الكحكي تعرض مجموعة إرشادات لتجنب مشاكل الصيف
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

الكحكي تعرض مجموعة إرشادات لتجنب مشاكل الصيف

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الكحكي تعرض مجموعة إرشادات لتجنب مشاكل الصيف

الدكتورة حنان الكحكي
القاهرة ـ شيماء مكاوي

كشفت أخصائية أمراض الجلدية والتجميل الدكتورة حنان الكحكي، عن عدد من النصائح للتغلب على حروق ومشاكل الصيف حتى تحافظ المرأة على جمالها، مبرزة أنّ "جمال البشرة وبياضها واشراقتها سر جاذبية المرأة؛ لذا من أول الأشياء التي أنصح بها دائمًا الحفاظ على جمال بشرتها".

وأوضحت الكحكي، في حوار مع "العرب اليوم"، أنّ "الصيف يعد من أكثر فصول العام تأثيرًا على البشرة، خصوصًا مع زيادة حرارة المناخ وعندما نذهب للبحر، ولتجنب حروق الشمس؛ يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس من الساعة العاشرة صباحًا حتى الخامسة عصرًا، مع استخدام واق للشمس، وتجديد وضعه كل ساعتين، وأيضًا ارتداء ملابس قطنية فاتحة اللون حيث إن اللون الأسود يمتص الأشعة الضارة ويجعلها تركز على الجسم".

وأضافت: "أنصح أيضًا إذا اضطررت للنزول في هذا الوقت، أنّه عليك ارتداء قبعة حامية من الشمس، وأيضًا هناك نوع من المياه تسمى "المياه الحرارية" مضادة للالتهاب والحكة والأكسدة، وملطفة للبشرة الحساسة، ومضادة لتهيج البشرة، واستخداماتها عدة، حيث تحتوي على أملاح و معادن نسبتها مرتفعة؛ لتعادل جفاف البشرة والجلد، بعد التعرض المباشر إلى أشعة الشمس؛ لذلك ينصح بالاحتفاظ بها داخل حقيبة البحر".

أما عن كيفية استخدامها بعد الخروج من البحر والاستحمام، فأبرزت أنّه ينصح برشها على الجسم والوجه وتركها من دون تجفيف، وينصح أصحاب البشرة الحساسة باستخدامها بعد إزالة الشعر أو جلسات الليزر، وينصح باستخدامها للرجال أيضًا بعد الحلاقة، وتستخدم على الجلد من ثلاث إلى أربع مرات يوميًا؛ لترطيب الجلد، وتعويض الفاقد من الأملاح، ومعادلة حرارة الشمس مع الإكثار من شرب الماء؛ لترطيب الجلد واستخدام واقي الشمس على هيئة "لوشن" لتجنب سداد المسام.

وتابعت الكحكي: "مع ارتداء النظارة الشمسية لحماية منطقة حول العين ولا ننسي وضع كريم الشمس حول العين والأنف والشفاه السفلية، مع الابتعاد عن المأكولات الدهنية والسكريات، وعند إزالة الشعر بواسطة الليزر يجب عدم التعرض للشمس بعدها مباشرة".

وأشارت إلى أنّه "عند اختيار كريم الحماية من الشمس يجب التعرف على نوع بشرتك؛ لأن اختيار كريم حماية من الشمس على هيئة كريم يعمل على انسداد الغدد الدهنية وزيادة الحبوب في الوجه، وإذا كنت صاحبة بشرة مختلطة يؤدي ذلك إلى ظهور الرؤوس السوداء في الوجه".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكحكي تعرض مجموعة إرشادات لتجنب مشاكل الصيف الكحكي تعرض مجموعة إرشادات لتجنب مشاكل الصيف



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab