مجموعة من النصائح والإرشادات للقيادة في الأحوال الجوية القاسية
آخر تحديث GMT02:52:42
 العرب اليوم -

تقطعت بهم السبل شتاءً وأصيبوا بالاختناق بسبب انجراف الثلوج

مجموعة من النصائح والإرشادات للقيادة في الأحوال الجوية القاسية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مجموعة من النصائح والإرشادات للقيادة في الأحوال الجوية القاسية

مجموعة من الإرشادات والنصائح للقيادة في الظروف المناخية
واشنطن - جورج كرم

مع سوء الأحوال الجوية التي يمكن أن تضع السائقين في خطر القيادة في ظل التعامل مع الثلوج والجليد؛ فإنه من النادر أن يمر الشتاء هذه الأيام من دون قصص السائقين الذين تقطعت بهم السبل؛ بسبب انجراف الثلوج، حيث تتصدر الأخبار لقطات انزلاق السيارات عن الطريق إلى الحواجز، أو صور من الاختناقات التي لا نهاية لها.

مجموعة من النصائح والإرشادات للقيادة في الأحوال الجوية القاسية

والقيادة في مثل هذه الظروف الشتوية القاسية؛ محفوفة بالمخاطر الكامنة؛ لذلك ينبغي دائمًا تجنبها؛ ولكن إذا كان هناك ضرورة للخروج، فإنّ هناك عدد قليل من الأشياء التي يمكنك إجراءها؛ للتأكد من بقائك آمنًا، حتى إذا كنت تخشى من فكرة القيادة في ظل الثلوج الكثيفة، اقرأ دليل النصائح الآتية التي ستجعلك تشعر بالأمان:

- لا تقد إلا إذا كان ذلك ضروريًا:

مجموعة من النصائح والإرشادات للقيادة في الأحوال الجوية القاسية

استمع إلى توقعات الطقس يوميًا، ببساطة، إذا كنت لن تخرج في الطقس السيء، لا يمكن أن يحدث لك أي ضرر على الطريق، لذا يجب أن تسأل نفسك هل رحلتك ملحة أو ذات أهمية حقًا أم لا؟، أيضًا، اسأل نفسك ما الضرر الذي سيحدث إذا لم أغادر المنزل؟ ثم وازن بيّن الضرر الذي سيأتي إذا بقيت في المنزل أم وقوع حادث لك؟.

ببساطة، إن أجبت على هذه الأسئلة؛ سيكون من الأفضل البقاء في المنزل، وتناول كوب من الشاي، أفضل.

مجموعة من النصائح والإرشادات للقيادة في الأحوال الجوية القاسية

قبل أن تغادر:

إذا قررت الخروج، يجب أن لا يكون تفكيرك منصّب على كيفية التعامل مع القيادة نفسها، ويجب عليك أيضًا التأكد من أنك على استعداد للخروج في حالة عدم التخطيط.

وإنّ حزم كيس من الإمدادات ووضعه في السيارة عندما يبدأ الثلج في السقوط، فكرة جيدة، وينبغي أن هذه الامدادات تشمل: المواد الغذائية والمياه والملابس الدافئة أو بطانية، والشعلة، والإسعافات الأولية، وأن يكون الهاتف المحمول مشحونًا بالكامل، والقفاز، ومجرفة، ومكشطة جليد أو سائل التذويب، وبعض الحصى ورمل أو فضلات القطط، فضلًا عن خريطة للطريق كي لا تضل، وتأكد من أنك ملتزم بالسير في الطرق الرئيسة بأكثر قدر متاح، فهذه الطرق التي من المرجح أنه تم تطهيرها من الثلوج المتراكمة؛ لذلك يمكنك الحصول على أفضل فرصة للوصول الى وجهتك.

وتأكد أنّ سيارتك مليئة بالوقود، حتى تستطيع تشغيل المحرك؛ للتدفئة، في حالة واجهتك أية مشكلة، وتحقق من إطارات السيارة، وإذا كنت تستطيع الحصول على مجموعة إطارات الشتاء المجهزة، فهذا جيد، فهي تحسن السير في الطقس البارد إلى حد كبير.

وتحقق أيضًا من مستويات السوائل في سيارتك، ومن وجود المادة المضافة "سكرينواش"؛ لمنع المياه من التجمد وتكسير الأنابيب.

وتأكد أيضًا من إجراء محرك العش طويلًا في سيارتك أكثر من مرة، لإعطاء الوقت بطارية لشحن جيد، واعلم أنّ الرحلات القصيرة تستنزف البطارية، وفي الظروف الباردة، تضعف البطارية وتصبح غير قادرة على بدء تشغيل السيارة.

وتعلم كيف يعمل سخان سيارتك، وتأكد من أنك يمكنك استخدامه، ليس فقط للحفاظ على الحرارة؛ ولكن أيضًا لمسح الضباب على نحو فعّال من زجاج السيارة من الداخل.

استخدم المصابيح الأمامية لسيارتك:

عندما تبدأ الثلوج السقوط، يجب عدم تشغيل المصابيح الأمامية لسيارتك، ولا تفترض أنها تعمل بالفعل، و بدلًا من الاعتماد على هذه الأضواء، يجب عليك التحقق من كشافاتك التي ستؤدي ذلك إلى تحسين الرؤية الخاصة بك، وتمكين السائقين الآخرين أن يشاهدوك في الوقت المناسب.

وإذا كان لديك مصابيح أمامية متطورة التشغيل، تأكد منها بتجربتها أو أفضل من ذلك، حولها يدويًا، ويجب أن تبق المصابيح الأمامية على الشعاع المنخفض، بطريقة تجعلك أكثر وضوحًا حتى عندما لا يكون الثلج يتساقط.

اختيار أضواء الصحيحة:

تذكر، يجب عدم استخدام مصابيح الضباب؛ ما لم تكن الرؤية ضعيفة جدًا، ومصابيح الضباب الخلفية ستبهر مستخدمي الطريق الآخرين، ويشتد تأثير عندما يكون هناك رذاذ من ذوبان الثلوج الخارج من الجزء الخلفي من السيارة، ومصابيح الضباب الأمامية لها التأثير نفسه؛ ولكن للسيارات في الاتجاه المعاكس، وخصوصًا عندما يتساقط الثلج الأبيض على الطريق فإنه يعكس ضوء احتياطي عليهم.

ابق على مسافة 17:

عليك أن تتذكر ضرورة ترك مسافات أبعد من الطبيعي؛ بسب الظروف الجليدية، في الواقع، يمكن أن تحتاج ما يصل إلى عشرة أضعاف المعدل الطبيعي، ما دمت سرت في الطريق الجليدي، وهناك قاعدة جيدة تم تجربتها؛ أنّه يجب أن يكون بينك وبين ثاني سيارة خلفك حوالي 20 ثانية إذا كانت الطريق جليدية، وبهذه الطريقة، إذا توقفت السيارة فجأة، أو ما هو أسوأ من ذلك؛ سيكون لديك الوقت لوقف، أو اتخاذ إجراء مناسب.

القيادة بسلاسة وبلطف:

القيادة في الثلج والجليد؛ لا تقتصر فقط على ترك مسافة أكبر، فهي تتطلب أيضًا أسلوب قيادة مختلف جدًا؛ يدركه عدد قليل نسبيًا من الناس.

بالنسبة إلى المبتدئين، عليك استخدام جميع الضوابط: دواسة الوقود، الفرامل، كما ينبغي أن تقود بسلاسة، وبطء وبشكل تدريجي.

وفي غسل السيارات باليد، انقل إلى الخارج ببطء عن طريق الانزلاق بلطف، والحفاظ على أدنى دورات المحرك، والتأكد من تغيير العتاد في وقت مبكر، كلما كنت أسرع أفضل، وإن تأخرت كلما تباطأ، ويمكنك إبقاء الدورات إلى أدنى حد ممكن.من الدورات، فأقل عدد يعني أنّ المحرك يتحول ببطء أكثر، مما يقلل من خطر الانزلاق للإطارات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجموعة من النصائح والإرشادات للقيادة في الأحوال الجوية القاسية مجموعة من النصائح والإرشادات للقيادة في الأحوال الجوية القاسية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:59 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
 العرب اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab