أمير منطقة القصيم يناقش التعاملات الإلكترونية لوزارة الداخلية
آخر تحديث GMT16:57:52
 العرب اليوم -

أمير منطقة القصيم يناقش التعاملات الإلكترونية لوزارة الداخلية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أمير منطقة القصيم يناقش التعاملات الإلكترونية لوزارة الداخلية

أمير منطقة القصيم
بريدة – العرب اليوم

أكد  الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، أن الخدمات الإلكترونية المقدمة من وزارة الداخلية ، تُعد من المفاخر التي يفتخر بها في الوطن ، مفيداً أن ذلك يبرهن سعي حكومة خادم الحرمين الشريفين بقيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - إلى توفير الخدمات للمواطنين.
وأشاد سموه بجهود الجوازات والأحوال المدنية بالمنطقة ، من خلال الوصول إلى أماكن تواجد المواطنين في الأسواق ، وتوفير المكاتب التي تنهي الإجراءات والخدمات للمواطنين والمقيمين.
وبين سموه في كلمته الافتتاحية للجلسة الأسبوعية مع المواطنين، التي أقيمت في قصر التوحيد بمدينة بريدة ، اليوم ، أن جلسة خصصت لمناقشة التعاملات الالكترونية بوزارة الداخلية ، وتوضيح الخدمات والإمكانيات التي تقدمها من خلالها للمواطنين وللجهات الحكومية والأهلية.
وقال سموه : يحق للجميع الافتخار بالوطن ، الذي يحكم كتاب الله وسنة نبيه ، ومواكبة كثير من الجهات الحكومية للتقنية ، مفيداً أن الأولوية في السبق في تقديم الخدمات الإلكترونية للمواطنين هي وزارة الداخلية ، متمنياً أن تواكب الجهات الحكومية ماتقدمه وزارة الداخلية من تعاملات إلكترونية ، ومواكبة الجهات الحكومية في المنطقة ما لدى إمارة القصيم من الوصول إلى المستوى الإلكتروني ، الذي وصلت إليه لتحويل مايردها بخصوص الجهات الحكومية من مواضيع ومعاملات إلكترونياً ، داعياً الله أن يرزقنا شكر نعمته وأن يديم علينا هذه النعم التي نعيشها ، وأن يحفظ بلادنا من كل سوء ومكروه.
من جانبه ، تحدث أحد مسؤولي التعاملات الإلكترونية بوزارة الداخلية عن الخدمات الالكترونية المقدمة من وزارة الداخلية ، كاشفاً عدداً من الأرقام في ذلك ، ومنها برنامج أبشر ، والوصول إلى ٦ مليون مستخدم ، خلال الأربع سنوات الماضية، حيث كان في بداية تشغيله بدأ بـ ٢٥ ألف مستخدم ، لافتاً الانتباه إلى حصول تطبيق برنامج أبشر على الأب ستور ، على المركز الأول على مستوى المملكة ، حيث نفذ فيه مليون عملية ، وحُمّل منه مليون نسخة ، مشيراً إلى أن هدف برنامج أبشر التسهيل على المواطنين لإجراء وتنفيذ الخدمات .
واستعرض الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية لإمارات المناطق ، والخدمات التي تقدمها أيضاً للمواطنين مثل خدمة الاستفسار عن المخالفات ، مفيداً أن حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بوزارة الداخلية ، التي وصلت إلى ١٩٠ مليون مشاهدة على مجموع شبكات التواصل ، واستقبالهم لاتصالات واستفسارات أكثر من ٧٥٠ ألف حتى الآن.
بدوره، أشاد مساعد رئيس محكمة الاستئناف بالقصيم الشيخ صالح المطرودي من خلال مداخلته ، بتعاون القائم بين وزارة الداخلية ووزارة العدل إلكترونياً ، مفيداً أن ذلك الأمر ، خدم القضايا وماتحتاجه المحاكم من معلومات للمواطنين والمقيمين.
من جهته أوضح مدير الاتصالات السعودية بالمنطقة محمد الناصر ، فائدة الخدمة الجديدة المطبقة حالياً وهي ربط البصمة باستخراج بطاقات الاتصال ، وربط هذه الخدمة مع الجهات الحكومية المعنية في ذلك ، وانعكاس هذه الخدمة على حل وفك القضايا الجنائية ، والتضييق على المتلاعبين ، ومجهولي الهوية.
فيما تحدث مدير جوازات منطقة القصيم العميد محمد بن ناصر أبواثنين ، عن إطلاق جوازات المنطقة خدمة كبار السن والمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة ومن يمنعهم المرض من زيارة أحد مكاتب الجوازات ، من خلال زيارتهم في منازلهم وأماكن تواجدهم ، وتفعيل لهم خدمة أبشر وما يحتاجونه من خدمات.
من جانبه استعرض مدير عام تقنية المعلومات بإمارة منطقة القصيم الدكتور يوسف الحربي مراحل تطوير النسخة الثانية لخدمة ( صوت المواطن ) ، من خلال إتاحة هذه الخدمة لجميع الجهات الحكومية إضافة إلى المواطن ، وتفعيل خدمة متابعة المشروعات المنفذة في المنطقة ومعرفة نسبة التنفيذ ، وإمكانية اطلاع المواطنين من خلالها للمشروعات.
وفي ختام الجلسة فُتح المجال للحضور ، للمشاركة في مناقشة موضوع التعاملات الإلكترونية لوزارة الداخلية ، وملاحظاتهم ومطالبهم في هذا الخصوص ، حيث أبدوا رضاهم على الخدمات الالكترونية التي تقدمها وزارة الداخلية للمواطنين والمقيمين ، من عدة موضوعات ومنها استخراج وتجديد الجواز ، واستخراج وتجديد الإقامة للمقيمين عن طريق برنامج أبشر.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمير منطقة القصيم يناقش التعاملات الإلكترونية لوزارة الداخلية أمير منطقة القصيم يناقش التعاملات الإلكترونية لوزارة الداخلية



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:44 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
 العرب اليوم - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"

GMT 00:43 2024 الأربعاء ,15 أيار / مايو

نكبة مستمرة... وقضية مُختطفة

GMT 18:37 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

زلزال بقوة 4.9 ريختر فى إثيوبيا

GMT 19:51 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

فاران يُغادر مانشستر يونايتد نهاية الموسم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab