أصغر بريطاني داعشي يعترف بالتخطيط لتذوق طعم الذبح
آخر تحديث GMT22:04:49
 العرب اليوم -

أصغر بريطاني "داعشي" يعترف بالتخطيط لتذوق طعم الذبح

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أصغر بريطاني "داعشي" يعترف بالتخطيط لتذوق طعم الذبح

أصغر بريطاني "داعشي"
لندن ـ كاتيا حداد

اعترف أصغر مراهق بريطاني متطرف بتحريض مراهق آخر على قطع رأس ودهس وإطلاق النار على ضباط الشرطة على غرار هجوم "لي رغبي" في أستراليا.

وكشفت النيابة أنَّ الفتى المُحرض عمره 14 عامًا، مشيرة إلى أنَّه حرَّض صديقه  Sevdet Besim (18عامًا) على قتل ضابط، فضلًا عن تبادل آلاف الرسائل الحماسية الداعمة لتنظيم "داعش" على الانترنت.

وأضاف أنَّه أخبر صديقه بأنَّه يجب عليه أن يحصل على المذاق الأول للذبح أو قطع الرأس وذلك بعد اقتحام المنزل، إلا أنَّ أجهزة الأمن ألقت القبض عليه في أستراليا بعد أن اكتشفت شرطة مانشستر الكبرى اتصالاتهم.

أصغر بريطاني داعشي يعترف بالتخطيط لتذوق طعم الذبح

وظهر الفتى المُحرض في فيديو من خلال دائرة تليفزيونية في قاعة محكمة مانشستر، مرتديًا قميصا رمادي اللون ورابطة عنق، وأدلى بأقواله فى محكمة "Old Bailey".

ويذكر أن الفتى المُحرض الذي يمنع ذكر اسمه لأسباب قانونية، كان يعش في منزل للطبقة المتوسطة قيمت 200 ألف جنيه إسترليني مكون من 4 غرف للنوم في بلاكبورن، كما أنه كان معروفا لدى الشرطة قبل ارتكاب الجريمة.

وأوضح القاضي باول غرياني للمحكمة: "لقد تم ارتكاب هذه الجريدة خلال 10 أيام في شهر آذار/ مارس من هذا العام من خلال تحريض رجل استرالي لارتكاب عمل إرهابي في الخارج وتحديدا قتل ضابط شرطة أثناء إحياء ذكرى"Anzac Day"، ويتمثل الدليل على هذه المؤامرة في آلاف الرسائل الفورية بين المدعى عليه والمتطرف الأسترالي والتي تم الحصول عليها من هاتف المدعى عليه، وكشفت الرسائل عن نية وهدف المؤامرة بالإضافة إلى دعم تنظيم داعش والحماس للهجوم".

أصغر بريطاني داعشي يعترف بالتخطيط لتذوق طعم الذبح

ومن المتوقع أن تتم المحاكمة الشهر المقبل إلا أن الفتى المُحرض اعترف بذنبه للمرة الأولى في التهم التي يواجهها، وأضاف القاضي غرياني أنَّ التهمة الثانية المتعلقة بتحريض سيفدت بيسيم المقيم في ملبورن على قطع رأس الضابط في بلده سيتم حذفها.

وتابع: "أرسل المدعى عليه رسالة إلى صديقه بيسيم، يقترح عليه اقتحام منزل شخص ما وتجريب الطعم الأول للذبح إلا أنَّ صديقه أوضح أن الأمر محفوف ببعض المخاطر".

وأبرز غرياني للمحكمة أنَّ هذه المؤامرة هي جزء لا يتجزأ من مزاعم الفتى المُحرض التي اعترف بها الآن، في حين أمر Justice  Saunders بعمل تقارير قبل إصدار الحكم، قائلا: "أريد أن أعرف الرأي المذهبي أو العقائدي في هذه القضية، أريد تقييم للواقعة ولماذا وكيف حدثت، وما هي التدابير التي يمكن اتخاذها من أجل عكس هذه العملية"، مضيفًا أنَّ عملية إصدار الأحكام تكون صعبة للغاية في حالة إقامتها خلال 3 أيلول/ سبتمبر".

وتمت إعادة الفتى المُحرض إلى مركز احتجازه حتى جلسة النطق بالحكم والتي ستعقد في مانشستر، وأوضحJustice  Saunders أنه سيعيد النظر بشأن رفع الحماية عن هوية الفتى المحرض نظرًا إلى خطورة القضية، هذا وقد اعترف الفتى بالتحريض على القيام بعملية متطرفة في الخارج بما يخالف المادة 59 من قانون الإرهاب لعام 2000.

أصغر بريطاني داعشي يعترف بالتخطيط لتذوق طعم الذبح

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أصغر بريطاني داعشي يعترف بالتخطيط لتذوق طعم الذبح أصغر بريطاني داعشي يعترف بالتخطيط لتذوق طعم الذبح



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab