العريفي يحذر من تساهل النساء بنشر صورهن عبر سناب شات
آخر تحديث GMT06:55:34
 العرب اليوم -

العريفي يحذر من تساهل النساء بنشر صورهن عبر "سناب شات"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - العريفي يحذر من تساهل النساء بنشر صورهن عبر "سناب شات"

محمد العريفي
الرياض – العرب اليوم

أكد الأستاذ المساعد في كلية المعلمين بجامعة الملك سعود، الدكتور محمد العريفي، أن تصوير النساء في حفلات الزواج دون علمهن ونشر صورهن على موقع “سناب شات”، يعتبر هتكًا لستر المؤمنات.
نشر الدكتور محمد العريفي الأستاذ المساعد في كلية المعلمين بجامعة الملك سعود اليوم الأحد (الـ‏05‏ من محرم‏، 1437) تغريدة عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” حذر من خلالها من تساهل النساء في نشر صور حفلات الزفاف عبر تطبيق سناب شات، وأكد أن هذا يعتبر هتكاً لستر المؤمنات .

وقال العريفي في تغريدته “بدأ ينتشر في سناب شات مقاطع تتساهل بتصويرها نساء بحفلات زواج -وغيرها- دون علم المصوَّرات هذا أذىً مُحرّم، واعتداء، وهتكٌ لستر المؤمنات”.
وتفاعل كثير من المغردين مع تغريدة العريفي ، حيث قام أكثر من 1200 شخص بمشاركتها على صفحاتهم الشخصية، فضلًا عن عشرات الردود التي أيدت موقفه، وذلك خلال وقت وجيز من نشرها.

وأضاف الداعية -في تغريدة أخرى-: “يا بنتي، سَترُك وعِفتُكِ وحياؤك هو دمُنا الذي يجري في عروقنا، لا تتساهلي بتصوير نفسك في سناب شات، بحجّة أنه مُقيّد المشاهدة، فكم هتك من أستار”.
ولفت بعض المغردين إلى أن “بعض النساء يظنن أنه آمن ولا يتيح للآخرين حفظ الصورة ولكن هذه فكرة خاطئة عن تطبيق سناب شات، فهناك بعض التطبيقات والأدوات التي تمكّن أي مستخدم من حفظ الصورة التي يريدها دون علم الشخص الذي أرسلها”.

ونقل العريفي، عن أحد أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تحذيره من برنامج سناب شات، حيث أكد أن البرنامج أصبح خطيرًا جدًا على الفتيات اللاتي يغفل بعضهن ويتغافل البعض الآخر عن خطورة نشر صورهن على التطبيق.

وقال العريفي أن عضو الهيئة أرسل له بعد تسليطه الضوء على خطورة تطبيق “سناب شات” إلى أنه وقف على العديد من القضايا “أخرها فتاة عمرها 16 سنة تبكي وتقول إنه تم اختراق حسابها بـ”السناب شات” والمخترق يهددها ويبتزها مقابل بيع شرفها وتم القبض عليه بعد التأكد من ذلك”.

وأكد عضو الهيئة أن “الموضوع  يتعاظم خطره يومًا بعد يوم والفتيات أصبحن لا يبالين بما قد يغضب ربهن ويضع سمعة أهلهن في الحضيض مقابل كسب ود فلان المشهور وجذبه إليها بإرسال صورتها عياذً بالله”.
وكشف العضو أن الهيئة تعاملت مع عدة حالات قام فيها بعض الأشخاص باستغلال شهرتهم ثم “التفنن في اختيار ما يحلو له من فتياتنا مقابل شهوته الدنيئة مستغلا قلة الوعي وعدم رجاحة العقل عند بعضهن”.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العريفي يحذر من تساهل النساء بنشر صورهن عبر سناب شات العريفي يحذر من تساهل النساء بنشر صورهن عبر سناب شات



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab