الرئيس اليمني في رسالة يشيد بجهود دول التحالف لإعادة الشرعية
آخر تحديث GMT10:46:02
 العرب اليوم -

الرئيس اليمني في رسالة يشيد بجهود دول التحالف لإعادة الشرعية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الرئيس اليمني في رسالة يشيد بجهود دول التحالف لإعادة الشرعية

الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي
عدن – العرب اليوم

أشاد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بدور دول التحالف العربي في إعادة الشرعية إلى بلاده بجانب جهودها الإغاثية والأعمال الإنسانية التي لا تقل أهمية عن الدور السياسي والعسكري الساعي إلى دعم الشرعية وإعادة الاستقرار إلى اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية " واس " عن الرئيس اليمني في رسالة بعثها اليوم إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية قوله .." إننا نبذل الجهود كافة لعودة الاستقرار والأمن و تطبيع الحياة العامة في مختلف المناطق المحررة ".

وتقدم بجزيل الشكر " إلى المملكة العربية السعودية و قادة دول التحالف على الجهود المخلصة التي تبذلها دولهم في هذا الشأن والذين استجابوا لندائنا الأخوي بعد أن هددت قوى الشر اليمن وأهله وكادت أن تعصف بالشرعية وتدمر مقدرات البلاد .. فكانت " عاصفة الحزم " و تلتها " إعادة الأمل " التي أعادت الحق ودمغت الباطل و بإذن الله سيكون العمل متواصل للمحافظات كافة إلى بسط نفوذ الدولة على كامل ربوع بلدنا الحبيب ".

وأكد عزمه على المضي قدما في تلبية تطلعات أبناء شعبه في تحقيق مضامين مخرجات الحوار الوطني كافة ورأب الصدع وإزالة كل ما يعرقل استئناف العملية السياسية في اليمن و يحقق طموح اليمنيين من خلال استمرار تنفيذ استحقاقات المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني كافة .

وأضاف .." أننا في هذا الاطار نرحب بالدعوة التي يتبناها المجتمع الدولي لإنهاء الانقلاب في اليمن من خلال التطبيق الكامل والفعلي لقرار مجلس الأمن الدولي / 2216 / .. مؤكدا انفتاحه على جهود الحل السياسي كافة التي يدعم المجتمع الدولي الوصول إليها .

ووجه الدعوة للطرف الانقلابي إلى إنهاء مظاهر الانقلاب و إلقاء و تسليم السلاح والعودة إلى تحكيم صوت العقل والجلوس إلى طاولة الحوار لتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي / 2216 / بنية صادقة ومخلصة.

وأعرب عن أمله أن تكلل الجهود التي تبذلها منظمة الأمم المتحدة بالنجاح حتى يتمكن الشعب اليمني من تحقيق ما يصبو إليه.

** كما بعث خادم الحرمين برقية جوابية إلى الرئيس اليمني - ردا على رسالته - قال فيها .. إن عودتكم المظفرة و تمكنكم من الاستقرار في العاصمة المؤقتة لبلادكم " عدن " تعكس ما تحقق بحمد الله من نصر و تمكن بعون الله القوات اليمنية الشرعية بمساندة المقاومة الشعبية الباسلة من سرعة تحرير أرجاء اليمن وتطهيرها من براثن المليشيات الحوثية وأعوانهم ليعم الأمن والاستقرار ربوع اليمن السعيد رغم أنف الحاقدين وكيد الكائدين.

وأشاد خادم الحرمين الشريفين بهذه الخطوة المباركة داعيا المولى سبحانه و تعالى أن يوفقكم و يعينكم وأن يحقق الأمن والاستقرار في أرجاء اليمن الشقيق كافة ليعود كما يأمل أبناؤه ونأمله جميعا معتزا بوطنيته عصيا على قوى الشر التي أرادت أن تسلبه إرادته وعروبته.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس اليمني في رسالة يشيد بجهود دول التحالف لإعادة الشرعية الرئيس اليمني في رسالة يشيد بجهود دول التحالف لإعادة الشرعية



GMT 07:17 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

جامعات أمريكا وفرنسا

GMT 07:22 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

دومينو نعمت شفيق

GMT 07:28 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

شاهد على مصر والقضية الفلسطينية (7)

GMT 01:01 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الثالثة غير مستحيلة

GMT 00:33 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

بريطانيا... آخر أوراق المحافظين؟

GMT 07:25 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

اتصالٌ من د. خاطر!

GMT 00:30 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الإعلام البديل والحرب الثقافية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab