غرفة مكة تصدر توجيهات لإنشاء شركة مساهمة لنقل الركاب
آخر تحديث GMT03:05:41
 العرب اليوم -

غرفة مكة تصدر توجيهات لإنشاء شركة مساهمة لنقل الركاب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - غرفة مكة تصدر توجيهات لإنشاء شركة مساهمة لنقل الركاب

غرفة مكة
مكة المكرمة – العرب اليوم

استبقت لجنة النقل في الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة بدء تشغيل المترو والقطارات في منطقة مكة المكرمة بحزمة أفكار لمشاريع عملية، تقابل الطلب على الخدمات المساندة خدمة لعملاء وسائل النقل المستحدثة.

وتصدرت التوجهات التي ناقشتها اللجنة في اجتماعها الأخير إنشاء شركة مساهمة لنقل الركاب من وإلى محطات القطار الثلاث في مكة العاصمة المقدسة، الجاري تنفيذها لتنقل 9 آلاف راكب في الساعة من وإلى المحطة الرئيسة في الرصيفة.

ورأت لجنة النقل أن تجهز الشركة المقترحة أسطول مركبات نقل مختلفة الأحجام، تضم سيارات التأجير، والأجرة، والحافلات، لخدمة محطات القطار في جدة ومنها مطار الملك عبدالعزيز الدولي، ومحطات مكة المكرمة، وذلك من خلال ضخ رساميل ضخمة من المستثمرين.

واقترح رئيس لجنة النقل في الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة سعد جميل القرشي، بألا يقل أسطول الشركة المقترحة عن 500 مركبة، لتحقيق تطلعات الجهات المعنية في توفير نقل حضاري يخدم قاصدي بيت الله الحرام من الحجاج والمعتمرين.

وأكد أعضاء في اللجنة أن ضخامة مشروع محطات القطارات تتطلب استشعار اللجنة لأهمية التهيؤ للمرحلة الجديدة، إذ يشمل مبنى محطة القطارات الرئيس في مكة المكرمة صالة للقدوم، وأخرى للمغادرة، ومسجدا يتسع لعدد 600 مصل، ومركاز للدفاع المدني، ومهبطا للطائرات المروحية، و10 أرصفة لوقوف القطارات وانتظار الركاب، ومواقف سيارات تستوعب 500 سيارة وصالات لكبار الشخصيات.

وتبلغ كلفة إنشاء شبكة القطارات "المترو" في مكة المكرمة 62 مليار ريال وستغطي الشبكة بالكامل مدينة مكة المكرمة، حيث إنها مكونة من أربعة خطوط مترو، يصل مجموع أطوالها بعد اكتمالها إلى 182 كيلومترا و88 محطة، وهي بذلك تغطي مناطق التنمية الحالية والمستقبلية بحسب المخطط الهيكلي لمكة المكرمة.

وسيتم وفقا لمصادر في أمانة العاصمة المقدسة إنشاء شبكة القطارات في أنفاق تحت الأرض ضمن المنطقة المركزية بطول 35.6 كيلومترا وعدد 21 محطة، وعلى جسور معلقة خارجها لبقية الشبكة بطول 146.1 كيلومترا وعدد 67 محطة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غرفة مكة تصدر توجيهات لإنشاء شركة مساهمة لنقل الركاب غرفة مكة تصدر توجيهات لإنشاء شركة مساهمة لنقل الركاب



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab