وزير الداخلية الإماراتي يتابع المستجدات العالمية في التعليم
آخر تحديث GMT03:14:41
 العرب اليوم -

وزير الداخلية الإماراتي يتابع المستجدات العالمية في التعليم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير الداخلية الإماراتي يتابع المستجدات العالمية في التعليم

نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان
أبوظبي ـ العرب اليوم

التقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، رؤساء الوفود المشاركة في المؤتمر الدولي الرابع للرابطة الدولية لأكاديميات وكليات الشرطة الذي بدأ أعماله الاثنين؛ في فندق "انتركونتيننتال" في أبو ظبي.

وتبادل الفريق خلال اللقاء وجهات النظر حول عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، مؤكدًا على أهمية المؤتمر في تبادل الخبرات ومتابعة المستجدات العالمية في مجال التعليم والتدريب، والبحث العلمي في الكليات الشرطية والأمنية.

وثمّن جهود رئيس الرابطة الدولية، ورؤساء الوفود على مشاركتهم في فعاليات المؤتمر، وإثرائه بالمعلومات والتجارب القيمة، وتبادل الخبرات لتطوير كليات ومعاهد الشرطة، التي تعتبر العمود الفقري للعمل الشرطي والأمني عالميًا، وأشاد بدور العنصر النسائي ومشاركتهن الرائدة في فعاليات المؤتمر.

 ويشارك في المؤتمر 31 دولة، وما يقارب من 100 من الباحثين والأكاديميين والمتخصصين، وأعضاء الرابطة الدولية لأكاديميات وكليات الشرطة، وتستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة لأول مرة لتبادل الخبرات، والاطلاع على أفضل الممارسات العالمية في مجال التعليم والتدريب والبحث العلمي في الكليات الأمنية والشرطية.

 ورحب الأمين العام لمكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية اللواء الدكتور ناصر الخريباني النعيمي في بداية المؤتمر بالباحثين والأكاديميين والمتخصصين، وأعضاء الرابطة الدولية لأكاديميات وكليات الشرطة، المشاركين في المؤتمر، مؤكدًا على أهميته  في تبادل  الخبرات والاطلاع على أفضل الممارسات العالمية في مجال التعليم والتدريب؛ والبحث العلمي في الكليات الأمنية والشرطية.

وأوضح أن انعقاد المؤتمر على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة، يأتي تجسيدًا لرؤية وتطلعات القيادات العليا بأن تكون الإمارات من أفضل دول العالم أمنًا وسلامة، وأنه يعبّر عن ثقة العالم بالمستوى الذي وصلت إليه الإمارات في تنظيم المؤتمرات العلمية المرموقة،  ويؤكد مدى الحرص على المشاركة الفاعلة في التعاون والتنسيق والتواصل مع الدول الشقيقة والصديقة، لمناقشة أهم القضايا المعاصرة في التعليم والتدريب والبحوث الأمنية مع التركيز على تصميم المناهج التعليمية؛ وتطوير أعضاء هيئات التدريس، وكيفية استخدام التقنية في العملية التعليمية والتدريبية في المؤسسات الشرطية والأمنية، وتبادل الخبرات في التدريب والتأهيل على أحدث الأساليب والتجهيزات التقنية، والتعاون المشترك لتبادل التجارب والدروس المستفادة لرفع مستوى عناصر الشرطة والأمن في مكافحة أنماط وأساليب الجريمة، لافتًا إلى التحديات التي تواجهها كليات ومعاهد الشرطة؛ متمثلة في مواكبة المستجدات لمكافحة الجريمة، من خلال تطوير منظومة التدريب والتأهيل لخدمة القطاع الشرطي، ومواكبة التطورات الشرطية وتوحيد المواد والمناهج الدراسية في الكليات والمعاهد الشرطية في دول العالم كافة، لمواجهة الجريمة التي تشابهت  معالمها على مستوى العالم.

 وأكد اللواء الدكتور النعيمي أن هذا المؤتمر فرصة للتواصل وتوطيد العلاقات مع أعضاء الرابطة الدولية لكليات وأكاديميات الشرطة، والتعرف على آليات التدريب ومكافحة الجريمة، والاستفادة من تجارب الخبراء في مجال التدريب الشرطي والاطلاع على أهم المنهجيات المستقبلية في تدريب وتأهيل الضباط.

وترأس رئيس الرابطة الدولية لأكاديميات وكليات الشرطة يلمز كولاك، جلسة العمل الأولى، وتم خلالها استعراض ومناقشة ثلاث أوراق عمل، الأولى قدمها عثمان حسين محمد من جامعة الرباط في جمهورية السودان، بعنوان "مكافحة التطرف والجريمة المنظمة؛ دراسة حالة على مجموعة دندر"، وتناولت ورقة العمل الثانية موضوع "دور التدريب في مكافحة الجريمة الحديثة"، قدمها العقيد حمدان حسن الشحي من كلية الشرطة في الإمارات، وقدم إلفيير فيلك من وكالة التعليم والتدريب المهني في جمهورية البوسنة والهرسك، ورقة العمل الثالثة وتناولت موضوع "تدريب ضباط الشرطة على مكافحة الجريمة المنظمة في البوسنة والهرسك".

وتقدم العقيد الدكتور عبد العزيز الشامسي من كلية الشرطة جلسة العمل الثانية، والتي تم خلالها عرض ومناقشة أربع أوراق عمل، الأولى قدمها العقيد الدكتور جاسم محمد راشد العنتلي من كلية الشرطة، بعنوان "الجرائم الإلكترونية عبر مدخل التدريب الاستراتيجي"، وتناولت ورقة العمل الثانية موضوع "الإدارة الشرطية للتجمعات داخل المدرجات كعينة تحليلية"، قدمها آدم بشرى هارون من جامعة الرباط الوطنية في جمهورية السودان، وقدم رئيس الأكاديمية الشرطية في وزارة الداخلية في بلاروسيا فلاديمير بشايلا، ورقة العمل الثالثة بعنوان "حفظ الأمن العام أثناء الفعاليات الرياضية على المستوى الدولي"، وتناولت ورقة العمل الرابعة موضوع "تدريب القوات الشرطية على إدارة التجمعات أثناء موسم الحج" وقدمها مدير عام كلية الملك فهد الأمنية في المملكة العربية السعودية سعد عبدالله الخليوي.

ويواصل المؤتمر الدولي الرابع للرابطة الدولية لأكاديميات وكليات الشرطة، أعماله الثلاثاء حيث تعقد جلستا عمل، يتم خلالهما استعراض ومناقشة عدد من أوراق العمل المقدمة من الخبراء والباحثين المشاركين فيه.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الداخلية الإماراتي يتابع المستجدات العالمية في التعليم وزير الداخلية الإماراتي يتابع المستجدات العالمية في التعليم



هيفاء وهبي بإطلالات باريسية جذّابة خلال رحلتها لفرنسا

القاهرة - العرب اليوم
 العرب اليوم - موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ

GMT 02:14 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على إيران
 العرب اليوم - الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على إيران

GMT 16:50 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

نيقولا معوض بطل النسخة العربية لمسلسل امرأة
 العرب اليوم - نيقولا معوض بطل النسخة العربية لمسلسل امرأة

GMT 00:00 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سقوط صواريخ على جبل ميرون في الجليل الأعلى

GMT 20:20 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 3 أشخاص في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان

GMT 15:21 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

يسرا تكشف موقفها من دراما رمضان المقبل

GMT 00:24 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

الجيش الأميركي يشتبك مع مسيّرتين للحوثي في اليمن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab