تأخر نتائج مرض الإيدز يعزل عاملة شهرين
آخر تحديث GMT05:52:41
 العرب اليوم -

تأخر نتائج مرض "الإيدز" يعزل عاملة شهرين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تأخر نتائج مرض "الإيدز" يعزل عاملة شهرين

فحص الإيدز
طريف - العرب اليوم

أدى تأخر ظهور النتائج النهائية لفحص الإيدز إلى قيام مواطن في محافظة طريف بعزل عاملته المنزلية أكثر من شهرين، وذلك بعد أن أوضح فحص أولي الاشتباه في إصابتها بالمرض.

وأبان ابن كفيل العاملة طلال ذيب الرويلي، إن "العاملة المنزلية وصلت حديثا، وبمجرد وصولها حرصنا على خضوعها لفحوص في مستشفى طريف العام للتأكد من سلامتها، وبعد شهرين من أخذ العينة كانت المفاجأة الأسبوع الماضي، وهو الاشتباه في إصابتها بمرض الإيدز"، متسائلا عن سبب تأخر إبلاغه بذلك كل هذه الفترة.

وأضاف، "مختبر طريف أبلغني شفهيا بخبر الاشتباه، وأن هناك فحص آخر سيتم للتأكد من الإصابة، والعاملة ما تزال تقيم مع أسرتي دون عمل"، مشيرا إلى تجاهل المستشفى مطلبه بتزويده بنتيجة التحاليل بشكل رسمي حتى الآن.

وأوضح الرويلي أن "الاشتباه في إصابة العاملة بالإيدز أصاب كل أفراد الأسرة بحالة من القلق والترقب، لا سيما أن مستشفى طريف لم يتخذ أي إجراء وقائي، ولم يتحفظ عليها"
وأشار إلى أنه لم يجد أي تجاوب من الجهات المعنية مع هذا الوضع، بحجة أن النظام المتبع ينص على ذلك، مشيرا إلى عدم علمه بسبب التأخر في إظهار النتيجة النهائية للفحص.

وحمل الرويلي مستشفى طريف المسؤولية في حال تعرض أسرته إلى أي عدوى من العاملة، مؤكدا أنه اضطر إلى عزلها في غرفة بمنزله في انتظار النتائج النهائية للتحليل.

وذكر مدير العلاقات العامة والإعلام في صحة الحدود الشمالية حمزة عوض الاثنين، إنه تم إرسال العينات إلى المختبر الإقليمي في الدمام حسب النظام. وأوضح أنه "لم يحدث أي تأخير، فعندما تم الفحص الأول للعاملة حدث اشتباه، وبناء عليه استدعينا الكفيل لإحظار العاملة، وإبلاغه، ونظاما تعاد التحاليل بعد أسبوعين من الفحص المبدئي، فالإجراءات تنص على أنه بعد الاشتباه يتم إرسال عينات تأكيدية للمختبر الإقليمي في الدمام"، مشيرا إلى أن النتيجة النهائية لم ترد إلى الآن.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تأخر نتائج مرض الإيدز يعزل عاملة شهرين تأخر نتائج مرض الإيدز يعزل عاملة شهرين



 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab