد مؤهلات الباحثين عن عمل والمستفيدين من إعانة حافز والذين يواجهون صعوبة في الحصول على عمل، وتوافق مخرجات البرامج التدريبية مع ما أنفق عليها، ومدى استقرار الموظفين في أعمالهم بعد تعيينهم من الصندوق.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشورى يناقش تمديد صلاحية جواز السفر لـ 10 أعوام الشورى يناقش تمديد صلاحية جواز السفر لـ 10 أعوام



سلمى أبو ضيف تطل كالعروس على السجادة الحمراء في "كان"

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:03 2024 الخميس ,23 أيار / مايو

ضياع في إسرائيل

GMT 17:18 2024 الأربعاء ,22 أيار / مايو

زلزال بقوة 5 درجات يضرب المياه قرب تايوان

GMT 05:25 2024 الخميس ,23 أيار / مايو

استنفار أمني شرق العاصمة الليبية طرابلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab