مراجعة شاملة لسيارة لكزس rc المنافسة لشركات عملاقة
آخر تحديث GMT11:56:07
 العرب اليوم -

تعمل على نظام الهجين بواسطة البنزين والكهرباء

مراجعة شاملة لسيارة "لكزس RC" المنافسة لشركات عملاقة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مراجعة شاملة لسيارة "لكزس RC" المنافسة لشركات عملاقة

سيارة "لكزس RC"
برلين -جورج كرم

تعمل سيارة "لكزس RC" على نظام الهجين بواسطة البنزين والكهرباء، وتمتلك محرك بنزين توربو، ومن المثير للاهتمام شجاعة الشركة المصنعة في منافسة شركة "بي أم دبليو" الفئة الخامسة، و"أدوي A5" في انتاج سيارة عائلة هجين.

مراجعة شاملة لسيارة لكزس rc المنافسة لشركات عملاقة
 
وأخذت السيارة على المساحة علامة 6/10، بأبوابها الطويلة، والوصول الغير سيء الى اثنين من المقاعد الخلفية، ولكنها غير مناسبة للكبار، وتمتلك السيارة مساحة كافية لحقائب صغيرة، ولكن منافساتها الالمانيات يتفوقن عليها في المساحة.

مراجعة شاملة لسيارة لكزس rc المنافسة لشركات عملاقة
 
وأعطيت السيارة علامة 8/10 للراحة، فهي تمتلك مقاعد مريحة موقف قيادة رائعة ونوعية الجلد المستخدمة تعطي شعور بالترف، وهي سيارة هادئة على السرعات العادية، وتعزل الضوضاء وصوت الرياح بشكل جيد، ولكن يتبدد هذا الهدوء عند رفع السرعة فيصدر المحرك صوتا مرتفعا نسبيا، ويعمل نظام التعليق مع القيادة لمسافات طويلة، ويقوم بعمل جيد على المطبات.
 مراجعة شاملة لسيارة لكزس rc المنافسة لشركات عملاقة
وكانت علامة لكزس RC على تخطيط لوحة أجهزة القياس 7/10، حيث أن تصميم الزوايا للسيارة لا يشوبه شائبة، وسيقدر السائق لوحة أجهزة القياس فيها، الا أنها تحتوي على الكثير من المعلومات التي لا تعتبر سهلة القراءة دائما في وقت قصير، بينما تبدو الشاشة الذكية قياس 7 بوصة ذكية وقابلة للمس، وهناك الكثير من الأزرار للتحكم.

مراجعة شاملة لسيارة لكزس rc المنافسة لشركات عملاقة
 
وحققت السيارة لكزس لنفسها علامة 7/10 لسهولة القيادة، بسبب أنها أثقل من منافسيها، لذلك يشعر السائق أنها صلبة على القيادة، الا أن وزنها يساعدها على تحقيق استجابة دقيقة للتوجيه والدواسات، وتستطيع السيارة الوصول لسرعة 62 ميل/الساعة في سبع ثواني ونصف لنموذج 200 تي، وفي ثمان ثواني ونصف في نموذج 300 أتش، ولا تمتلك السيارة سرعات للغير، الا أن ركائز الزجاج السميك والنوافذ الخلفية الصغيرة تعرقل بشكل خطير الرؤية، ويعوض ذلك من خلال اجهزة الاستشعار التي تساعد السائق في ايقاف وركن السيارة.
 مراجعة شاملة لسيارة لكزس rc المنافسة لشركات عملاقة
 
ولم تتعدى علامتها لمتعة القيادة 6/10، وذلك لأن أفضل المواصفات تأتي مع النموذج الرياضي منها بنظام التعليق التكيفي، حيث تستجيب السيارة للتوجيه لسهولة، ولكن تغيب متعة القيادة بسبب وزن السيارة الكبير، وخصوصا خلال تغيير الاتجاه، وتقدم لكزس نموذج RCF بمحرك قوي بنزين V8، هو الأفضل في القيادة.

مراجعة شاملة لسيارة لكزس rc المنافسة لشركات عملاقة
 
وتمتلك لكزس سجل كبير في الموثوقية لذلك تأخذ علامة 9/10، وبالرغم من أن هذه السيارة جديدة على الدخول في أي استطلاع حول الموثوقية، إلا أن لكزس حققت علامات عالية على مدى الأعوام الماضية، وتقدم الشركة ضمان لمدة ثلاث أعوام يقتصر على 60 ألف ميل، في حين تقدم كل من بي ام دبليو ومرسيدس ضمان ثلاثة أعوام بغض النظر عن الاميال.

مراجعة شاملة لسيارة لكزس rc المنافسة لشركات عملاقة
 
وحصلت السيارة على علامة 6/10 على اقتصادية استهلاك الوقود، وتعتبر السيارة اقتصادية للأشخاص اللذين يقودون على الخط السريع، فنظام الهجين يعمل بشكل أفضل في تلك الحالات، وتسير السيارة 38 ميل/الغالون في المدينة و 33ميل/الغالون على الطريق السريع.
 
وارتفعت علامة لكزس على القدرة على تحمل التكاليف لتصل الى 8/10، فهي سيارة قوية وتأتي مع جميع المعدات التي يحتاجها الناس ووفقا للمعايير، وتقلل السيارة من الحاجة لاستعمال الوقود، وتبعث حوالي 113غم/كلم من ثاني أكسيد الكربون، وبالتالي ستكون الضرائب عليها قليلة، ويبلغ سعرها 34 ألف جنيه استرليني في بريطانيا.
 
ونالت على السلامة علامة 8/10، نظرا لأنها تتميز باحتوائها على ثمانية اكياس هوائية بما في ذلك أكياس الركبة للسائق والراكب الأمامي، ويعزز وزن السيارة الحماية فيها، ويرجع وزنها الكبير الى قوة جسمها، وتمتلك السيارة نظام استقرار متقدم يساعد السائق في السيطرة عليها عند الانزلاق. كما يعتبر العيب الوحيد فيها هو الشاشة العمياء ونظام تثبيت السرعة الذي يقتصر فقط على نماذج دون نماذج أخرى، ويضيف تركيبه 5000 جنيه استرليني الى سعرها.
 
وجاءت ثاني أعلى علامة للسيارة على المواصفات القياسية مع 9/10، فهي تحتوي على مقاعد جلدية أثيرة ومصابيح أمامية LED ومساحات زجاج تلقائية واتصال الهاتف بالبلوتوث وعجلات كبيرة وتصميم عدواني وكاميرات وأجهزة استشعار، ومكبرات للصوت وأجهزة السلامة النشطة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مراجعة شاملة لسيارة لكزس rc المنافسة لشركات عملاقة مراجعة شاملة لسيارة لكزس rc المنافسة لشركات عملاقة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:00 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سقوط صواريخ على جبل ميرون في الجليل الأعلى

GMT 20:20 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 3 أشخاص في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان

GMT 15:21 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

يسرا تكشف موقفها من دراما رمضان المقبل

GMT 00:24 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

الجيش الأميركي يشتبك مع مسيّرتين للحوثي في اليمن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab