افتتاح فعاليات ملتقى الإعلام العربي في صلالة
آخر تحديث GMT03:46:48
 العرب اليوم -

افتتاح فعاليات ملتقى الإعلام العربي في صلالة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - افتتاح فعاليات ملتقى الإعلام العربي في صلالة

افتتاح فعاليات ملتقى الإعلام العربي
صلالة - العرب اليوم

 افتتحت اليوم بمدينة صلالة فعاليات ملتقى الإعلام العربي الذي تنظمه جمعية الصحفيين العمانية تحت رعاية معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار ويستمر ثلاثة أيام.

حضر افتتاح الملتقى معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية وعدد من المكرمين وأصحاب السعادة والمسؤولين.

وفي بداية افتتاح الملتقى قام معالي السيد وزير الدولة ومحافظ ظفار راعي المناسبة والحضور بجولة في معرض الصور الضوئية / ملامح عمانية .. توثيق اللحظة للحالة المدارية "مكونو" / التي تعرضت لها محافظتا ظفار والوسطى في شهر مايو الماضي حيث يشتمل المعرض على / 100 / صورة التقطتها عدسات المصورين الصحفيين.

وأشاد معالي السيد راعي المناسبة في تصريح للصحفيين بجهود ‏جمعية الصحفيين العمانية ووسائل الاعلام العمانية ‏على المصداقية والمهنية والدقة والموضوعية في التعاطي مع الاحداث وعدم المبالغة فيما ينشر.

كما ألقى سعادة علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام كلمة اشار فيها ‏الى ان الملتقى الإعلامي العربي جاء بعد ظروف استثنائية مرت بها ‏محافظتا ظفار والوسطى وعنوانه يتسق مع الأحداث التي مرت بها السلطنة ‏من خلال المسؤولية والمهنية ودور الإعلام في التعامل مع الأزمات وإدارتها.‎ ‎

وأضاف سعادته ان موضوع الأزمات وإدارتها إعلاميا يجب أن تكون ‏حاضرة في الذهن العربي سواء كانت تلك الأزمات طبيعية أو تلك التي ‏تفرضها علينا الظروف المحيطة.

وأشاد سعادته بدور وسائل الإعلام المحلية في التعامل بمهنية ومصداقية مع ‏الحالة المدارية /مكونو/ دون تهويل أو مبالغة مثمنا الجهود التي بذلت من ‏مختلف الجهات لإعادة الأمور إلى طبيعتها.‏

من جانبه ألقى سالم بن حمد الجهوري نائب رئيس جمعية الصحفيين العمانية كلمة قال فيها ان تنظيم الملتقى يأتي بهدف اظهار الوجه السياحي لمحافظة ظفار ودعم الانشطة التي تنفذ خلال فترة الخريف من قبل وزارة السياحة وبلدية ظفار والهادف الى استقطاب المزيد من السياح.

وأضاف ان ملتقى الإعلام العربي يتضمن ربط الجهود التي تبذلها جمعية الصحفيين العمانية مع اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي من خلال البرامج المشتركة التي يسعى مجلس ادارتها الى تنفيذه محليا وعربيا.

كما ألقى الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن الجحلان امين عام هيئة الصحفيين السعوديين نائب رئيس اتحاد الصحفيين العرب كلمة اشار فيها الى ان الملتقى يمثل إحدى الصور الصحية للعمل الإعلامي العربي المشترك لخدمة الحاجات الملحة في ساحة الاعلام العربي مشيرا الى ان الملتقى يعد احد الوجوه المضيئة لإسهامات جمعية الصحفيين العمانية في الاتحاد.

وفي الختام قام معالي السيد وزير الدولة ومحافظ ظفار راعي المناسبة بتكريم الجهات الراعية والداعمة لفعاليات الملتقى. 

‏ تضمن افتتاح الملتقى تقديم عرض مرئي عن الحالة المدارية / ‏مكونو/ ‏واثارها على محافظة ظفار اضافة الى جلسة حوارية بعنوان / ‏الاعلام ‏والأزمات والمسؤولية الاجتماعية / بمشاركة عدد من المسؤولين ‏والمختصين ‏في المجال الاعلامي.

ويشتمل برنامج ملتقى الإعلام العربي الذي يشارك فيه صحفيون من داخل وخارج السلطنة على زيارات وجولات تشمل اهم المعالم السياحية والاثرية بمحافظة ظفار اضافة الى تنظيم دورة تدريبية يوم غد الثلاثاء بعنوان / الاعلام العربي بين المسؤولية والمهنية في التعامل مع الازمات .

ويتضمن برنامج الدورة العديد من المحاور من بينها مناقشة أخلاقيات العمل الصحفي ووسائل مواجهة الشائعات والأخبار المفبركة ومسؤولية الإعلام في تعزيز السلم الأهلي والسلامة النفسية للصحفيين أثناء وبعد الأزمات اضافة الى التعامل الصحفي المهني مع الأزمات الطبيعية (التجربة العمانية.. نموذجا) وعلاقات التنسيق والتكامل ما بين الإعلام ومؤسسات القطاع الحكومي في حماية المجتمع.

يهدف الملتقى إلى إتاحة الفرصة لتبادل الخبرات بين المشاركين مع التأكيد على أهمية تنمية مهارات وقدرات الصحفيين والإعلاميين في الوطن العربي والتعريف بالمعالم السياحية والاقتصادية والثقافية بالسلطنة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح فعاليات ملتقى الإعلام العربي في صلالة افتتاح فعاليات ملتقى الإعلام العربي في صلالة



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab